منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاخوان الارهابية تهجم على اطفيح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 10279
نقاط : 25034
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: الاخوان الارهابية تهجم على اطفيح   الجمعة أغسطس 23, 2013 10:27 am

محرر الوطن داخل قسم اطفيح
يبدو قسم شرطة أطفيح فى هيئة مبنى كبير وفخيم، يتكون من 5 طوابق، حديث البناء، حوائطه الخارجية مطلية باللون الأصفر، التى يتداخل معها الأحمر بشكل عمودى بطول المبنى. حركة السير بشارع القسم تبدو طبيعية، لكن الكتابات التى تغطى أسواره الخارجية تخبر الزائرين بأن مظاهرة إخوانية مرت من هنا، فقد امتلأ السور بعبارات: «مصر إسلامية»، «يسقط حكم العسكر»، «تسقط الداخلية» و«كرهك للإخوان خلاك مش إنسان».. وبالنظر إلى أعلى تبدو آثار تحطيم القسم واضحة وظاهرة للجميع، الشبابيك الخارجية محطمة جميعها، وآثار طلقات رصاص الأسلحة الآلية والجرينوف موجودة على حائط القسم الخارجى بكثافة.
بوابة السور الحديدية جرى خلعها منه وسرقتها، مع بوابة مبنى القسم الخارجية، حتى لافتة قسم الشرطة الموضوعة أعلى البوابة، لم تسلم من الاعتداء حيث جرى تحطيمها، ولم يبق من حروف اسم القسم إلا القليل. كابل الكهرباء الخاص بالقسم جرى سرقة الأجزاء المكشوفة منه، وبجواره قد حُطمت الكبائن الخارجية للقسم وصارت ركاما، أوراق ومحاضر المتهمين مبعثرة فى أرجاء محيط القسم، لا يحول بينها وبين الناس شىء، إضافة إلى دفاتر حضور وانصراف الأفراد، وهو ما تبقى من آثارهم قبل مغادرتهم القسم، بعد الهجوم الشديد عليه من قبل عناصر الإخوان. رغم اشتعال النيران فى قسم شرطة أطفيح منذ صباح الأربعاء الموافق 14 أغسطس، فإنه لم يخلُ من بعض الزائرين الذين يشجعهم الفضول على متابعة حالته من الداخل بعد تحطيمه وربما سرقة كثير من محتوياته التى لم يبق منها شىء، فقد جرى سرقة جميع المكاتب والمقاعد والأسرة وحتى أجهزة التكييف فلم يتركوا به إلا الحوائط وحطام الحريق فى ظل اختفاء رجال الشرطة والجيش من المدينة تماما التى يسيطر عليها أغلبية سلفية وإخوانية، رغم سرقة جميع محتويات مركز الشرطة فإن الجزء الأيسر من القسم لم تصبه النيران بسوء، وتبدو حالته من الخارج والداخل بأدواره الخمسة جيدة جدا، وهو الجزء الذى يوجد به سجن المركز، باب السجن الحديدى جرى خلعه وسرقته مثل بقية الأبواب.
مدخل القسم الرخامى محطم النوافذ، توجد على جوانبه آثار السرقة والتحطيم المتعمد للمبنى، أوراق القسم مبعثرة على الأرضية الرخامية، محاضر الشرطة وقضايا الأهالى ملقاة على الأرض، نفس الأمر تكرر فى أدوار القسم الخمسة التى يوجد بها مكاتب المأمور ونائب المأمور والمباحث و«النوبتجيات».
وعكس الجزء الأيسر من القسم، التهمت النيران جميع محتويات الناحية اليمنى وقضت على واجهته المميزة، التى يجاورها برج مراقبة أصفر اللون، توجد به فتحة صغيرة جدا تكاد تتسع لوضع السلاح الآلى لصد أى هجوم، لكنها فشلت فى التصدى لمعتدين متسلحين بأسلحة متطورة وذخائر كثيرة، حسب وصف شهود العيان.
آثار الطلقات النارية تظهر بوضوح على جدران القسم بوضوح، بعد أن أمطره المسلحون بالرصاص الحى والجرينوف وهو ما يعكس كمية الذخيرة المستخدمة فى المعركة.
على يسار بوابة القسم الرئيسية يوجد مسجد صغير تابع للقسم لم يتأثر بالحريق ولم يُصبه أى سوء، إلى جواره يوجد جراج القسم، مفتوح على مصراعيه بعد سرقة بوابته الحديدية، سيارات الأمن المركزى محترقة مثلها مثل بقية سيارات نصف النقل الصغيرة، رائحة الحريق تزكم الأنوف والحطام الأسود يسيطر على المكان، وعدد السيارات المحترقة حوالى 10 سيارات، جرى إحراقها جميعا أثناء توقفها فى الجراج، كما امتدت النيران إلى بيت مجاور وأحدثت خسائر طفيفة بواجهته.
السيارات المحترقة بجراج القسم وخارجه لم تسلم من السرقة، وهو ما حدث مع سيارة بوكس «مقلوبة» أمام القسم، حيث جرى سرقة معظم أجزائها بما فيها صندوقها الخارجى، ولم يبق منها إلا «الشاسيه» فقط.
يروى محمود شعبان، مدرس (28 سنة)، مقيم فى أطفيح، تصادف وجوده أمام القسم أثناء اقتحامه، ويقول: «فى تمام الساعة التاسعة و45 دقيقة، هاجم أكثر من نحو 300 من عناصر الإخوان قسم الشرطة، وحاصروه وطلبوا من مأمور المركز أحمد غانم، وقوات الشرطة المكلفة بحمايته، الانصراف عن القسم، إلا أن المأمور رفض ذلك».
ويضيف «شعبان»: قام المأمور وقوات القسم بالتصدى لهم، وتبادل الطرفان إطلاق النار، لكن الإخوان تفوقوا على الشرطة فى كثرة عدد الأسلحة والذخيرة، وأجبروها على الهروب من القسم بعد ساعة وربع فقط من بداية المواجهات، وبذلك يعتبر قسم شرطة أطفيح أول قسم شرطة يجرى إحراقه فى مصر عقب فض اعتصامى النهضة ورابعة العدوية، أُصيب خلال الاشتباكات الرائد محمد فيصل فى رأسه إثر ضربه بالشوم، وأُصيب النقيب محمد سعد معاون مباحث القسم والنقيب حسين ناجى بطلقات نارية، إضافة إلى إصابة أمين شرطة بكسر فى القدمين، ثم قام المقتحمون بتهريب عدد من المسجونين جنائيا على ذمة قضايا، ووجه بعضهم نداءات من إذاعة المساجد بأطفيح بالتوجه لميدانى النهضة ورابعة العدوية، وهو ما استجاب له عناصر الإخوان على الفور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلم الاعالي
عضو نشط
عضو نشط


عدد المساهمات : 10
نقاط : 1752
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/08/2013

مُساهمةموضوع: رد: الاخوان الارهابية تهجم على اطفيح   الجمعة أغسطس 23, 2013 11:28 am

مشكوووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جوليا بنت الملك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar


عدد المساهمات : 3083
نقاط : 8208
السٌّمعَة : 35
تاريخ التسجيل : 28/06/2012
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: الاخوان الارهابية تهجم على اطفيح   الجمعة أغسطس 23, 2013 11:44 am

شكرا على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة محمد
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد المساهمات : 156
نقاط : 1940
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/07/2013
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: الاخوان الارهابية تهجم على اطفيح   الجمعة أغسطس 23, 2013 12:09 pm

سلمت يداكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امين
مشرف
مشرف
avatar


عدد المساهمات : 11711
نقاط : 16082
السٌّمعَة : 58
تاريخ التسجيل : 28/12/2012
العمر : 32
الدولة : http://www.ahladalil.net/

مُساهمةموضوع: رد: الاخوان الارهابية تهجم على اطفيح   الجمعة أغسطس 23, 2013 2:10 pm

شكرا لك
على الطرح الراااائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاخوان الارهابية تهجم على اطفيح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: