منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 12 فبراير 1949.. اغتيال حسن البنا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 10279
نقاط : 25032
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: 12 فبراير 1949.. اغتيال حسن البنا   الأربعاء فبراير 12, 2014 12:17 pm


سعيد الشحات

غادر " حسن البنا " مؤسس ومرشد جماعة الإخوان ،مقر جمعية الشبان المسلمين ، استوقف تاكسي لينقله الي بيته ، كان بصحبته صهره ، حينما هم التاكسي بالسير تقدم شخص ملثم ضخم الجسم ، أطلق عدة طلقات نارية علي "المرشد "، أصابته الطلقات ، ثم استدار القاتل ليركب سيارة كانت في انتظاره ، ويختفي .

تحمل حسن البنا الإصابة ، وطلب من التاكسي أن يتوجه به الي مستشفي القصر العيني ، لكن المشرف علي عملية الاغتيال "القائم قام محمد وصفي بك" ، قائد حرس الوزارات أمر بتعقبه ، وإنهاء حياته تنفيذا للأوامر الملكية ورئيس الوزراء إبراهيم عبد الهادي .

المثير ، أن " وصفي"، أطلق علي نفسه رصاص مسدسه وانتحر ، بعد قيام ثورة 23 يوليو عام 1952 ، عندما عرف أن دوره في عملية الاغتيال انكشف ، وأن هناك أمرا صدر بالتحقيق معه ، بعد ضبط "الثورة" لوثائق في قسم البوليس السياسي ، فيها اسمه ودوره في العملية ، ومن يعود الي الصحف الصادرة وقتئذ ، سيشاهد صورة لوفد من ضباط الثورة يتقدمهم اللواء محمد نجيب والبكباشي جمال عبد الناصر أمام قبر حسن البنا ، وكان والده في استقبالهم ، أما المناسبة فكانت ،التوصل الي المتهمين في القضية .

في وقائع عملية الاغتيال التي جرت في مثل هذا اليوم 12 فبراير 1949 ، أن هناك من أبلغ الملك فاروق بما حدث ، وأنه فرح ،واعتبر التخلص من " البنا " بمثابة الهدية الثمينة له في عيد ميلاده التاسع والعشرين ( مواليد 11 فبراير 1920 ) ، وفي التفاصيل أيضا ، استلام الجثة ليلا سرا طبقا لتعليمات عليا تمنع أيضا نشر نعي أو عزاء أو إقامة جنازة ، وعدم الاستعانة بأي " حانوتي " للتكفين والدفن ، وقام والده المسن بهذه المهمة مع زوجته وسيدات من الأسرة ، وحمل هؤلاء فقط الجثمان الي مثواه الأخير .

انتهت حياة حسن البنا بهذه الخاتمة ، بعد 21 عاما من تأسيس جماعة الإخوان ، وبعد 46 عاما من عمره ، وبعد مسار عجيب في علاقة " البنا " ب" الملك فاروق " ، فبينما كان " البنا " يتحدث في البدء عن "جماعة" دعوية ، سار هو بالأحداث الي جعلها " جماعة " سياسية ، شغلت مساحة كبيرة علي الساحة ليس بكثرة عددها وقوة تنظيمها وفقط ، وإنما ب" لعلعة السلاح " الذي استخدمته لتصفية رموز تخاصمها بقوة .

اللافت في هذه القصة ، أن سلوك "الجماعة " في الاغتيالات والعنف وقتئذ ، سبقه كم هائل من النفاق ل" الملك " ، لم يحميها من اغتيال مرشدها ، في إحدي مقالات " حسن البنا " علي صفحات جريدة " الإخوان المسلمين " يكتب عن " الملك المسلم " الذي هو حامي المصحف الشريف ، وكيف أنه ينبذ المعتقدات البالية ، ويتسلح بالقرآن الكريم الذي ضمه الي قلبه ومزج به روحه ، لم يقف الأمر عند هذا الحد بل صدرت أوامر المرشد العام ل "فرقته العسكرية " بالتوجه الي قصر عابدين ، لمبايعة الملك " المعظم " علي كتاب الله وسنة رسول الله صلي اله عليه وسلم ، وتكررت المبايعة في عيد الجلوس الملكي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سحر رامى
عضو نشط
عضو نشط
avatar


عدد المساهمات : 21
نقاط : 1575
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/02/2014
العمر : 17

مُساهمةموضوع: رد: 12 فبراير 1949.. اغتيال حسن البنا   الخميس فبراير 20, 2014 7:18 pm

سلمتى لموضوعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
12 فبراير 1949.. اغتيال حسن البنا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: