منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الأحد يونيو 30, 2013 11:19 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9919
نقاط : 23612
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: مصدر عسكرى مهلة السيسى للمعارضة والرئاسة انتهت ويبدء خطتة


مصدر عسكرى مهلة السيسى للمعارضة والرئاسة انتهت ويبدء خطتة






كشفت مصادر عسكرية مسئولة أن القوات المسلحة أعلنت حالة الاستنفار القصوى، وبدأت تنفيذ الخطة الفعلية للتعامل مع مظاهرات اليوم، خاصة بعد انتهاء مهلة الأسبوع التى أعطاها الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، للقوى السياسية والسلطة للوصول إلى صيغة تفاهم لتجنب العنف.
وقالت المصادر إن الجيش بعد قيامه بالانتشار على مستوى كافة المناطق والمنشآت والمحاور الحقيقية قرر أن ينفذ الخطة الفعلية فى التعامل مع الأحداث والتى تقوم على التعامل بكل حزم ضد أى تدمير للمنشآت الحيوية أو تهديد لأرواح المواطنين دون أن يحل محل الشرطة، خاصة أن جهاز الشرطة لا يزال هو المسئول عن تأمين الجبهة الداخلية ولم يتعرض للانهيار الذى حدث معه أثناء ثورة 25 يناير.
وأوضحت المصادر أن التعليمات الأخيرة فى الساعات السابقة على مظاهرات اليوم التى تم توجيهها للجنود والضباط هى حماية إرادة الشعب دون التحيز لأى طرف على حساب الآخر، خاصة أن القوى السياسية لم تصل إلى أى صيغة توافق من شأنه تجنيب البلاد للمخاطر. وأوضحت المصادر أن خطة انتشار الجيش التى تم تطويرها أمس السبت تعتمد على عدة محاور تصب فى اتجاه واحد وهو سيطرة الجيش على كافة الأوضاع الأمنية من خلال الانتشار على الحدود والطرق الرابطة بين المحافظات والتمركز بعدد من النقاط داخل المدن والمحافظات علاوة على رفع حالة الطوارئ القصوى داخل الوحدات على مستوى المحافظات المختلفة.
وقالت المصادر إن الجيش يتبع أقصى درجات ضبط النفس وعلى أهبة الاستعداد لو شعر أن الشرطة عاجزة عن التعامل مع الأمر.
وأشارت المصادر إلى أن القوات المسلحة، وحتى مساء أمس، واصلت انتشارها بشكل كبير من خلال الدفع بقوات إضافية فى سيناء، حيث قامت قوات الجيشين الثانى والثالث الميدانيين بفرض السيطرة على جميع مداخل ومخارج سيناء ونشر ما يقرب من 300 كمين ثابت ومتحرك وتخصيص حوالى 150 دورية شرطة عسكرية. ولفتت المصادر إلى أنه تم تكثيف الوجود أيضاً حول المجرى الملاحى لقناة السويس من خلال نشر عناصر من الصاعقة وجنود وضباط المشاة علاوة على تخصيص 12 مقاتلة بحرية لتمشيط المجرى الملاحى لقناة السويس بشكل دائم ومستمر.
وعلى مستوى المنطقة المركزية العسكرية فرضت القوات السيطرة التامة على جميع المنشآت الحيوية بالقاهرة والجيزة وعدد من محافظات الدلتا، كما قامت المنطقة الغربية العسكرية بفرض السيطرة التامة على الحدود مع ليبيا لمنع أى عمليات تهريب للأسلحة من ليبيا، كما قامت القوات البحرية بالتعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية بفرض السيطرة على المنشآت الحيوية بالإسكندرية، كما قامت القوات الجوية بوضع خطة لتكثيف الطلعات الجوية لمراقبة الأوضاع بجميع المحافظات، وتولى الجيش أيضاً مهمة تكثيف الوجود حول السد العالى وتأمينه بشكل محكم من خلال عناصر الصاعقة والمشاة ومعدات وأسلحة الدفاع الجوى. وقبل بدء مظاهرات اليوم بساعات نشر المتحدث العسكرى العقيد أحمد على أرقام الاستغاثة الخاصة بالجيش وهى: المنطقة المركزية العسكرية (16137 - 16138)، المنطقة الشمالية العسكرية (035461738)، المنطقة الغربية العسكرية (0464400794 - 0464400795)، المنطقة الجنوبية العسكرية (0882322785)، الجيش الثانى الميدانى (0643357585 - 0643330801)، الجيش الثالث الميدانى (0623682800 - 0623671962).





الموضوع الأصلي : مصدر عسكرى مهلة السيسى للمعارضة والرئاسة انتهت ويبدء خطتة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الأحد يونيو 30, 2013 3:44 pm
المشاركة رقم:
عضو نشط
عضو نشط


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 11
نقاط : 1268
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
مُساهمةموضوع: رد: مصدر عسكرى مهلة السيسى للمعارضة والرئاسة انتهت ويبدء خطتة


مصدر عسكرى مهلة السيسى للمعارضة والرئاسة انتهت ويبدء خطتة


مشكووووووووووووووووور




توقيع : ghadar





الأحد يونيو 30, 2013 4:59 pm
المشاركة رقم:
عضو نشط
عضو نشط


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10
نقاط : 1267
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/06/2013
مُساهمةموضوع: رد: مصدر عسكرى مهلة السيسى للمعارضة والرئاسة انتهت ويبدء خطتة


مصدر عسكرى مهلة السيسى للمعارضة والرئاسة انتهت ويبدء خطتة


مشكوووووووووووووور




توقيع : 78islem








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة