منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  بيان الجيش لترشيح «السيسى» تدخل فى السياسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مريم بنت الملك
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
avatar

عدد المساهمات : 1305
نقاط : 4440
السٌّمعَة : 41
تاريخ التسجيل : 10/06/2012
العمر : 26

مُساهمةموضوع: بيان الجيش لترشيح «السيسى» تدخل فى السياسة   الأربعاء يناير 29, 2014 2:18 pm

«السيسى» يترأس أحد اجتماعات المجلس الأعلى للقوات المسلحة «صورة أرشيفية»
انتقد سياسيون البيان الصادر من المجلس الأعلى للقوات المسلحة لتفويض المشير عبدالفتاح السيسى فى الترشح لرئاسة الجمهورية، فضلاً عن الأجواء التى تجرى فيها الدعاية لترشحه واعتبروا ذلك تدخلاً من الجيش فى السياسة.
وانتقد الدكتور وحيد عبدالمجيد، الخبير بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام، توقيت البيان، قائلاً: «كان من الأفضل أن يؤجل هذا البيان إلى حين استقالة السيسى واختيار وزير الدفاع الجديد».
وأضاف: «نص البيان نفسه معقول لأنه حرص على الفصل بين ترشيح السيسى وبين المجلس والقوات المسلحة بشكل عام»، ولكن توقيته ليس معقولاً، ولو كان تأجل كان سيقل الجدل الذى يدور عن أن «هل السيسى مرشح الجيش أم لا؟».
وفيما يتعلق بأداء المروّجين للسيسى أشار عبدالمجيد إلى أن «هناك زفة تسىء للسيسى وتسىء لصورة مصر ولا تليق بأول بلد عرفت الانتخابات فى الشرق الأوسط، إلا أنه أكد أن الفريق الذى يعمل مع السيسى سواء فى حملته الانتخابية أو فريقه الرئاسى، هم من سيحسبون عليه، وينبغى ألا يكون فيهم أحد لا من النظام السابق أو الأسبق. وأضاف: «إن ترشح السيسى للرئاسة كان أمراً متوقعاً، وما ننتظره الآن هو الإعلان عن برنامج حقيقى يتضمن حلولاً للقضايا السياسية والاقتصادية المتأزمة، ومعالجة لكافة الملفات داخلياً وخارجياً».
وفى سياق متصل، قال خالد داود، المتحدث باسم حزب الدستور، إن الجيش أصبح جزءاً من العملية السياسية، وهو أمر لم يكن مرغوباً، حفاظاً على القوات المسلحة الوطنية من ناحية، وحفاظاً على مدنية الدولة وأملاً فى بناء دولة ديمقراطية من ناحية أخرى. مضيفاً: «من حق الفريق أول عبدالفتاح السيسى الترشح للرئاسة، ولكن نحن لن نأخذ قراراً بدعمه، وكنا نرى أنه من الأفضل أن يبقى الجيش وقيادته بعيداً عن المنافسة السياسية».
وقال باسم كامل، عضو مجلس الشعب السابق والقيادى بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، حتى الآن لم يعلن السيسى ترشحه رسمياً، ولكن موقف المجلس العسكرى، والبيان الذى أصدره، معناه أنه يؤيد ترشح السيسى، ويقول من يترشح ومن لا يترشح، وهو ما يعد «تدخلاً من الجيش فى السياسة». وفيما يتعلق بمسألة حق السيسى فى الترشح، شأنه شأن أى مواطن مصرى آخر، أضاف «كامل»: بالفعل هو من حقه الترشح، ولكن السؤال: هل هو المرشح الأنسب والأوفق عليه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15861
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: بيان الجيش لترشيح «السيسى» تدخل فى السياسة   الثلاثاء أبريل 29, 2014 3:41 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيان الجيش لترشيح «السيسى» تدخل فى السياسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: