منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الخميس أغسطس 15, 2013 9:28 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9919
نقاط : 23613
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: سبعة الاف ضابط وجندى شاركو فى فض اعتصام رابعة والنهضة


سبعة الاف ضابط وجندى شاركو فى فض اعتصام رابعة والنهضة


الشرطة تضبط زجاجات المولوتوف فى الخيام
حصلت «الوطن» على تفاصيل خطة فض اعتصامى «رابعة والنهضة» التى نفذتها قوات الجيش والشرطة فجر الأربعاء.
وكشف مصدر أمنى بارز فى وزارة الداخلية أن قرار فض اعتصامى «رابعة والنهضة» تم اتخاذه بشكل نهائى أثناء اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومى يوم الأحد الماضى، وتم التكتم عليه حتى لا يعلن الإخوان عن الاستعداد وحشد المتظاهرين.
وأضاف المصدر أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية اجرى اتصالاً مع الفريق أول عبدالفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة والدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء واتفقوا على تنفيذ عملية الفض بعد الانتهاء من صلاة فجر الأربعاء، بعد أن أكدت التقارير الأمنية الصادرة عن الأمن الوطنى والمخابرات العامة اعتزام الإخوان الدخول فى تصعيد جديد ابتداءً من يوم الجمعة المقبل وعمل سلسلة من أعمال العنف وقطع الطرق ومهاجمة الوزارات وأقسام الشرطة.
وأشار المصدر إلى أن التقارير الأمنية التى تم رفعها للقيادات أكدت أنه لا بديل عن فض الاعتصام خاصة بعدما حاولت مجموعات من الإخوان اقتحام الوزارات يوم الثلاثاء أثناء فعاليات المليونية التى دعا لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية.
وأوضح المصدر أن 7 آلاف من قوات الشرطة شاركت فى فض اعتصامى «رابعة والنهضة» من قوات الأمن المركزى والعمليات الخاصة والمباحث الجنائية، كما تم التسيق مع قوات الجيش التى دفعت بالعشرات من المدرعات ومئات الجنود وبقيت قوات الجيش كنسق أخير فى عملية الفض بينما بدأت الشرطة تنفيذ العمليات عقب صلاة الفجر الأربعاء بعدما حاصرت المعتصمين واستخدمت القنابل المسيلة للدموع مما أدى إلى هروب أفراد اللجان الشعبية الذين كانوا يقفون داخل الميادين إلى وسط الاعتصام وعندها كثفت القوات إطلاق القنابل المسيلة للدموع حتى تدفع المعتصمين للهرب ووجهت القوات إشارات تحذير ومناشدة للمعتصمين بضرورة مغادرة الميادين حفاظاً على أرواحهم ثم اقتحمت القوات مكان الاعتصام الخيام وتم القبض على المئات من المتظاهرين وأنصار مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى وأضاف المصدر أن وزارة الداخلية أرسلت إشارة إلى جميع مديريات الأمن إلى الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء وطالبت القيادات بمنع الإجازات والراحات الأسبوعية وإعلان الطوارئ.
فى الساعة 10 مساء أعلنت قوات الأمن فى معسكرات الداخلية بدء التعبئة العامة والاستعداد.
الساعة 12 تم توزيع التقارير النهائية على قيادات مديريتى القاهرة والجيزة والتى أكدت وجود 5 آلاف متظاهر داخل ميدان رابعة وأن المعتصمين فى ميدان النهضة يتراوح عددهم من 500 إلى 600 شخص.
الساعة الواحدة بعد منتصف الليل أجرى اللواء عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع نائب رئيس الوزراء للأمن القومى مكالمة هاتفية بين اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء وأعلنوا فيها ساعة الصفر لفض الاعتصام.
الساعة 2 فجراً داخل معسكرات الأمن المركزى اجتمعت قيادات وزارة الداخلية بالضباط والجنود المشتركين فى عملية فض الاعتصام لرفع الروح المعنوية وتوجيههم لحماية أنفسهم وضبط النفس. وفى الساعة الثانية من صباح الأربعاء اتصلت وزارة الداخلية بمنظمات حقوق الإنسان والنيابة العامة ووسائل الإعلام للتنسيق مع هذه الجهات فى المشاركة مع فض الاعتصام ورصد أعمال الفض وفقاً للقانون، وفى تمام الساعة الثالثة فجراً تحركت التشكيلات الأمنية والتى بلغ عددها 7 آلاف ضابط ومجند بالإضافة إلى لوادر تابعة للجيش وقوات الأمن المركزى، ووضعوا خطة الكماشة حيث دفعت القيادات فرقاً ثابتة من ضباط العمليات الخاصة للتأمين المبدئى، قبل عملية اقتحام الميادين، وتمت المراقبة حتى انتهى المعتصمون من أداء صلاة الفجر، ثم أعلنت القيادات من خلال مكبرات الصوت التحذيرات وطالبت المتظاهرين بالانصراف بالوعد بعدم ملاحقتهم أمنياً وأنهى المصدر الأمنى تصريحاته بأن قوات الجيش والشرطة وضعت خطة أخرى لتأمين المنشآت العامة والحيوية والطرق والمنافذ الرئيسية.




الموضوع الأصلي : سبعة الاف ضابط وجندى شاركو فى فض اعتصام رابعة والنهضة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الخميس أغسطس 15, 2013 9:55 am
المشاركة رقم:
عضو فضى
عضو فضى


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 125
نقاط : 1371
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 28/07/2013
مُساهمةموضوع: رد: سبعة الاف ضابط وجندى شاركو فى فض اعتصام رابعة والنهضة


سبعة الاف ضابط وجندى شاركو فى فض اعتصام رابعة والنهضة


شكرا




توقيع : riadh








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة