منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشعب يساند الشرطة فى مواجهة الاخوان الارهابية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 10279
نقاط : 25029
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: الشعب يساند الشرطة فى مواجهة الاخوان الارهابية   الخميس أغسطس 15, 2013 9:25 am

لوادر الشرطة تذيل أثار اعتصام النهضة
أعلنت القوى الثورية مساندتها لمؤسسات الدولة فى حربها على الإرهاب بعد العنف غير المسبوق الذى شهدته البلاد أمس، عقب أحداث فض اعتصام ميدانى النهضة ورابعة العدوية.
وطالب عدد من القوى الثورية المستشار عدلى منصور باعتبار الإخوان جماعة إرهابية ومواجهتها وفقاً للقانون، مؤكدين أن الشعب المصرى فوّض الجيش ومؤسسات الدولة بمواجهة الإرهاب وحماية أرواح المواطنين.
ودعت حملة «تمرد» الشعب المصرى لتشكيل لجان شعبية لحماية منازلهم وشوارعهم ومنع أى اعتصامات مسلحة جديدة فى الشوارع والمدن لعدم تكرار مأساة اعتصامى ميدانى النهضة ورابعة العدوية فى مناطق أخرى.
وقال محمد هيكل، عضو اللجنة المركزية لحملة تمرد، إن أحداث فض اعتصامى الإخوان فى رابعة والنهضة أثبتت أن تلك الاعتصامات المسلحة ليست لها علاقة بالسلمية وأنها بؤر إجرامية تستخدم لإرهاب الشعب، مشيراً إلى أن اعتصامات الثوار رغم العنف الذى كان يستخدم ضدها لم يطلق منها طلقة واحدة أو ظهر فيها أى سلاح ضد الشرطة والجيش، لكن ما حدث من الإخوان من عنف واستخدام الأسلحة النارية ضد الشرطة والشعب ليس له علاقة بالثورة المصرية السلمية.
وأضاف لـ«الوطن»: «نساند مؤسسات الدولة للقضاء على الإرهاب، ونطالبهم بحماية أرواح المواطنين»، مشيراً إلى أن الشعب المصرى فوّض الجيش ومؤسسات الدولة للقضاء على الإرهاب وحماية أرواح الشعب المصرى، وعليهم أن يلتزموا بهذا التفويض ومواجهة الإرهاب بشتى الطرق.
وقال خالد المصرى، المتحدث باسم حركة 6 أبريل، إن القيادة السياسية الحالية وقيادات الإخوان تتحمل مسئولية ما حدث من عنف، مشيراً إلى أنهم حذروا منذ أسبوعين من أن فض الاعتصامات بالقوة سيؤدى لعنف غير مسبوق، مطالباً جميع العقلاء من كل الأطراف بالتدخل للحفاظ على دماء المصريين بمختلف انتماءاتهم، محذراً من أن أى إجراءات قمعية ستزيد من العنف فى الشوارع وستجر الدولة لكارثة كبرى.
وطالب عصام الشريف، المنسق العام للجبهة الحرة للتغيير السلمى، الرئيس المؤقت عدلى منصور باعتبار الإخوان جماعة إرهابية والقبض الفورى على قياداتها لحماية الشعب من إرهابها، داعياً الشعب المصرى لحماية الشوارع والميادين وتشكيل لجان شعبية للحفاظ على الدولة المصرية، مؤكداً مساندتهم للدولة لمواجهة الإرهاب.
وقال محمد جمال النفراوى، عضو جبهة 30 يونيو، إنه وفقاً للرؤية الأولية فإن الشرطة استخدمت المعايير الدولية لفض اعتصامات الإخوان، لكن أفراد الإخوان أصروا على مواجهة الشرطة بالأسلحة النارية.
وقال حمادة الكاشف، المتحدث باسم اللجنة التنسيقية لـ30 يونيو، إن فض اعتصام الإخوان المسلح كان أمراً ضرورياً وحتمياً لوقف تطور العنف والإرهاب الإخوانى فى ربوع مصر، مشيراً إلى أن ذلك بداية قوية لمحاصرة أعمال الفوضى تمهيداً للقضاء عليها خصوصاً فى سيناء.
وأوضح أن الأخطر هو مرحلة ما بعد إنهاء الاعتصام فى «رابعة والنهضة» والتى سيتبعها محاولات الإخوان لنشر أعمال فوضى وعنف وقتل بشكل كبير وعشوائى ومحاولات قطع طرق وحرق أماكن حكومية.
وشدد «الكاشف» على ضرورة الاحتشاد فى الميادين لمحاصرة أعمال العنف الإخوانى وتشكيل لجان شعبية ومجموعات مختلفة فى المناطق لحمايتها من ناحية ولمنع أى محاولات للإخوان للسيطرة على الشوارع الرئيسية أو الميادين وإقامة حواجز بها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
riadh
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد المساهمات : 125
نقاط : 1899
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 28/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: الشعب يساند الشرطة فى مواجهة الاخوان الارهابية   الخميس أغسطس 15, 2013 9:55 am

شكراااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشعب يساند الشرطة فى مواجهة الاخوان الارهابية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: