منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

السبت فبراير 01, 2014 12:47 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو



عدد المساهمات : 13743
نقاط : 22568
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 23
مُساهمةموضوع: منع «الأخوين مكى» وجنينة والغريانى وسليمان ودربالة و62 قاضياً من السفر


منع «الأخوين مكى» وجنينة والغريانى وسليمان ودربالة و62 قاضياً من السفر


الغريانى
قرر المستشار محمد شرين فهمى، قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل، منع 68 قاضيا من السفر، فى مقدمتهم المستشار أحمد مكى، وزير العدل الأسبق، وشقيقه المستشار محمود مكى، نائب رئيس الجمهورية للمعزول محمد مرسى، وحسام الغريانى، رئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق، وأحمد سليمان، وزير العدل السابق، وناجى دربالة، نائب رئيس محكمة النقض، وهشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، ومحمد عوض، منسق حركة «قضاة من أجل مصر»، ووليد الشافعى، القاضى بمحكمة استئناف طنطا، وبهاء طه الجندى، الرئيس بمحكمة الاستئناف، وعماد أبوهاشم، عضو حركة قضاة من أجل مصر، وذلك لاتهامهم بتشكيل خلية إخوانية داخل القضاء بهدف إحداث الفتنة بين صفوف القضاة وتكدير السلم والأمن العام.
وقالت مصادر قضائية لـ«الوطن» إن القضاة السابق ذكرهم تغيبوا عن حضور جلسات التحقيق رغم استدعائهم مرتين، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يصدر قرار خلال أيام بضبطهم وإحضارهم إعمالا لنص القانون. وتابعت المصادر أن قاضى التحقيق انتهى من سماع أقوال 58 مستشارا من مختلف الهيئات القضائية «القضاء العادى، مجلس الدولة، النيابة الإدارية، وهيئة قضايا الدولة» المنتمين لحركة «قضاة من أجل مصر»، الموالية لجماعة الإخوان.
وأشارت المصادر إلى أن عدد قضاة الإخوان داخل القضاء العادى المحالين للتحقيق 46 قاضيا، أبرزهم القضاة السابق ذكرهم، إضافة إلى المستشارين محمود الخضيرى، عضو مجلس الشعب المنحل، والمعزول وليد شرابى، وطلعت عبدالله، النائب العام السابق، ومساعده حسن ياسين، ومصطفى دويدار، المتحدث الرسمى السابق باسم النيابة العامة، وحسن على النجار، محافظ الشرقية السابق.
كما ضمت القائمة كلاً من محمد عبدالحميد محمدى، ونور الدين سيف، وأسامة عبدالرؤوف، وهشام اللبان، وأيمن الوردانى، ومحمد وائل، وفاروق فؤاد، وصلاح محمد أحمد، ومحمد محمد عبداللطيف، وحسن سليمان، وحامد راشد، وسعيد محمد أحمد، وعلاء الدين محمد أحمد، وأحمد منير الخطيب، وعبدالرحيم محمد الكاشف، وإبراهيم مصطفى أبوشقة، وعماد البندارى، وحازم صلاح، ومحمد عطا الله محمد، وعماد أبوهاشم، وأيمن محمد يوسف، وأحمد رضوان صالح. وتابعت المصادر أن قاضى التحقيق انتهى من سماع أقوال 16 مستشارا بهيئة قضايا الدولة من المنتمين للإخوان، أبرزهم محمود فرحات، مستشار وزير المالية فى عهد «مرسى»، وعصام الطوبجى، وحسين عمر السيد على، وأيمن سيد عبدالرحمن، وعبدالله كرم الدين، وطلعت العشرى، أحد أعضاء الهيئة الاستشارية القانونية للرئيس المعزول، ومحمد أحمد عبدالحميد يوسف، وحامد حسن حامد جمعة، ومحمد فتحى عبدالرحمن.
كما انتهى قاضى التحقيق من سماع أقوال اثنين من مستشارى النيابة الإدارية وهما المستشاران هشام السكرى ومحمد السعيد، و4 من مستشارى مجلس الدولة أبرزهم المستشارون ماجد شبيطة ومحمود أبوالغيط وحسام مازن. ولفتت المصادر إلى أن قاضى التحقيق انتهى، مساء أمس الأول، من سماع أقوال المستشار محمود فرحات، بهيئة قضايا الدولة وأمين عام حركة «قضاة من أجل مصر»، وعضو المكتب التنفيذى للحركة، وقالت إن المستشار محمد شرين فهمى استمع على مدار 9 ساعات إلى أقوال «فرحات» وتمت مواجهته بتحريات الأمن الوطنى التى تثبت انتماءه إلى جماعة الإخوان وبعض التسجيلات الصوتية له التى يعلن فيها تأييده لجماعة الإخوان وفيديوهات تثبت مشاركته فى مؤتمرات واجتماعات الحركة وتصريحاته على المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعى.
أحمد مكى
وأضافت المصادر أن «فرحات» أفصح خلال التحقيق معه بعضويته بالحركة، ولكنه قال إنه عضو بالمكتب التنفيذى لها وليس أمينا عاما، وإن المستشار محمد عوض هو الأمين العام للحركة. وتابع خلال التحقيق معه أنه كان يحضر اجتماعات الحركة بهدف سعيه إلى تحسين وضع هيئة قضايا الدولة فى الدستور، وأنه كان منتدبا للعمل مستشارا قانونيا لوزير المالية فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، مع المستشار وليد شرابى، المتحدث باسم الحركة.
وقال «فرحات» خلال التحقيق إن «شرابى» لم يكن يحضر إلى وزارة المالية وكان يتقاضى مبالغ كبيرة. وأكدت المصادر أن الـ 68 قاضيا يواجهون اتهامات بالانضمام لجماعة الإخوان وارتكاب جرائم تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد، من بينها التحريض على قوات الشرطة والجيش والمشاركة فى إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية بفوز الدكتور محمد مرسى قبل إعلانها رسمياً من اللجنة العليا للانتخابات، وكذلك المشاركة فى بيان تأييد الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس المعزول فى 21 نوفمبر 2012.
هشام جنينة
وأشارت المصادر إلى أن قاضى التحقيق سيقوم بإخطار إدارة التعاون الدولى بوزارة العدل لطلب تسليم القاضى الهارب إلى قطر وليد شرابى، ولكن بعد صدور حكم نهائى ضده، خاصة أن «شرابى» طعن على حكم عزله من القضاء ولم يصدر حكم نهائى حتى الآن فى الطعن.
وأضافت أن قاضى التحقيق واجه على مدار الجلسات السابقة «قضاة الإخوان» بتحريات الأمن الوطنى، والتى أعدها الرائد عمرو أحمد بتاريخ 8 ديسمبر الماضى، وسبق لـ«الوطن» الانفراد بنشرها، والتى جاء فيها أن عدداً من أعضاء تنظيم استقلال القضاء والذين على ارتباط وثيق ببعض الرموز السياسية، من منطلق دعم استقلال القضاء، كانوا يشاركون ببعض منتدياتهم السياسية المعلنة وغير المعلنة، فى مقدمتها تنظيم الإخوان المحظور نشاطه، والحركة الوطنية للتغيير، واستمر التنسيق والتواصل أثناء ثورة يناير وضمت قطاعات شعبية مختلفة ضاقت ذرعاً بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية فى البلاد فى تلك الفترة.
وأضافت التحريات أن المستشار زكريا عبدالعزيز، رئيس نادى القضاة السابق، أنشأ بعد ثورة يناير ما يسمى بحركة قضاة من أجل مصر، المنبثقة عن تيار استقلال القضاء، الأمر الذى مهد الطريق أمام بعض القوى السياسية للاقتراب من القضاة، وخلق حالة من الفتنة فى صفوفهم حيث كان البعض يقترب منهم بدعوى دعم استقلال القضاء، ومع بروز تيار الإخوان على الساحة عقب ثورة يناير بدأ بعض القضاة يعلنون انتماءهم لتنظيم الإخوان فكراً وتنظيماً.
وأكدت التحريات أن عدداً من القضاة المنتمين للحركة عقدوا مؤتمراً صحفياً بمقر نقابة الصحفيين فى 20/6/2012 صدقوا فيه على مؤتمر حزب الحرية والعدالة والذى أعلن فوز مرسى بالانتخابات الرئاسية والذى عُقد فجراً، وأعلنوا نتائج فرز اللجان قبل إعلانها رسمياً من اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، الأمر الذى تسبب فى إحداث الفتنة والخوف وتكدير السلم والأمن العام.




توقيع : مارينا قمر المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة








الثلاثاء أبريل 29, 2014 2:44 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15327
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: منع «الأخوين مكى» وجنينة والغريانى وسليمان ودربالة و62 قاضياً من السفر


منع «الأخوين مكى» وجنينة والغريانى وسليمان ودربالة و62 قاضياً من السفر







توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة













الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة