منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

السبت فبراير 01, 2014 12:51 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو



عدد المساهمات : 13721
نقاط : 22501
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 23
مُساهمةموضوع: مؤسسات الدولة متواطئة في جرائم "الإخوان"


مؤسسات الدولة متواطئة في جرائم "الإخوان"


أبوالعز الحريري
قال أبوالعز الحريري، المرشح الرئاسي السابق، معلقًا على مظاهرات جماعة الإخوان التي تشهدها البلاد بشكل شبه يومي وغالبًا ما تنتج عنها اشتباكات وقتلى ومصابون، إنه "رغم عدم تشكيكنا في موقف السلطة الحالية إلا أنه يجب اتخاذ إجراءات أكثر حزمًا مع تلك المجموعات التي تمارس الإرهاب"، وأضاف: "ما معنى أن تكتفي الشرطة بمجرد تفريق مظاهرات الإخوان، لماذا لا تلقي القبض على هؤلاء، وتتعامل بالسلاح مع المسلحين منهم؟".
وأضاف الحريري، في تصريحات لـ"الوطن"، "نلاحظ من خلال شهاد الضابط الشهيد محمد مبروك في قضايا التخابر والهروب المتورط فيها قيادات الإخوان، والتي نشرتها جريدة الوطن، أن أجهزة الدولة ترصد وقائع إجرامية ارتكبها الإخوان في حق مصر منذ 2004، ولم يكن مرسي قد تم عزله كان سيتم نسيان هذه الجرائم والبلاغات"، متسائلاً: "هل لدينا أجهزة أمن قومي قوية فعلاً؟"، وتابع الحريري قائلاً: "إن كانت هذه الأجهزة موجودة فهي عديمة القيمة ومتواطئة"، بحسب تعبيره.
وواصل المرشح الرئاسي السابق حديثه قائلاً: "المجلس العسكري السابق بقيادة طنطاوي- والذي كان المشير السيسي عضوًا فيه- متورط في هذه الجرائم، فكيف تخترق عناصر حماس الحدود المصرية حتى تصل لسجن وادي النطرون أثناء ثورة يناير لتهريب قيادات الإخوان دون تدخل من قوات الجيش أو الشرطة؟"، وتساءل قائلاً: "لماذا لا يُحاكم طنطاوي وعنان؟"، وتابع: "لولا ما حدث في 30 يونيو ولولا استمارات تمرد وتحركات شباب الثورة لكانت الأوضاع اتجهت للأسوأ".
وأشار الحريري إلى أن "المشير السيسي كان يعترض ويحذر من تسليم السلطة للإسلاميين، فماذا فعل أمام تزوير الانتخابات الرئاسية في 2012".
وقال إنه "لا توجد مؤسسة واحدة في الدولة إلا وطالها الفساد منذ عهد السادات وتحديدًا منذ توقيع معاهدة كامب ديفيد"، وأضاف: "لم تكن هناك انتخابات رئاسة في 2012 وعندما دخلتها توقعت عدم الفوز لأن الناس كان وعيها مزيف"، ولفت الحريري إلى أن "أمريكا دعمت الإخوان والسلفيين بـ12 مليار دولار في الانتخابات".
وكشف المرشح الرئاسي السابق عن أن "حاتم بجاتو، عضو لجنة الانتخابات الرئاسية 2012 ووزير الشؤون القانونية في عهد مرسي، حذر المشير طنطاوي من تخريب مصر إذا لم يتم تسليم السلطة للإخوان"، وتساءل الحريري: "لماذا لم تحقق النيابة العامة في هذا الأمر في عهد مرسي؟".
وأوضح الحريري أن "مرسي أصدر قوانين تفتح الباب أمام بيع أراضي سيناء وحلايب وشلاتين وثروات مصر للأجانب"، وتساءل: "لماذا أصدرت وزارة الداخلية تراخيص لـ300 ألف قطعة سلاح لعناصر الإخوان في عهد مرسي؟".
وعن وصفه لسير الانتخابات الرئاسية المقبلة وهل ستشهد تنافسًا عادلاً، قال أبوالعز الحريري إن "ما سيحدث في الانتخابات الرئاسية المقبلة سيكون بمثابة (تفويض خامس) من الشعب للجيش، فالتفويض الأول كان في جمع استمارات تمرد، والتفويض الثاني كان في 30 يونيو 2013 لعزل مرسي، والثالث كان في 26 يوليو 2013 لتفويض الجيش والشرطة بمحاربة الإرهاب، والرابع كان في 14 و15 يناير خلال الاستفتاء على الدستور".
ولفت المرشح الرئاسي السابق إلى أن "لسان حال الشعب في 30 يونيو 2013 كان (انزل يا جيش)، فالوضع الأمني المتدهور تصدر الساحة وفرض نفسه على بقية المتطلبات، وأنظار الناس ستتجه إلى الشخص الذي يستطيع إعادة الاستقرار الأمني قبل أي شيء"، موضحًا أن "صورة المؤسسة العسكرية تحسنت بعد أن شوّهها (مجلس طنطاوي العسكري)، حيث أنقذ الجيش مصر من الانهيار والتفكك والذي كان من الممكن أن يؤدي إلى حدوث تمرد بالجيش ومحاكمة كبار قادته لولا ما حدث في 3 يوليو من عزل للرئيس السابق محمد مرسي ونظامه".




الموضوع الأصلي : مؤسسات الدولة متواطئة في جرائم "الإخوان" // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مارينا قمر المنتدى


توقيع : مارينا قمر المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة








الثلاثاء أبريل 29, 2014 2:43 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15326
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: مؤسسات الدولة متواطئة في جرائم "الإخوان"


مؤسسات الدولة متواطئة في جرائم "الإخوان"







الموضوع الأصلي : مؤسسات الدولة متواطئة في جرائم "الإخوان" // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عصام بكار


توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة













الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة