منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: أخبار الفنانين والمشاهير - News of artists and celebrities

شاطر

الثلاثاء فبراير 11, 2014 1:28 pm
المشاركة رقم:
مشرفة
مشرفة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1880
نقاط : 5337
السٌّمعَة : 63
تاريخ التسجيل : 11/06/2012
مُساهمةموضوع: متفائلة بمستقبل مصر.. والسيسى "شبه" عبد الناصر


متفائلة بمستقبل مصر.. والسيسى "شبه" عبد الناصر



شويكار

حاورها عمرو صحصاح

الحوار مع فنانة كبيرة فى حجم شويكار حوار دسم بما تحمله من حكايات وذكريات وآراء كونتها عبر فترات تاريخية مرت عليها بداية من دخولها لعالم الفن ثم تربعها على عرش النجومية فى السينما والمسرح لتصبح من أهم نجمات جيلها بعدما تميزت بأداء أدوار الكوميديا لتقدم أحد أفضل الثنائيات فى تاريخ السينما المصرية مع الراحل فؤاد المهندس.

شويكار تتحدث فى حوارها مع «اليوم السابع» عن أسباب ابتعادها عن الفن ورأيها فى المشير السيسى والرئيس الأسبق مبارك وأسباب تدهور الفن وانهيار المسرح بفعل فاعل.

لماذا عدت للسينما منذ سنوات بفيلم «كلمنى شكرا»؟
- حينما وجدت مخرجا جيدا مثل خالد يوسف يرشحنى للدور، ويقول لى «لا أرى غيرك فى هذا الدور»، بالإضافة إلى وجود ورق كوميدى لطيف ووجود منتج جيد يخاف على المهنة فلم أتردد على الإطلاق فى قبول العمل، كما أننى أميل لتقديم نوعية الأعمال الكوميدية خاصة حينما تعبر عن واقع يعيشه المصريون، وهذا ما وجدته فى فيلم «كلمنى شكرا» بعدما رفضت من قبل ما يقرب من 20 مسلسلا و20 فيلما عرضوا علىّ لأننى وجدت هذه الأدوار سطحية و«تافهة» ولا تليق بتاريخى الفنى.

وهل من الممكن أن تسعى لدور معين تريدين تقديمه؟
- لم يحدث معى هذا على الإطلاق طيلة حياتى ومنذ دخولى عالم الفن فمن يريدنى فى دور معه يطرق بابى وأقرأ الدور أولا حتى أقرر يعنى بالبلدى كده: «اللى عايزنى يجينى أنا مبروحش لحد».

هل أنت راضية عن تلك الأعمال وهل حققت أحلامك فى التمثيل؟
- راضية بالطبع عن كل الأعمال التى قدمتها، فمنذ دخولى الوسط الفنى وأنا حريصة على انتقاء الأدوار التى أقدمها والأعمال التى أشارك فيها، وكل عمل قدمته له ذكرياته الخاصة معى والحمد لله أنا غير نادمة على أى دور قدمته، وفيما يتعلق بأحلامى فى التمثيل نعم حققت أكثر مما كنت أريد، فقدمت جميع الأدوار والألوان الفنية، منها الكوميدى والاستعراضى والغنائى والتراجيدى، فلا يوجد فى شهيتى دور معين أقدمه الآن، يعنى «مافيش حاجة فى نفسى معملتهاش».

كيف تقضين يومك خاصة أنكِ مقلة فى الظهور فى المناسبات العامة والفنية وما أسباب هذا الانعزال؟
- طيلة عمرى ومنذ بداياتى الفنية وأنا مقلة فى الظهور سواء فى المناسبات الفنية أو العامة، أذهب للتصوير وأعود للبيت، وزياراتى عائلية للغاية، وحينما كنت أريد الخروج كنت أذهب لحضور حفلات عبدالحليم حافظ فقط، والآن أقضى وقتى أمام التليفزيون لأتابع الأخبار السياسية المتلاحقة كل يوم، وأشاهد بعض المسلسلات التى تلفت انتباهى.

بما أنك ذكرت متابعتك للأحداث السياسية كيف ترين المشهد السياسى الحالى داخل مصر؟
- بصرف النظر عما تمر به مصر من توترات حالية، إلا أننى متفائلة بمستقبل مصر، ولانستطيع أن ننكر أننا على الرغم مما يحدث الان، إلا أننا وصلنا لمرحلة جيدة من الديمقراطية، وأصبح الشعب المصرى قادرا على اختيار من يحكمه، «ومافيش حلاوة من غير نار»، و«إن مع العسر يسرا»، فذكر هذه الآية مرتين، ليؤكد أن اليسر سيأتى بالتأكيد بعد العسر.

وكيف رأيت مصر خلال عام حكم الإخوان؟
- شاهدت مصر تملأها السحاب التى منعتنى عن رؤية كل شىء جميل «كأن العين عليها ميه» تشاءمت واعتقدت أن مصر من المحال أن ترجع لما كانت عليه، خاصة أن الإخوان لهم فكر معين، كانوا يريدون تطبيقه على كل المصريين وحينما تم إبعادهم عن الحكم عادت النبضات لقلب مصر مرة أخرى بعد أن توقفت هذه النبضات بمعنى أن مصر أحياها المشير السيسى بعد أن لفظت أنفاسها الأخيرة على أيدى الإخوان.

هل أنت مع ترشح السيسى للرئاسة أم مع بقائه كوزير للدفاع؟
- بالطبع سيظل التاريخ يتذكر ما فعله القائد السيسى فهو بطل من الأبطال الذين شاركوا فى حماية أمن مصر ضد الأيادى الخارجية على مدار سنوات طويلة وفعل المستحيل ووقف أمام الجميع من الأمريكان والأتراك، بالإضافة لتهديد الإخوان له بالقتل، فهو يريد أن يفعل أى شىء لكى يسعد شعبه، وأنا مع ترشيحه للرئاسة قلبا وقالبا، ولكن نتمنى فى حالة نجاحه للرئاسة، أن يختار فريق عمل يحب مصر مثلما يحبها، وأن ينيروه للحق وإصلاح البلاد حتى لا يكون محل نقد.

ولكن هناك من يقولون إن ترشحه قد يخلق الأقاويل التى تقول أن ما حدث يعد انقلابا؟
- «اللى عايز يقول يقول» كل واحد حر فى رأيه، لكن الحكم فى النهاية للشعب المصرى الذى أصبح على قدر كبير من الفهم والوعى لكل من حوله.

نعود معك للوراء قليلا ونسألك: كيف جاء دخولك عالم الفن؟
- كنت أقيم فى مدينة الإسكندرية، وأمارس الرياضة بأحد النوادى، وتم عرض لى صور بإحدى المجلات، وفوجئت بمنتج يتصل بى من خلال المجلة التى نشرت لى الصور، ومن هنا بدأت انطلاقتى لعالم السينما الحقيقية مع المخرج فطين عبدالوهاب، ثم بعدها للمسرح والتليفزيون، ولم يعترض أهلى دخولى مجال التمثيل، لأنهم كانوا يدركون قيمة الفن.

وكيف كانت بداية تعارفك على العملاق الراحل فؤاد المهندس؟
- تعرفت على فؤاد بعد دخولى الفن بعامين بعدما عملت فى المسرح، فوجدته شخصا دمه خفيف ويضحك كثيرا، وعاشق للحياة وبالنسبة لى هذه أهم المميزات التى يجب أن تتوافر فى الرجل، وبالفعل حدث بيننا ارتياح غريب من الوهلة الأولى، وبعد عام من التعارف طلبنى للزواج، وبالفعل عشنا أياما سعيدة معا، فكان إنسانا محترما مثلما كان فنانا كوميديا متميزا، وكان مثقفا للغاية ومن عائلة يملأها العلم.

قدمت العديد من الأعمال المسرحية التى حققت نجاحا كبيرا مع فؤاد المهندس، فكيف تقيمين المسرح المصرى الآن؟
- هناك تدهور غريب فى حال المسرح المصرى، وسبب هذا التدهور تجاهل الدولة له من جهة، فضلا عن احتياجه لمواهب حقيقية مثل فؤاد المهندس ونجيب الريحانى وعبدالمنعم مدبولى.

هل تسمحين لنا أن نتعرف عن السبب الرئيسى للانفصال ؟
- تبتسم قائلة «هتصدقنى لو قولتلك»، والله العظيم ما أعرف إيه هو سبب الانفصال، ولكن كل ما أريد أن أقوله أننى كنت قريبة لفؤاد حتى آخر أيامه، فكنت أقرب الناس إليه، وهو أقرب الناس لى، ولم أنسه لو للحظة، فمازال موجودا فى قلبى حتى الآن».

من الثنائى الذى ترينه ناجحا فى تاريخ السينما ولايزال موجودا حتى الآن بعيدا عن شويكار وفؤاد المهندس؟
- نحن نفتقد الآن فى السينما مثل هذه الثنائيات، لكن هناك فنانين كثيرين قدموا ثنائيات ناجحة للغاية، مثل نور الشريف وميرفت أمين ومحمود حميدة وليلى علوى وأحمد زكى ورغدة.

ومن من فنانات الجيل الحالى تلفت موهبتها اهتمامك لمشاهدة أعمالها؟
- منى زكى من أكثر الفنانات التى تأخذنى وشاهدت لها مؤخرا مسلسل «آسيا»، وكان عملا جيدا للغاية وأيضا أتابع نيللى كريم وغادة عادل، ومن الشباب هناك كثيرون متميزون مثل أحمد السقا وأحمد عز وعمرو سعد.

وما الأعمال التى شاهدتها خلال الموسم الرمضانى الماضى، ولاقت إعجابك؟
- مسلسل «ذات»، خطفنى الأداء العبقرى لنيللى كريم، خاصة أن المسلسل تظهر به نيللى بتطور مستمر فى الشخصية، وكانت نيللى جيدة فى هذا التطور، وأيضا مسلسل «بدون ذكر أسماء»، الذى كتبه وحيد حامد بشكل عبقرى، بالإضافة لمسلسل «موجة حارة»، فكان عبارة عن مباراة تمثيلية لكل المشاركين فيه أبرزهم معالى زايد ورانيا يوسف وهالة فاخر.

وهل تنوين فى أحد الأيام كتابة مذكراتك، خاصة أن حياتك مليئة بالأعمال الفنية والذكريات المتعددة؟
- ليس عندى ما يجعلنى أكتب مذكراتى فحياتى عادية للغاية، فأنا اتولدت فى ظروف عادية ثم تزوجت ودخلت عالم الفن وأنجبت وكبرت وقعدت فى البيت، فليس لدى أى أسرار تجعلنى أقبل على هذه الخطوة.

عاصرت فترة حكم عبدالناصر فما رأيك فى تشبيه المشير السيسى بهذا الزعيم؟
- الشخصان يتشابهان فى الشجاعة وحبهما للبلد، فعبدالناصر كان محبا للفن، وحريص على تكريم الفنانين، ودعنى أقول لك أننى حبيت عبدالناصر من أغانى عبدالحليم عنه، فكلما كان يحقق إنجازا يغنى له العندليب الأسمر، وأنا كنت حريصة بشدة على حضور جميع حفلات عبدالحليم، وكنت أحب عبدالحليم كصديق لدرجة العشق.

تقولين إن عبدالناصر كان مهتما بالفن.. فماذا عن السادات ومبارك؟
- رحيل عبدالناصر المفاجئ والفترة التى سبقت حرب أكتوبر كانت أبرز الأشياء التى شغلت السادات، ولن نستطيع أن نلومه على انشغاله عن الفن لكن عهد مبارك شهد الفن أسوأ عصوره فكان هناك تجاهل غريب للفن بأكمله ولا أعرف لماذا؟

وهل أنتِ مع العفو عن مبارك؟
- أنا مع الحق، فإذا كان مخطئا وعليه أدلة مثبتة فلابد من معاقبته لكن لابد أن نضع فى الحسبان، أنه كان يحب مصر بشدة وشارك فى حرب أكتوبر المجيدة وكان له دور فعال فيها فيجب أن نتذكر بعض إيجابياته ونراعى مرضه وسنه.

هل أنت مع وجود رقابة على الفن؟
- أنا ضد أن يكون هناك رقابة على الإبداع الفنى، لكن ليس معنى ذلك أن نقدم أعمالا خارجة وغير متناسبة مع هوايتنا، فالرقابة لابد أن تأتى من القائمين على العمل نفسه، بأن يكونوا رقباء على أنفسهم لكن ضد أن تكون هناك هيئة تقيد الحريات.




الموضوع الأصلي : متفائلة بمستقبل مصر.. والسيسى "شبه" عبد الناصر // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: bent el noor


توقيع : bent el noor





الثلاثاء فبراير 11, 2014 1:41 pm
المشاركة رقم:
عضو نشط
عضو نشط


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 22
نقاط : 1069
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/01/2014
مُساهمةموضوع: رد: متفائلة بمستقبل مصر.. والسيسى "شبه" عبد الناصر


متفائلة بمستقبل مصر.. والسيسى "شبه" عبد الناصر


موضوع جميل منك




الموضوع الأصلي : متفائلة بمستقبل مصر.. والسيسى "شبه" عبد الناصر // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مروة الحسينى


توقيع : مروة الحسينى





الأربعاء مايو 07, 2014 9:43 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15324
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: متفائلة بمستقبل مصر.. والسيسى "شبه" عبد الناصر


متفائلة بمستقبل مصر.. والسيسى "شبه" عبد الناصر


مشكورعلى مواضيعك الاكثر من رائعه والمميزة..
وسلمت الانامل الذهبيه
دمتم متالقين مبدعين متميزين
بانتظار جديدكِم المميز
ودي واحترامي
لشخصكِم الرائع
تحياتي





الموضوع الأصلي : متفائلة بمستقبل مصر.. والسيسى "شبه" عبد الناصر // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عصام بكار


توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة










الأحد يوليو 20, 2014 4:46 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 18191
نقاط : 24870
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 23
مُساهمةموضوع: رد: متفائلة بمستقبل مصر.. والسيسى "شبه" عبد الناصر


متفائلة بمستقبل مصر.. والسيسى "شبه" عبد الناصر


يدوم عطائك وتالقك وابداعك
تحياتى لشخصك الكريم
دمت بكل الخير
فيض ودى





الموضوع الأصلي : متفائلة بمستقبل مصر.. والسيسى "شبه" عبد الناصر // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: علا المصرى


توقيع : علا المصرى









المصدر: منتديات النور والظلمة







ان مرت الأيام ولم ترونـي
فهذه مواضيعي فتـذكرونــي
وان غبت يوما ولم تجدونـي
ففي قلبي حبكـم فـلاتنسونــي
ان طال غيابـي عنكـم دون عـودة
اكون وقتهـا بحـاجة للدعـاء فادعـولــي





الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة