منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الثلاثاء يوليو 23, 2013 10:48 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9919
نقاط : 23611
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: الحرب فى سيناء واعتقال 12 ارهابى


الحرب فى سيناء واعتقال 12 ارهابى


العشرات يحاولون اقتحام قسم ثان والاعتداء على الأهالي
تحولت محافظة شمال سيناء، أمس الأول، إلى ما يشبه ساحة الحرب، بعد حالة من الهدوء استمرت 24 ساعة، وهاجمت الجماعات الإرهابية أكثر من 10 مواقع أمنية وعسكرية فى مدينتى العريش ورفح بالأسلحة الثقيلة وقذائف «الهاون» والـ«آر بى جى»، ما أسفر عن استشهاد 8 وإصابة 9 بينهم ضابط ومجندان، فيما طاردت طائرة أباتشى وقوات الجيش العناصر الإرهابية وتمكنت من إلقاء القبض على 13 عنصراً، وقتل 2 آخرين.
وبدأ الإرهابيون هجماتهم عصر أمس، بإطلاق النار على عدد من المقرات الأمنية والحكومية بمدينة العريش، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة من رجال الأمن منهم 2 من القوات المسلحة ورقيب شرطة.
وأوضح مصدر أمنى أن الإرهابيين هاجموا مبنى الرقابة الإدارية ومبنى الإذاعة بالمساعيد وقسم ثالث العريش وقسم ثانى العريش، وأمطروها بالرصاص الحى، ودارت بينهم وبين رجال الأمن معركة عنيفة تبادل فيها الطرفان إطلاق النار بشكل مكثف، ما أسفر عن استشهاد المجندين إسلام محمد السيد وفادى على منتصر من قوات الجيش ورقيب شرطة أيمن سالم حسن من قوات قسم ثالث، وتم نقل الجثامين إلى ثلاجة المستشفى العسكرى، فيما أصيب مجند شرطة أثناء وجوده بمحيط منطقة قسم ثانى العريش برصاص مسلحين وتم نقله لمستشفى العريش العام لتلقى العلاج.
كما شهدت العريش حرب شوارع فى المساء، وهاجم الإرهابيون كمين نادى ضباط الشرطة وكمين البنك الأهلى، وعاودوا الهجوم على قسم ثانى العريش وقسم ثالث العريش، واشتبكوا مع قوات الشرطة، وتبادلوا إطلاق النار فى الشوارع.
وقال شهود عيان إن حرب الشوارع بين المسلحين والجيش والشرطة استمرت لمدة 5 ساعات متواصلة بدأت فى التاسعة مساء وانتهت فى الثانية من فجر أمس، مضيفين أنها بدأت بقنص الجندى محمد مصطفى وكان يعمل على الدبابة التى تحرس البنك الأهلى، وبعدها سقط مدنيان أثناء مرورهما بجوار قسم شرطة ثانى العريش وكذلك تم استهداف سيارة أجرة دخلت فى أجواء المعارك بين المسلحين والجيش والشرطة بطريق الخطأ ولم يستطع السائق التراجع حتى تم استهداف سيارته التى انقلبت عقب إطلاق الرصاص عليها وراح ضحيتها مدنيان، إضافة إلى إصابة رجل وسيدة بالقرب من قسم شرطة ثانى العريش.
وقال الدكتور طارق خاطر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إن الهجمات الليلة أسفرت عن استشهاد 4 هم المجند محمد مصطفى عبدالله جندى، ثلاثة مدنيين هم محمد سليمان عياد ومحمد فيصل صابر الشريف 26 عاماً، ووليد إسماعيل أشرف منطاوى، موظف بوزارة الثقافة، جرّاء إصابتهم بأعيرة نارية أثناء مرورهم بالصدفة قرب الاشتباكات، مشيراً إلى إصابة مدنيين هما نيفين حسين عبدالكريم، 25 عاماً، بطلق نارى باليد اليسرى، وحسن أحمد عايد 26 عاماً.
آثار الدماء تظهر في إحدى السيارات
وفى رفح، أطلق مسلحون قذائف الـ«آر بى جى» والهاون على معسكر الأمن المركزى بالأحراش، ما أدى إلى إصابة الملازم أول عبدالفتاح محمد عبدالفتاح بطلق نارى بالكتف، و4 جنود، إضافة إلى مدنى يدعى محمد سليمان صالح، 50 عاماً، أصيب بطلق نارى فى الرأس، وتم نقلهم للمستشفى العسكرى للعلاج.
ومن جانبها شنت القوات المسلحة هجوماً ضارياً على الإرهابيين المسلحين وطاردتهم طائرة أباتشى، فى الوقت الذى اشتبكت معهم قوات مترجلة.
وأكد مصدر أمنى أن القوات المسلحة ألقت القبض على 13 إرهابياً بينهم 2 تم القبض عليهما داخل سيارة «فيرنا» وبحوزتهم 2 بندقية قنص، كما تم القبض على 5 آخرين من الإرهابيين فى محيط قسم شرطة ثان مساء، والقبض على 6 آخرين اشتبكوا مع قوات الجيش أمام البنك الأهلى المصرى، كما قُتل 2 من المسلحين فى محيط معسكر الأمن المركزى بالأحراش.
وتعليقاً على الوضع الميدانى، قال مصدر سيادى إن صبر القوات المسلحة نفد بالفعل، مضيفاً أن الرد الحاسم سيأتى قريباً فور الانتهاء من ترتيبات العملية الموسعة واستكمال محاصرة جميع العناصر فى أماكنها وإغلاق شبه جزيرة سيناء نهائياً.
وأضاف المصدر أن ساعة الحسم لم يتبق عليها سوى لحظات وسوف تكون قاسية جداً والضربات موجعة للعناصر الإرهابية فى سيناء، مشيراً إلى أن سيناء تعيش أجواء حرب حقيقية.
من جهته، قال اللواء عبدالمنعم سعيد، الخبير العسكرى والاستراتيجى وأحد قادة حرب أكتوبر 1973، إن إهمال التنمية فى سيناء ساعد على توافد الجماعات الإرهابية عليها وتكوين بؤر خطيرة بداخلها.




الموضوع الأصلي : الحرب فى سيناء واعتقال 12 ارهابى // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الثلاثاء يوليو 23, 2013 10:51 am
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 4441
نقاط : 9749
السٌّمعَة : 300
تاريخ التسجيل : 22/06/2012
العمر : 20
الدولة : فى حضن حبيبى يسوع
مُساهمةموضوع: رد: الحرب فى سيناء واعتقال 12 ارهابى


الحرب فى سيناء واعتقال 12 ارهابى


شكرا ع الخبر




الموضوع الأصلي : الحرب فى سيناء واعتقال 12 ارهابى // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: Dr.koky


توقيع : Dr.koky









المصدر: منتديات النور والظلمة




.

 







الثلاثاء يوليو 23, 2013 10:53 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 6798
نقاط : 12167
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 02/04/2013
مُساهمةموضوع: رد: الحرب فى سيناء واعتقال 12 ارهابى


الحرب فى سيناء واعتقال 12 ارهابى


الاخوان سبب الخراب فى مصر




الموضوع الأصلي : الحرب فى سيناء واعتقال 12 ارهابى // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: هدى محمد


توقيع : هدى محمد








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة