منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

السبت مارس 09, 2013 7:59 pm
المشاركة رقم:
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 684
نقاط : 3438
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 03/03/2013
العمر : 37
مُساهمةموضوع: الالترس في مواجه المحكمه


الالترس في مواجه المحكمه


كتب إحسان السيد وهانى عثمان وعبد اللطيف صبح وإسلام سعيد

كشرت رابطة ألتراس أهلاوى، عن أنيابها اليوم السبت، بأرجاء القاهرة، عقب النطق بالحكم فى قضية مجزرة"بورسعيد".. فبعد دقائق من إطلاق الشماريخ احتفالا بالحكم، انتشر أعضاء الرابطة بشوارع القاهرة وأشعلوا النيران فى مبنى اتحاد كرة القدم بعد اقتحامه، فيما أشعل محتجون النيران فى نادى شرطة الجزيرة، وبالتزامن مع هذه التحركات، اتجهوا بمسيرات أحدثت شللا مروريا أعلى كوبرى قصر النيل وكوبرى أكتوبر، فيما قام عدد منهم بقطع طريق المترو واقتحام محطة مترو السادات.

بعد60 دقيقة من النطق بالحكم فى قضية مجزرة بورسعيد، وفى تمام الحادية عشر، بدأت تحركات الألتراس بإشعال الشماريخ، أمام مقر النادى الأهلى، مرددين هتافات مناهضة لوزارة الداخلية منها "الداخلية بلطجية.. الشعب يريد إعدام المشير".

لم تمر 30 دقيقة حتى بدأت مجموعات الرابطة، فى التوجه للاحتشاد على أول كوبرى قصر النيل، مرددين الهتافات المناهضة لوزارة الداخلية، فيما دخل عدد آخر منهم إلى مقر النادى الأهلى.. وهنا بدأ التفاوت والتباين بين مؤيد ومعارض للأحكام الصادرة، حيث رفض عدد من أعضاء الرابطة "رضاء" البعض الآخر بالأحكام الصادرة خاصة بعد تبرئة 7 من القيادات الأمنية من المتهمين بالقضية.

وتسبب هذا الخلاف فى انخفاض أعداد ألتراس الأهلى أمام مقر ناديهم، بعد انقسامهم بين مؤيد ومعارض، فيما يحتشد المئات داخل مقر النادى، مفترشين أرض النادى، فى انتظار نتائج اجتماع قيادات الألتراس لتحديد الموقف النهائى من الحكم.

فى تمام الثانية عشر ظهرا، حلقت طائرة تتبع الشرطة الجوية، أعلى مقر النادى الأهلى، وهو ما قابله أفراد الألتراس بترديد الشتائم والسباب لوزارة الداخلية، معتبرين أن هذه الحركة استفزازية.

غضب رابطة الأهلى تصاعد بشكل مفاجئ، تزامن مع تصاعد ألسنة اللهب والدخان بعدما أشعلوا النيران فى مقر اتحاد كرة القدم، بالقرب من مقر نادى اتحاد الشرطة النهرى أمام مقر النادى الأهلى بالجزيرة، حتى وصلت النيران إلى غرفة تحكم الكهرباء فى مقر نادى الشرطة، كما اشتعلت السيارات المتواجدة أمام مقر النادى.

ووصلت إلى مقر اتحاد الكرة بالزمالك سيارتا إطفاء، للسيطرة على الحريق الذى شب به، فيما استمر تصاعد الأدخنة وألسنة النيران بكثافة.

وواصل رجال الحماية المدنية محاولاتهم للسيطرة على الحريق الذى نشب فى نادى الشرطة، حيث تواجد ثلاث سيارات إطفاء وسيارتان للإسعاف، فيما ينتشر رجال الحماية المدنية مستخدمين خراطيم المياه داخل مقر النادى المحترق للسيطرة على النيران التى نشبت فى أكثر من مكان فى النادى.

وتجمع عدد من المواطنين على أبواب النادى مستنكرين حرق المبانى والمؤسسات الخاصة بالدولة.

وبعد مرور 30 دقيقة، قطع العشرات من المحتجين، كوبرى 6 أكتوبر لمدة 10 دقائق، وتزامن مع ذلك قطع مجهولون خط المترو الخط الأول "حلوان – المرج"، بمحطة مترو السادات، بميدان التحرير، فيما احتشد العشرات من المتظاهرين عند مدخل شارع محمد محمود.

وأصدر ألتراس أهلاوى بيانا على صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، أكدوا فيه انسحابهم من "جروب" الألتراس معتبرين أنفسهم ممثلين للنادى الأهلى فقط بعد رضا بعضهم عن الأحكام القضائية الصادرة اليوم بشأن مجزرة بورسعيد.
وقال أحد قيادات الرابطة لوكالة أنباء الأناضول، إنه تم منح النائب العام مهلة حتى الساعة السابعة من مساء اليوم، لإعادة فتح ملف محاكمة قيادات وزارة الداخلية فى إستاد بورسعيد ماذا وإلا سيكون التصعيد الخطير.

وقالوا فى البيان: "بعد صدور الأحكام الهزيلة من القضاء المصرى فلا تلومونا عما سيحدث اليوم وفى الأيام القادمة ونحن كمجموعة من أفراد ألتراس أهلاوى قررنا الانسحاب من الجروب بشكل عام وسنمثل النادى الأهلى فقط وفى ناس هتسأل وتقول أنتوا مش الصفحة الرسمية؟ هرد عليك وأقولك فاكر لما الصفحة الرسمية اتسرقت وعملنا الصفحة دى وقولنا إنها هتبقى الرسمية وبعد أما رجعت قولنا إنها البديلة! بس خليك فاكر إنك متخدش أوامر من حد مهما كان هو مين وخليك ورا حق الشهيد دايما ومتخدش أوامر من حد، ومع ذلك كل هذه الخرافات والشائعات وعدم القصاص قد قررنا الانسحاب من الجروب بعد أن تمت الموافقة على الأحكام ولا نرضى إلا بالقصاص الكامل للشهداء والرجالة بس هما اللى عارفين يعنى إيه قصاص كامل للشهداء يعنى إعدام ظباط الداخلية الذين رأونا نموت أمامهم وهما يشاهدوننا باستمتاع، ولكن هنجيب الحق.. مكملين.. ده عهد ودين عليا نجيب حق الشهيد.. المجد للشهداء".

وفى إطار ذلك توجه عدد منهم لمحيط وزارة الداخلية، وبدءوا فى التوافد على شوارع المحيطة بوزارة الداخلية، بعد دعوتهم بمسيرة إلى الداخلية، فيما شهد محيط الوزارة حالة من الاستنفار الأمنى والتعزيزات الأمنية المكثفة، كما أغلقوا المداخل المؤدية للوزارة، وكما يتواجد سيارة إطفاء واحدة.

وقام اللواء على الدمرداش، نائب مدير أمن القاهرة، بجولة تفقدية بشارع الشيخ ريحان وبعض الشوارع المحيطة بوزارة الداخلية، ضمن حالة الاستعدادات التى رفعتها الوزارة بعد تردد أنباء عن توافد أعضاء رابطة ألتراس إليها، احتجاجا على الحكم القضائى الصادر بقضية بورسعيد.

بينما قام رجال الأمن المنتشرون فى الشوارع المحيطة بوزارة الداخلية بعدم السماح لأعضاء رابطة ألتراس فى التواجد بشكل تجمعات فى تلك الشوارع المؤدية للوزارة، وقام بعض من قوات الأمن بمنعهم من التواجد بالشوارع على شكل فرق شبابية أو تجمعات.
اليوم السابع




الموضوع الأصلي : الالترس في مواجه المحكمه // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: اشرف الشاعر


توقيع : اشرف الشاعر





الإثنين مارس 25, 2013 5:12 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2954
نقاط : 6314
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: رد: الالترس في مواجه المحكمه


الالترس في مواجه المحكمه


تسلم على الموضوع الرائع




الموضوع الأصلي : الالترس في مواجه المحكمه // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الجمعة نوفمبر 08, 2013 4:34 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو



عدد المساهمات : 13793
نقاط : 22720
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 23
مُساهمةموضوع: رد: الالترس في مواجه المحكمه


الالترس في مواجه المحكمه


شكرا على الخبر




الموضوع الأصلي : الالترس في مواجه المحكمه // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مارينا قمر المنتدى


توقيع : مارينا قمر المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة