منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابة
  • اليومية
  • الرئيسية
  • مكتبة الصور
  • س .و .ج
  • المجموعات
  • التسجيل
  • دخول

  • منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة

    شاطر

    الإثنين مارس 18, 2013 12:53 pm
    المشاركة رقم:
    مرشح للاشراف
    مرشح للاشراف

    avatar

    إحصائية العضو

    عدد المساهمات : 684
    نقاط : 3877
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 03/03/2013
    العمر : 39
    مُساهمةموضوع: استمرار تزايد طوابير السيارات أمام محطات الوقود بسبب نقص السولار.


    استمرار تزايد طوابير السيارات أمام محطات الوقود بسبب نقص السولار.


    تشهد العديد من محطات الوقود اليوم الاثنين، بمحافظة الجيزة ومنطقة 6 أكتوبر، خاصة المداخل الرئيسية مع محافظات القاهرة الكبرى وبعض محافظات الوجه القبلى والبحرى ومنها الفيوم وبنى سويف والقليوبية والدقهلية، تزايد حدة طوابير السيارات على محطات الوقود بحثا عن السولار، وهو ما تسبب فى وجود تكدس بهذه الشوارع والمداخل ومنها طريق الواحات البحرية والفيوم الجيزة وشارع البحر الأعظم.

    وبسبب نقص السولار وبنزين 80، اصطفت العشرات من السيارات فى طوابير طويلة تنتظر الحصول على المواد البترولية، خاصة السولار وبنزين 80، وسط إغلاق محطات الوقود أبوابها أمام السائقين وأصحاب السيارات، لعدم توافرها.

    وقال محمد محمود سائق ميكروباص من محافظة الفيوم والذى وقف فى طابور محطة الوطنية للمواد البترولية بطريق الواحات البحرية، إنه منتظر منذ ما يزيد على ثلاثة ساعات، وهو أمر يتكرر معه يوميا منذ أربع أيام متواصلة لافتا إلى أنه كسائق مجبر على زيادة أسعار الأجرة فى ظل تقلص عدد دورات عمل السيارة من 4 دورات إلى اثنين أو واحدة فى اليوم، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار السولار فى السوق السوداء من 22 جنيها للصفيحة الواحدة إلى 60 و70 جنيها بالإضافة إلى خلط هذه الصفائح بالمياه مما يزيد من تلف أجزاء فى السيارة.

    فيما طالب العديد من السائقين وأصحاب السيارات الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بضرورة إقالة الدكتور هشام قنديل رئيس الحكومة ووزير البترول أسامة كمال لأنهما حسب قولهم سبب الأزمات التى يعانى منها الشعب سواء فى السولار أو ارتفاع الأسعار مع ضرورة قيام الجيش بالإشراف على محطات الوقود متابعة عمليات توزيع السولار على السائقين، قائلين: "وجود قوات الجيش يمنع عمليات التهريب للسولار فى السوق السوداء، بالإضافة إلى منعه عمليات السطو المسلح على محطات الوقود".

    يأتى ذلك فى الوقت الذى شهدت فيه محافظتا القاهرة والجيزة على مدار الأيام الماضية أزمة حادة وتكدسا مروريا فى الشوارع، بسبب نقص المواد البترولية، مما تسبب فى قطع سائقين للعديد من المحاور والطرق الرئيسية، ولجوء البعض الآخر للإضراب عن العمل، وذلك للمطالبة بتوفير السولار والبنزين.

    كما شهد ميدان الجيزة وشارع الهرم ومنطقة فيصل والدقى أزمة مرورية، نتيجة امتداد الطوابير أمام محطات الوقود، أملا فى حصول السائقين على السولار بالسعر الرسمى فى ظل عدم وجود الأجهزة الرقابة بالمحطات، للتأكد من بيع المواد البترولية للمواطنين بالسعر المحدد.

    أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، أن أزمة السولار شهدت انفراجة كبيرة بالمحافظة، نتيجة ضخ كميات إضافية من المواد البترولية إضافة إلى تكثيف الرقابة على محطات الوقود، للتأكد من بيع السولار والبنزين للمواطنين بالسعر الرسمى، ولمنع تلاعب البعض بالسولار بهدف تهريبه إلى السوق السوداء.

    وقال المحافظ لـ"اليوم السابع" إنه فى ظل ضخ الكميات باستمرار بمحطات الوقود فإن الأزمة فى تراجع مستمر، لافتا إلى أنه خاطب وزارة البترول بشأن زيادة حصص المحافظة من السولار.

    وأضاف عبد الرحمن أنه فى إطار جهود المحافظة فى توفير السولار بمحطات الوقود فقد تم التنسيق مع الهيئة العامة للبترول بتوفير دعم إضافى لكل من محطة شل ومصر للبترول بشارع البحر الأعظم وميدان الجيزة وأبو النمرس والبدرشين، حيث وصلت كميات إضافية لهذه المحطات فى سبيل القضاء على الأزمة.



    وبالرغم من تصريحات المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية التى أدلى بها خلال الأيام الماضية، وأنه سيتم ضخ كميات إضافية من السولار خلال ساعات قليلة للقضاء على الأزمة، إلا أن استمرار عجز الكميات الواردة لمحطات الوقود أدى إلى معاناة العديد من المواطنين فى حصولهم على السولار.

    اليوم السابع




    توقيع : اشرف الشاعر





    الإثنين مارس 18, 2013 12:54 pm
    المشاركة رقم:
    Admin
    Admin

    avatar

    إحصائية العضو

    عدد المساهمات : 9148
    نقاط : 19567
    السٌّمعَة : 592
    تاريخ التسجيل : 08/06/2012
    http://www.alnor57.com
    مُساهمةموضوع: رد: استمرار تزايد طوابير السيارات أمام محطات الوقود بسبب نقص السولار.


    استمرار تزايد طوابير السيارات أمام محطات الوقود بسبب نقص السولار.


    روووووووووووووووووووووووووووووعة




    توقيع : Admin





    الخميس نوفمبر 07, 2013 2:19 pm
    المشاركة رقم:
    مديرة الموقع
    مديرة الموقع

    avatar

    إحصائية العضو



    عدد المساهمات : 15089
    نقاط : 26995
    السٌّمعَة : 144
    تاريخ التسجيل : 27/06/2012
    العمر : 24
    مُساهمةموضوع: رد: استمرار تزايد طوابير السيارات أمام محطات الوقود بسبب نقص السولار.


    استمرار تزايد طوابير السيارات أمام محطات الوقود بسبب نقص السولار.


    شكرا على الخبر




    الموضوع الأصلي : استمرار تزايد طوابير السيارات أمام محطات الوقود بسبب نقص السولار. // المصدر : منتديات أحلى حكاية // الكاتب: مارينا قمر المنتدى


    توقيع : مارينا قمر المنتدى








    الــرد الســـريـع
    ..



    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



    تعليمات المشاركة
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة