منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: المنتديات المسيحية العامة - Christian public forums :: الطقس والعقيده والاهوت - Weather and belief and Alahot

شاطر

الجمعة يوليو 19, 2013 11:58 am
المشاركة رقم:
مشرف
مشرف


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1954
نقاط : 4875
السٌّمعَة : 61
تاريخ التسجيل : 06/02/2013
العمر : 27
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: تعليقات على كلام مفتى الاخوان


تعليقات على كلام مفتى الاخوان



اولا هناك فرق بين المعاملات الشخصية والانسانية وبين الامور العقائدية
فانا كمسيحى لا اؤمن بعيد الاضحى الاسلامى ولا بكافة تفاصيله واعتبارها تراث وثنى وبالرغم من ذلك لا اجد غضاضة فى تهنئه المسلمين بيه لشخصهم

ولا اؤمن بالفطر وبعتبره فطرا لاله لا اعرفه ولا اؤمن بيه وبالرغم من ذلك اهنئ كل من اجده بيه

فالمعاملات الانسانية شئ و العقائدية شئ اخر

ولا يجبرك احد ان تشترك فى طقوس ومراسم لا تعجبك وانا شخصيا ضد ان يحضر اى شخص غير مؤمن القداس الالهى لان القدسات للقديسين ولا يطرح الذهب والدرر قدام غير المؤمنين واتمنى وان تنتهى هذة العادة تماما ويقتصر حضور القداس على المؤمنين فقط او من يقبلون ان يحضروه كما انى لا احضر اى مراسم دينية اسلامية ولا يهودية ولا اى كانت ولا اشترك فى هذة المراسم التى لا اؤمن بيها وان دعيت اليها ساعتذر بطريقة لا تجرح من امامى

لكن كل هذا لا يهمنى بمقدار ان يتحول مجرد تهنئة لعيد الى تحويله ان هذا كفر وزندقة وكانك النبى حارسك وصاينك اللى معاك الحق واحنا قاعدين ادينا على خدنا منتظرين الباشا يجى يقولنا المسيح متصلبش يا كفرة

وهنا نقول stop واسمه ايها الهرطوقى ما لا تعرفه

بما اننا بعدنا من مجال التهنئة والمعاملات الانسانية الى نطاق النقد العقائدى فهنا لابد وان نعرفك ما هو الحق

تحت عنوان " المسيح لا يحتاج الى قيامة لانه لم يصلب اصلا " تفوه مفتى جماعة الاخوان بجواز عدم تهنئة المسيحين باعيادهم بكونها مخالفة للعقيدة الاسلامية

وبالنسبة لتهنئتك فان فعلتها فتكون شاكرا وان لم تفعلها فهذا شانك لكن احذر من ان تتطاول على من علموا اجدادك اسرار الالهيات حينما كانوا غارقين مع اجدادهم فى الوثنيات



العقيدة الاسلامية عقيدة دوسيتية

معروف ان المسيحين واليهود والوثنين اقروا واعترفوا وأرخوا لصلب يسوع الناصرى مع اختلاف وجهه نظر كل فريق لهذا الحدث التاريخى الذى لا يمكن ان ينكره سوى الجهال
فالمسيحين ينظرون لصلب يسوع بنظرة خلاصية وانه المخلص الذى بموته امات الموت
واليهود ينظرون انهم تخلصوا من مجدف دجال باعدامه
والوثنين ينظرون ليسوع انه مثير شغب ثار شعبه عليه وتم اعدامه لكى تستريح اليهودية من مشاكله
ولكن يبقى الخبر المتواتر التاريخى الذى لا يمكن انكاره ان يسوع علق على الخشبة ومات

وهذا هو ميزة الايمان المسيحى ان الايمان بالحدث يسبق الايمان بالنص فكان ايمانا كله مبنى على الحدث التاريخى هو سفك دم المخلص على الخشبة

فانا مؤمن بحدث تاريخى يمكن اثباته تاريخيا ولا يمكن انكاره ابدااااا



انا لست بصدد للتكلم عن صلب يسوع الناصرى تاريخيا لان المئات كتبوا عنه ووثقوا تلك الحادثة من التاريخ اليهودى والوثنى والمسيحى

لكن انا بصدد للتكلم عن النص اليتيم العقيم الذى يحاول بيه امة محمد ان يناقضوا بيه ايمان ملايين المسيحين " ما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم "


هذا هو النص اليتيم الذى دوخ وحير العلماء اجمعين فى مختلف العصور ليردوا على تساؤلات عدة ولم يجدوا الى يومنا ردا عليها


1-هل من صلب بدلا منه انسان بار تطوع بذلك من نفسه ام شرير يستحق الصلب ؟
2-من هو هذا الشبيه الذى صلب بدلا منه ؟
3-على ماذا تعود شبه لهم على شخص المصلوب ام على عملية الصلب نفسها انها كانت بالخيال والشبه ؟
4-وما فائدة الصلب ان اراد ان يرفع عيسى فكان ممكن ان يرفع عيسى قدام جميع الناظرين بمجد وكرامة ولا يصلب احد مكانه وكان الكل امن بيه ان الله رفعه الى السماء ؟
5-ماهو المغزى من القصة ان كان القران قد اقر بان اليهود قتلوا الانبياء فما ميزة عيسى على باقى الانبياء ان قتلوه فعلا لماذا الاصابة بالصرع والهيجان حينما يسمع المسلم ان المسيح مات ولماذا موت هذا الشخص بالذات يصبب كل هذا الهيجان ان كان مجرد واحد من الانبياء ؟
6-هل مر على دولة عظمى كالدولة الرومانية وكل تلاميذه واهله والمؤمنين بيه انهم فقدوا صوابهم واعتقدوا بان يسوع صلب واله السماء يخرج لهم السنتهم ويقول لهم ضحكت عليكم دا واحد تانى ؟

7-وان كان الذى صلب شبيه ليسوع فلماذا انتشرت اخبار بعد 3 ايام انه قام من الاموات ان كان لم يكن هو بنفسه قال اخبر المقربين اليه بهذا وانتشر هذا الخبر فى كل اليهودية ؟ هل الشبيه يقول عن نفسه انا ساموت ويستهزا بى وفى اليوم الثالث اقوم ؟

دعونا نترك كل هذة الخزعبلات الاسطورية التى عجز مسلم واحدا ان يجد لها جوابا ولن يجد لان الاساطير لا تؤرخ ولا يجد لها طرح منطقى تاريخى يعجز المقاومين

فشتان الفرق بين يسوع التاريخ وعيسى الدوسيتية الذى لم لون يوجد فى التاريخ



نعم الاسلام عقيدة غنوصية كفرية

يتخلص ايمان المسلم لكلمتين بساط اوى
ربنا نزل شبه عيسى على واحد تانى وصلبوه بدل منه
كويس اوى
لكن الذى لا يعرفه المسلم البسيط ان فكرة الخيالية او الشبه هى فكرة غنوصية وتسمى بالكرستولجية الدوسيتية تتخلص فى ان جسد يسوع جسد هلامى خيالى فكل ما قام بيه يسوع لم يكن حقيقى حتى الامه كانت بالشبه والخيال وليست حقيقة هذة الفكرة وجدت لها صدى منذ العصر الرسولى الاول ونقضها الاباء الرسل

تعريف بسيط بالدوسيتية


Such a notion of a suffering of Christ which was merely apparent and not real is called ‘docetism’, after the Greek term for ‘appear’
Markschies, Christoph: Gnosis : An Introduction. London; New York : T&T Clark, 2003, S. 55



[right]معاناة المسيح كانت مجرد ظاهرية وليست حقيقة

وكان يوجد غنوصى فى اسكندرية اسمه
Basilides قال بان سمعان القيروانى حمل صليب يسوع وفى الطريق الله القى شبه يسوع عليه ويسوع انضم لجمهور الضاحكين عليه وصلب سمعان القيروانى بدلا من يسوع

. A ‘docetic Christology’is followed: Simon of Cyrene was crucified in the place of Jesus Christ; he acted for Jesus, while Jesus stood by and laughed.
Markschies, Christoph: Gnosis : An Introduction. London; New York : T&T Clark, 2003, S. 81



هذة الخزعبلات الفلسفية لم تكن تاريخا بل كانت نظرة فلسفية لدونية الجسد وعدم ارتباط الاله بها وان يسوع كان له مجرد جسد هلامى وشبحى وليس جسدا حقيقا كما تاسست المسيحية الرسولية التاريخية

ولعل من اهم المتخصصين فى كتابات التاريخ الكنسى فيليب شاف الذى كتب ايها عن الحقبة المحمدية لم يجد غضاضة ان يصرح بان النظرة الاسلامية لصلب المسيح بلا ادنى شك هى نظرة غنوصية


This view of the crucifixion is no doubt derived from apocryphal sources. The Gnostic sect of Basilides supposed Simon of Cyrene, the Evangel. Barrabae, Judas, to have been that other person who was crucified instead of Jesus. Mani (Epist. Fund.) says that the prince of darkness was nailed to the cross, and wore the crown of thorns.

Schaff, Philip ; Schaff, David Schley: History of the Christian Church. Oak Harbor, WA : Logos Research Systems, Inc., 1997


فياللهول _ على رائ يوسف وهبى _ اصبح التاريخ ادعاء والاساطير الغنوصية حقيقة و وحى يوحى

فيا فضيلة الشيخ مفتى الجماعة ان اردت ان لا تهنى فهذا شانك
ولكن ان تتمادى وتتدعى بانك تملك الحق الذى ينبغى ان يتبع فلن يتركك من تطاولت عليهم
خليك عايش فى الاساطير اللى انت عايش فيها وملكش دعوة بحد

وتهنانيا القلبية للمسيحين بعيد قيامة يسوع المسيح ابن الله ناصرا ومنتصرا من بين الاموات
ولا عزاء للهراطقة الغنوصيين


ونهديه فى النهاية من كتابات جواد على ايمان نصارى الجزيرة الابيونين عن عيسى المسيح لعله يفوق من غيبوته ويعرف ان جبريل هو نصارى الجزيرة

[center]


انكار صلب يسوع فى المانوية

" فان عيسى المانوية غير عيسى الذى صلبه اليهود فعذاب عيسى , ولم يكن الا فى الظاهر , كان رمزا لاستبعاد روح النور من العالم السفلى


[/right]
[/center]




الموضوع الأصلي : تعليقات على كلام مفتى الاخوان // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: ابن الرجاء


توقيع : ابن الرجاء





الجمعة يوليو 19, 2013 9:41 pm
المشاركة رقم:
عضو نشط
عضو نشط


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 30
نقاط : 1269
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/07/2013
مُساهمةموضوع: رد: تعليقات على كلام مفتى الاخوان


تعليقات على كلام مفتى الاخوان


ربنا يباركم




الموضوع الأصلي : تعليقات على كلام مفتى الاخوان // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: Nabil Dimitry


توقيع : Nabil Dimitry









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة