منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
شاطر

الأربعاء يوليو 24, 2013 10:33 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو



عدد المساهمات : 13806
نقاط : 22758
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 23
مُساهمةموضوع: غضب فى الاسكندرية من الاعتداء على التحرير


غضب فى الاسكندرية من الاعتداء على التحرير


مسيرة مؤيدى مرسى إلى السفارة الأمريكية
الإسكندرية- جاكلين منير

سادت حالة من الغضب بالإسكندرية، عقب واقعة اعتداء أعضاء جماعة الإخوان المسلمين على ميدان التحرير والجيزة وقليوب بالأمس، والذى أدى لوفاة 9 أشخاص وإصابة العشرات.


حيث أكد التيار الليبرالى المصرى أن جماعة الإخوان أصبحت تمثل خطرا حقيقيا على الدولة جراء سعيها المحموم لنشر الفوضى والإرهاب، ومحاولة تقويض دعائم الدولة وتهديد الأمن القومى المصرى، والتحريض المباشر على العنف والقتل للمتظاهرين السلميين،


كما حدث أمس بميدان التحرير، وكذلك استهداف رجال الجيش والشرطة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطنى فى حماية حدودنا الإقليمية والمنشآت الحيوية، بالإضافة إلى قيام الجماعة بالاستقواء بالخارج والتحريض المباشر على التدخل العسكرى الأجنبى، مشيرا إلى أنها جرائم تعد من قبيل الخيانة العظمى.

وحذر التيار الليبرالى، فى بيان صادر عنه مساء أمس من استمرار السياسة اللينة من قبل الدولة تجاه جماعة الإخوان وحلفائها، مطالبا الدولة أن تحسم أمرها وأن تسرع فورا دون تأجيل بإلقاء القبض على قياداتهم من أجل تحقيق العدالة الناجزة فى حق قيادات هذه الجماعة والمتحالفين معها والقصاص السريع لشهداء الوطن والواجب، وكذلك لتحقيق الأمن والاستقرار الداخلى وحماية المرحلة الانتقالية.


ودعا التيار الليبرالى السلطة الحاكمة أن تصنف جماعة الإخوان باعتبارها جماعة إرهابية خارجة على القانون وحل جناحها السياسى حزب الحرية والعدالة ومصادرة ممتلكات ومقرات الجماعة والحزب لحساب الدولة، ويحث التيار الليبرالى حكومة الببلاوى بسرعة وضع حد للعجرفة الأردوغانية التركية من خلال تجميد أو قطع العلاقات الدبلوماسية مع تركيا لحين رحيل حكومة رجب طيب أردوغان، عن الحكم بعدما كشفت الأحداث الجارية أنه وحزبه جزء من التنظيم الدولى الإخوانى، وكذلك منع دخول قادة وأعضاء حركة حماس للأراضى المصرية وتجميد أرصدتها بالبنوك المصرية.

من جانبه طالب رشاد عبد العال المنسق العام للتيار الليبرالى المصرى أجهزة الأمن والمخابرات تسليم ما لديها من الأدلة التى تدين جماعة الإخوان والرئيس المعزول إلى النيابة العامة للتحقيق فيها وأن تكون المحاكمة علنية حتى يطلع الشعب على حقيقة الجماعة التى كانت تحكم مصـر.


كما أدانت حركة شباب اليسار بالإسكندرية أحداث العنف من جماعة الإخوان الفاشية الهجوم أمس على ميدان التحرير وقتل شهيد وإصابة العشرات قبل الإفطار وبعد صلاة التراويح وقوع الهجوم على ميدان الجيزة وقتل 9 وإصابة العشرات وفى إمبابة وقليوب حيث قتل 3 وإصابة العشرات ودمنهور والهجوم فى العريش وقتل المصرين فى الشوارع ونشر الإرهاب بين المصريين وجر البلاد إلى تطبيق النموذج السورى.

وحمل شباب اليسار أحداث العنف إلى كل من رئاسة الوزراء بقيادة رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى والفريق أول عبد الفتاح السيسى قائد عام القوات المسلحة ومحمد إبراهيم وزير الداخلية وطالبت الحركة بحماية المصريين من الإرهابيين فى الشوارع والميادين والمناطق السكنية وفرض الأمن فى البلاد واتخاذ إجراءات رادعة بحق من يقومون بمهاجمتهم، مستخدمين مختلف أنواع الأسلحة.

كما طالبت الحركة بسرعة فض اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة، حيث أنه اعتصام غير سلمى، ويحث على العنف والفوضى وحمل المتظاهرين أسلحة نارية وخرطوش مع المعتصمين وإرهاب الأهالى فى الاعتصام

وطالبت الحركة بسرعة القبض على المحرضين على العنف وقيادات الإخوان والجماعات التكفيرية وتقدمهم إلى المحاكمة العاجلة.

بالإضافة إلى إصدار قانون العدالة الانتقالية ومحاكمة كل من قتل أو حرض على القتل من أيام ثورة 25 يناير حتى اليوم.

وكذلك عقد مؤتمر صحفى للمتحدث العسكرى لكشف آخر تطورات العملية العسكرية فى سيناء وكشف من قتل الجنود الـ16 فى رمضان الماضى وخطف الجنود الـ6 ووقف كل عمليات المصالحة الوطنية حتى تحقيق القصاص والعدالة الانتقالية قبل المصالحة.

كما شددت الحركة على ضرورة حل حزب الحرية والعدالة وحزب البناء والتنمية وحزب الأصالة وحزب الوسط وحزب الشعب وحزب الراية وكل الأحزاب على أساس دينى وجماعة الإخوان المسلمين والتحفظ على مقراتهم وأموالهم، واستكمال خارطة الطريق الموضوعة من قبل شباب تمرد والقوى السياسية الشبابية قبل يوم 30-6.

وأكد إيهاب القسطاوى المتحدث الإعلامى باسم حركة تغيير، رفضهم القاطع لإجراء أى عملية مصالحة مع من تلطخت أيديهم بدماء المصريين، مؤكداً "أننا لن نضع أيدينا فى يد من تلوثت يداهم بدماء المصريين وأننا مستمرون فى النضال ولن نعقد الصفقات ولن نجلس على موائد المفاوضات على حساب دماء المصريين".

وقد حملت الحركة أحداث محاولات اقتحام ميدان التحرير بالأسلحة ووفاة 3 من المعتصمين السلميين، وهم صائمون، على يد ميليشيات الجماعة، لكل من المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، وبعض القيادات مكتب الإرشاد ممن وصفتهم بالإرهابيين، والذين يعملون على حرق الوطن والعبث بمقدراته.

وطالب البيان بضرورة التحرك السريع تجاه ميدان رابعة العدوية، مما تسببه من خطر على الأمن العام وأنه أصبح بؤرة من بؤر الإجرام لوجود عدد كبير من الخارجين عن القانون والإرهابيين وبعض الجهاديين يتسترون به.

وأدان محمود الخطيب المتحدث الإعلامى باسم حركة شباب 6 أبريل بالإسكندرية، اعتداء عناصر من جماعة الإخوان على معتصمى التحرير قبل الإفطار، مستخدمين الأسلحة النارية.

وأشار إلى أنه ليس هناك أى مبرر أو منطق يجعل الإخوان يرتكبون مثل هذا الجرم، موضحا أن الإخوان دبروا لذلك عندما نظموا مسيرة إلى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، لاقترابها من ميدان التحرير، مؤكدا أن الدم المصرى حرام، وقال موجها حديثة إلى جماعة الإخوان "بلاش استهانة بالدم".




الموضوع الأصلي : غضب فى الاسكندرية من الاعتداء على التحرير // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مارينا قمر المنتدى


توقيع : مارينا قمر المنتدى





الأربعاء يوليو 24, 2013 10:36 am
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 4441
نقاط : 9753
السٌّمعَة : 300
تاريخ التسجيل : 22/06/2012
العمر : 20
الدولة : فى حضن حبيبى يسوع
مُساهمةموضوع: رد: غضب فى الاسكندرية من الاعتداء على التحرير


غضب فى الاسكندرية من الاعتداء على التحرير


شكرا ع الخبر




الموضوع الأصلي : غضب فى الاسكندرية من الاعتداء على التحرير // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: Dr.koky


توقيع : Dr.koky









المصدر: منتديات النور والظلمة




.

 







الأربعاء يوليو 24, 2013 3:54 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 6815
نقاط : 12222
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 02/04/2013
مُساهمةموضوع: رد: غضب فى الاسكندرية من الاعتداء على التحرير


غضب فى الاسكندرية من الاعتداء على التحرير


مشكوووووووووووووورة على الخبر




الموضوع الأصلي : غضب فى الاسكندرية من الاعتداء على التحرير // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: هدى محمد


توقيع : هدى محمد





الأربعاء يوليو 24, 2013 5:46 pm
المشاركة رقم:
عضو نشط
عضو نشط


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 20
نقاط : 1256
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/07/2013
مُساهمةموضوع: رد: غضب فى الاسكندرية من الاعتداء على التحرير


غضب فى الاسكندرية من الاعتداء على التحرير


مشكوووووووووووووووورة




الموضوع الأصلي : غضب فى الاسكندرية من الاعتداء على التحرير // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: الشعب والجيش ايد واحدة


توقيع : الشعب والجيش ايد واحدة









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأربعاء يوليو 24, 2013 8:57 pm
المشاركة رقم:
عضو فضى
عضو فضى


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 105
نقاط : 1341
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/07/2013
مُساهمةموضوع: رد: غضب فى الاسكندرية من الاعتداء على التحرير


غضب فى الاسكندرية من الاعتداء على التحرير


موضوع يستحق التقدير




الموضوع الأصلي : غضب فى الاسكندرية من الاعتداء على التحرير // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: معا ضد الاخوان


توقيع : معا ضد الاخوان





صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة