منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الأربعاء يوليو 10, 2013 8:53 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو



عدد المساهمات : 13781
نقاط : 22686
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 23
مُساهمةموضوع: هام جدا فلسطينيون وسوريون يتبرؤون من مواطنيهم المشاركين بمظاهرات الإخوان.


هام جدا فلسطينيون وسوريون يتبرؤون من مواطنيهم المشاركين بمظاهرات الإخوان.


خبراء يحذرون من عقاب الفلسطينيين على أخطاء حماس
كتب مدحت صفوت

مع اندلاع مظاهرات 30 يونيو وسقوط الرئيس المعزول محمد مرسى، ولجوء أنصاره ومؤيدوه إلى استخدام العنف، تواردت الأنباء عن مشاركة أبناء الجاليات العربية فى تظاهرات المؤيدة للرئيس المعزول وجماعة الإخوان المسلمين، بخاصة السوريين والعراقيين، والفلسطينيين "التابعين لحركة حماس تحديداً".

الأنباء التى ظلت فى إطار الشائعات، باتت قوية بعد إعلان الداخلية المصرية عن القبض عن سورى وبحوزته بعض الأسلحة بمظاهرات جماعة الإخوان، الأمر الذى دعا الشرطة المصرية إلى تحذير العرب المتواجدين فى مصر، بعدم التواجد بالمظاهرات "حرصاً على سلامتهم وعدم تورطهم فى الأحداث"، على حد قول الوزارة.

من جهة، يلاحظ بعض الخبراء أن التحريض ضد السوريين أو الفلسطينيين واتهامهم بشكل عشوائى، يضر بمسار الثورة المصرية، التى رفعت فى موجهتها الجديدة شعار "الاستقلال الوطنى" بجانب شعارات الموجة الأولى "عيش حرية وعدالة اجتماعية"، ويصب فى تأجيج موجات الكراهية للشعب الفلسطينى بخاصة، بدلاً من كراهية العدو الصهيونى.

المترجمة الفلسطينية أمانى أبو رحمة، والمقيمة فى "غزة" أوضحت أن الأهالى فى المدينة المحاصرة تضرروا من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والتابعة لجماعة الإخوان، كما تضرر المصريون من حكم عام لمحمد مرسى، مشددة على أن القضية فكرية وثقافية وليست قضية جغرافيا، هو فكر وهم يدافعون عنه أيا كانت بلادهم، الأمر الذى يقودنا إلى معبر رفح، لماذا تعاقبون الشعب الفلسطينى كاملا والفكرة الإخوانية وتقسيم المسلمين إلى اخوانى وغير إخوانى نبتت فى مصر العظيمة، وكنا وقضيتنا من ضحاياها، كما أنتم الآن؟!
وأوضحت أبو رحمة، فى تصريحات صحفية لـ"اليوم السابع"، أنه فى فلسطين تحديدا كانت البوصلة نحو القدس والتحرر الوطنى، قبيل وجود حماس أو وصولها لحكم، كانت هذه البوصلة "رغم فساد بعض القيادات" هى المحرك الجمعى للفلسطينيين حتى حدث الانقسام، وأصبح الولاء للمجموعة أو الحركة وأفرادها هو الأهم وانصرفنا إلى أسلمة المجتمع وضاعت البوصلة أو اضطربت، حيث شل الانقسام التوجه الوطنى بالكامل، وقسم البيت الواحد، وتغيرت أولوياتنا وموضوعات حديثنا ونقاشاتنا واهتماماتنا.

واستنكرت مؤلفة كتاب "الفضاءات القادمة": "إذا كان الفكر الإخوانى قد تهيأ وترعرع فى مصر، وإذا كان من صميم هذا الفكر أن الولاء للمجموعة مقدم على الوطن فلماذا لا يسمى الإعلام المصرى الأشياء بمسمياتها ويصر على التحريض ضد الفلسطينيين، وإلقاء القبض على فلسطينى هنا أو هناك، ما يجب أن يقال هو إلقاء القبض على أخوانى أو مؤيد للإخوان.

فى السياق ذاته، طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميع الأطراف الفلسطينية بالتزام "الحيادية فيما يتعلق بالأحداث القائمة فى مصر". وأوضح كايد الغول، عضو اللجنة المركزية للجبهة، أنه "من الظلم أن يسىء الإعلام المصرى للشعب الفلسطينى بهذا الشكل"، وداعيا الجانب المصرى إلى "تحرى الدقة والموضوعية فى نشره للأخبار التى ترتبط بقطاع غزة، خاصة تلك الأخبار المتناقضة، والتى تزج بالفلسطينيين فى أغلب المشكلات المصرية، دون أدلة".

من جهتها، وقعت 20 جمعية وجبهة سورية تعيش فى العاصمة المصرية القاهرة، بيانا أعلنت فيه أنها تقف على مسافة واحدة من كل ما يحدث فى مصر، وأنها ليست طرفا فى الأزمة السياسية بين المصريين.

ومن بين الجهات الموقعة: تنسيقية شباب الثورة السورية بالقاهرة، تيار الكرامة الوطنى، رابطة الرياضيين السوريين الأحرار، تيار الوسط الديمقراطى، الحزب السورى الديمقراطى الموحد، والمجلس الثورى العسكرى لدمشق وريفها.

وثمن الموقعون على البيان، "تطلعات الشعب المصرى فى تحقيق مطالبه وأهدافه فى الحرية والكرامة"، موضحين أن "كل سورى يشارك فى أى اصطفافات سياسية مصرية يعبر عن شخصه ويتحمل تبعاته القانونية، وندين كجالية سورية أية تدخلات فردية أو حزبية سورية فى الشأن الداخلى المصرى ونعتبرها مسؤولية الجهة التى أقدمت عليها".

وأدان المنببر الديمقراطى السورى، بشدّة تدخّل بعض السوريين فى الشئون الداخلية المصريّة، وخاصّة تلك التدخّلات التى أخذت طابعاً عنفيّاً. ويعتبر أن من حقّ القضاء المصرى أن يأخذ كلّ الإجراءات القانونيّة والأمنية ضدّ كلّ من قام بهذه الأعمال.
واستدرك المنبر، فى بيانه الصادر مساء اليوم الثلاثاء، "لكننا على يقين أن هؤلاء لا يشكّلون سوى بضعة أشخاص من عشرات الألوف من السوريين الذين يعيشون فى مصر ويشعرون ونشعر معهم كمنبر ديمقراطى بالامتنان لمصر وللشعب المصرى لاحتضانهما لهم كأبناء البلد الواحد، والذين ينأون بنفسهم عن هذه التصرّفات المرفوضه ويلتزمون باحترام القوانين والأعراف المصريّة والأمن القومى".

وأهاب المنبر بالسلطات المصريّة بعدم إتخاذ أى إجراءات تزيد من وطأة معاناة السوريين الذين لجأوا أو يلجؤون إليها، وأن تعود وتعيد النظر عن القرارات الأخيرة التى اتخّذت فى حقّ أغلبية سوريه ساحقه بسبب ممارسات قلة من السوريين جميعاً دون تمييز بين من يسىء، وهم قلة، وبين الآخرين.




توقيع : مارينا قمر المنتدى





الأربعاء يوليو 10, 2013 1:51 pm
المشاركة رقم:
عضو نشط
عضو نشط


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 20
نقاط : 1272
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/07/2013
مُساهمةموضوع: رد: هام جدا فلسطينيون وسوريون يتبرؤون من مواطنيهم المشاركين بمظاهرات الإخوان.


هام جدا فلسطينيون وسوريون يتبرؤون من مواطنيهم المشاركين بمظاهرات الإخوان.


مشكووووووووووووووووووووووووووووور




توقيع : الحدي عماد





الأربعاء يوليو 10, 2013 2:06 pm
المشاركة رقم:
عضو نشط
عضو نشط


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10
نقاط : 1259
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/07/2013
مُساهمةموضوع: رد: هام جدا فلسطينيون وسوريون يتبرؤون من مواطنيهم المشاركين بمظاهرات الإخوان.


هام جدا فلسطينيون وسوريون يتبرؤون من مواطنيهم المشاركين بمظاهرات الإخوان.


مجهود مشكووووووووور منك




توقيع : Hamada El Saidy‎‏








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة