منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أمريكا تعترف برعاية الإخوان وتواصلها مع قيادات الجماعة الإرهابية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مارينا قمر المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar




عدد المساهمات : 15109
نقاط : 27118
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 24

مُساهمةموضوع: أمريكا تعترف برعاية الإخوان وتواصلها مع قيادات الجماعة الإرهابية   الخميس فبراير 13, 2014 9:37 am


جون كيرى
كتب كامل كامل وعلى حسان ورامى سعيد وعلاء عصام وأحمد عرفة

هاجم سياسيون تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية بعدم اعتبارها الإخوان منظمة إرهابية، وتأكيدها أنها على تواصل دائم مع القيادات.

وأكد السياسيون أن مصر ترفض أى تدخل أجنبى فى شئون مصر، واستمرار دعم أمريكا للجماعة.

وقال الدكتور محمود العلايلى، أمين عام حزب المصريين الأحرار، إن مصر تعمل الآن فى إطار مؤسساتها، مؤكداً أنه لن يرضى المصريين بأى حال من الأحوال أن يكون هناك تنظيم سرى أو إرهابى فى مواجهة الدولة، ويتم التعامل معه بالند.

وأكد العلايلى، لـ"اليوم السابع"، أن اعتبار الحكومة جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، مسائلة شرعية الدولة المصرية مؤكداً أن المواطنين المصريين، سوف يجبرون قيادات العالم بتغيير التعامل معهم، خاصة أننا نتحدث عن وضع استثنائى لمواجهة الإرهاب، مستنكراً تصريحات الخارجية الأمريكية بأنها دائمة الصلة بقيادات جماعة الإخوان الإرهابية.

وأكد الدكتور يسرى حماد نائب رئيس حزب الوطن السلفى أن استمرار اتصال أمريكا بجماعة الإخوان المسلمين يؤكد عدم وجود أى جماعات إرهابية فى مصر.

وقال "حماد" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "لا توجد جماعات إرهابية فى مصر ولكن هناك أفراد متطرفين"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية جزء طالع لما يحدث فى مصر.

وقال صلاح عدلى رئيس الحزب الشيوعى المصرى إن تصريحات مارى هارفر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية بشأن التواصل مع الإخوان وعدم تصنيفهم كجماعة إرهابية أمر طبيعى بعد دعمها الصريخ لتفتيت المنطقة.

وأضاف "عدلى" لـ"اليوم السابع" أن موقف أمريكا ثابت منذ قيام ثورة 30 يونيو وعدوانها السافر على الإرادة الشعبية المصرية، لافتا إلى انتقاد الكونجرس لسياسات أوباما بعد دعمه المالى لجماعة الإخوان المسلمين.

وقالت كريمة الحفناوى الأمين العام للحزب الاشتراكى المصرى، إن ما جاء فى كلمة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، مارى هارف، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تعتبر الإخوان جماعة إرهابية، "أمر طبيعى ولا يثير اندهاشى".

وأشارت "الحفناوى" فى تصريحات لــ"اليوم السابع" إلى أن مشروع هيمنة الإخوان على مصر، والمنطقة لتقسيم مصر وإضعاف جيشها، هو مشروع أمريكى تشاركها فيه الدول الكبرى، موضحة أنه من الطبيعى أن تظل أمريكا تحلم بقدرة الإخوان على تنفيذ ذلك المشروع بأى طريقة.

واستبعدت الحفناوى أن تكون هناك صلة بين زيارة المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، لروسيا صباح اليوم، وبين خروج مثل ذلك البيان وهذه التصريحات من وزارة الخارجية الأمريكية، موضحة أن الولايات المتحدة كانت ستخرج بهذه التصريحات حتى ولو لم يزر السيسى روسيا.

وقال أحمد ربيع الغزالى القيادى الإخوانى المنشق إن علاقة الولايات المتحدة الأمريكية بالإخوان هى علاقة ممتدة وقائمة على مبدأ المصالح المشتركة بين الجانبين.

وأوضح فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن أمريكا أخرجت بيانا فى 2010 قالت فيه إن جماعة الإخوان ليست إرهابية، مشيرا إلى أن تواصل الولايات مع الإخوان يتم عبر قيادات الإخوان حاملى الجنسية الأمريكية، والذين يتواصلون مباشرة مع مسئولى أمريكا ويسهلون عمليات التواصل مع قيادات التنظيم الدولى للإخوان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امين
مشرف
مشرف
avatar


عدد المساهمات : 11711
نقاط : 16052
السٌّمعَة : 58
تاريخ التسجيل : 28/12/2012
العمر : 32
الدولة : http://www.ahladalil.net/

مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تعترف برعاية الإخوان وتواصلها مع قيادات الجماعة الإرهابية   الخميس فبراير 13, 2014 12:25 pm

شكرا لك
جزيل الشكر
على الطرح الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمريكا تعترف برعاية الإخوان وتواصلها مع قيادات الجماعة الإرهابية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: