منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ارتباك الان فى التعليم بعد اقالة مسعد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مارينا قمر المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar




عدد المساهمات : 15109
نقاط : 27149
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 24

مُساهمةموضوع: ارتباك الان فى التعليم بعد اقالة مسعد   الأربعاء 24 يوليو 2013 - 10:18

الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام
سارة علام

تشهد أروقة وزارة التربية والتعليم حالياً حالة من الارتباك فى مختلف قطاعاتها بعد تعيين الوزير الجديد الدكتور محمود أبو النصر، واستقالة عدد من قيادات الوزارة الذين ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين مما تسبب فى فراغ إدارى، كذلك فإن إقالة الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام بشكل مفاجئ دون تجهيز بديل يتولى المهمة تسبب فى ارتباك آخر.

"أبو النصر" أقال رضا مسعد بشكل مفاجئ خلال مؤتمر صحفى، وأعلن فيه أن لديه بديل قادر على إدارة امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة والتى تبدأ أول أغسطس المقبل، وأصدر قرارا بتعيين الدكتورة مايسة فاضل رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، لمنصب القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم العام بشكل مؤقت لحين تعيين بديل ثابت، وأشار إلى إنه خاطب رؤساء الجامعات لترشيح بديلا من أساتذة التربية ويبحث عن بديل من داخل ديوان الوزارة، وهو الأمر الذى يطرح سؤالا، لماذا تسرع الوزير فى إقالة "مسعد" فى هذا التوقيت دون تجهيز البديل؟.

مصادر بالوزارة، تؤكد أن الأمر "شخصى" ولا علاقة له بالعمل، وذلك بالنظر للطريقة التى أقال بها "أبو النصر"، مسعد، حين أقاله فى مؤتمر صحفى على الهواء، وأرسل له القرار رسميا بعد انتهاء المؤتمر بساعة كاملة.

وشكل الوزير، لجنة من كل من المستشار مصطفى حسن نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار أشرف هلال محافظ المنوفية السابق، من أجل دراسة كافة الأوراق الخاصة بقضية محمود ندا مدير عام الإدارة العامة للامتحانات الموقوف عن العمل، للتأكد من عدم وجود أى مظالم وقعت ضده فى هذه القضية، ثم أكد، أنه لن يستطيع مخالفة قرار القضاء الإدارى بإيقافه ثلاثة أشهر عن العمل.

وأكدت مصادر بالوزارة، أن الوزير حاول إعادة ندا لموقعه للإشراف على ملف امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة باعتباره نائبا لرئيس امتحانات الثانوية العامة وذلك بعد إقالة مسعد رئيس عام الامتحانات إلا أنه لم يستطع مخالفة القانون، ومن ثم فإن الموقف الحالى يعنى أن امتحانات الدور الثانى سوف تدار بواسطة اثنين من القائمين بالأعمال، الدكتورة مايسة فاضل القائمة بأعمال رضا مسعد المقال، وأحمد دياب القائم بأعمال محمود ندا مدير الامتحانات الموقوف عن العمل، الذى أدار امتحانات الثانوية العامة إلى جوار مسعد.

الدكتورة مايسة فاضل، القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم العام، والتى ستشرف على امتحانات الدور الثانى وتظلمات طلاب الثانوية العامة وفق موقعها الجديد، لم يمض على ندبها بالوزارة أكثر من 5 أشهر عملت خلالها بلجنة قيادات التعليم، واللجنة التنفيذية العليا للوزارة، وأوكل إليها ملف تطوير الثانوية العامة إلى جانب مجموعة من الخبراء، إلا أن خبرتها الأكاديمية الكبيرة لا تعنى وجود خبرة مماثلة فى إدارة الامتحانات التى تتطلب العمل مع المدرسين ورؤساء الكنترولات وفق قواعد معينة قد لا تعرفها "مايسة فاضل" وتحتاج لوقت أطول لاكتسابها.

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن جامعة عين شمس التى ينتمى إليها الوزير قدمت لها أربعة أسماء من أساتذة كليتى التربية والهندسة ليختار من بينهم رئيسا لقطاع التعليم العام خلفا لمسعد، ورئيسا لقطاع التعليم الفنى، مما يعنى رغبته فى إقالة الدكتور مجدى بخيت رئيس قطاع التعليم الفنى الحالى، والأستاذ بجامعة حلوان، وهو الرجل الذى حل محل أبو النصر فى رئاسة القطاع بعد استبعاده أثناء حكم الإخوان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.koky
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 4440
نقاط : 10282
السٌّمعَة : 300
تاريخ التسجيل : 22/06/2012
العمر : 21
الدولة : فى حضن حبيبى يسوع

مُساهمةموضوع: رد: ارتباك الان فى التعليم بعد اقالة مسعد   الأربعاء 24 يوليو 2013 - 10:19

شكرا ع الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مارينا قمر المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar




عدد المساهمات : 15109
نقاط : 27149
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: ارتباك الان فى التعليم بعد اقالة مسعد   الأربعاء 24 يوليو 2013 - 10:20

ميرسى نورتى الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ارتباك الان فى التعليم بعد اقالة مسعد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: