منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الجمعة يناير 31, 2014 3:00 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9914
نقاط : 23595
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: التعديلات «ضربة معلم» لتفويت الفرصة على حملات التشويه


التعديلات «ضربة معلم» لتفويت الفرصة على حملات التشويه


سيف اليزل
أكد خبراء عسكريون أن تعديلات قانون القضاء العسكرى خير دليل على أن الدولة المصرية تسير فى اتجاه دولة القوانين التى ترسى مبادئ العدالة والمساواة بين المواطنين.
وأضافوا أن التعديلات التى تتضمن حق الطعن على درجتين فى الأحكام الصادرة فى الجنح وأخذ رأى المفتى فى الأحكام الصادرة بالإعدام، تتفق أيضاً مع نصوص ومواد دستور 2014، مؤكدين أن هذه التعديلات من شأنها تفويت الفرصة على أعضاء وأنصار الجماعة الإرهابية التى تشوه دائما كل ما يتصف بالعسكرية وتتهم القضاء العسكرى وأحكامه بالتعسف والجور.
قال اللواء سامح سيف اليزل، الخبير العسكرى ورئيس مركز الجمهورية للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن القرار الجمهورى بتعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكرى الصادر برقم 25 لسنة 1966 يضمن تعزيز ضمانات المتقاضين أمامه وفقاً لمبادئ العدالة والكرامة الإنسانية، التى حرصت على صونها وإعلائها مواد المحاكمات العسكرية فى الدستور الجديد.
وأضاف سيف اليزل أن هذه التعديلات تصب فى مصلحة العدالة والنزاهة والشفافية فى المحاكمات العسكرية للمتهمين فى قضايا عسكرية، كما أنها تحقق أيضاً مبادئ وخطوات العدالة التى تضمن مزيدا من التطمينات للمواطنين المتهمين لتحقيق محاكمات عسكرية نزيهة. وأشار سيف اليزل إلى أن هذه التعديلات تتفق أيضاً مع نصوص ومواد دستور 2014 الذى جاء ليلبى مطالب وأهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيو.
وأضاف الخبير العسكرى أن المتهم من خلال هذه التعديلات التى وصلت إلى درجة أخذ رأى المفتى فى أحكام الإعدام، يستطيع أن يحصل على حقوقه الكاملة فى إجراءات التقاضى. من جانبه، أكد اللواء أركان حرب حسام سويلم، الخبير العسكرى، المدير الأسبق لمركز البحوث والدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة، أن هذه التعديلات الجوهرية فى قانون القضاء العسكرى «ضربة معلم» من رئيس الجمهورية والحكومة لأنه من شأنها تفويت الفرصة على أعضاء وأنصار الجماعة الإرهابية التى تشوه دائما كل ما يتصف بالعسكرية وتتهم القضاء العسكرى وأحكامه بالتعسف والجور. مؤكدا أن القرار الجمهورى بتعديلات القانون يعطى مزيدا من العدالة للقضاء العسكرى وتعتبر ضمانة حقيقية للمحكوم عليهم ومحاميهم بأن يأخذوا كل حقوقهم وكل الفرص فى الدفاع عن موكليهم أمام القضاء العسكرى، فضلا عن تحقيق التماثل والمساواة مع ما يتم فى القضاء المدنى، وتعديل مسمى المحاكم العسكرية ليتماشى مع مسميات المحاكم فى القضاء المدنى التى وردت بقانون السلطة القضائية. وتجعل القضاء العسكرى أكثر اتساقا مع الدستور الجديد.




الموضوع الأصلي : التعديلات «ضربة معلم» لتفويت الفرصة على حملات التشويه // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الإثنين أبريل 28, 2014 9:26 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 6798
نقاط : 12166
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 02/04/2013
مُساهمةموضوع: رد: التعديلات «ضربة معلم» لتفويت الفرصة على حملات التشويه


التعديلات «ضربة معلم» لتفويت الفرصة على حملات التشويه


موضوع رائع جدا منك




توقيع : هدى محمد








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة