منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الولايات المتحدة تحارب ثورة الشعب وعليها الاعتذار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مارينا قمر المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar




عدد المساهمات : 15109
نقاط : 27142
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 24

مُساهمةموضوع: الولايات المتحدة تحارب ثورة الشعب وعليها الاعتذار   الجمعة فبراير 14, 2014 10:04 am


عبد الفتاح السيسى
كتب عبد اللطيف صبح ومصطفى عبد التواب ورامى سعيد وعلاء عصام

أثارت تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، مارى هارف، بشأن زيارة المشير عبد الفتاح السيسى روسيا، استنكار العديد من الأحزاب والقوى السياسية المصرية، حيث قالت هارف: "إن الشعب المصرى وحده هو من يملك قرار اختيار من يحكمه وليس الولايات المتحدة أو بوتين".

فى البداية، أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، نائب رئيس حزب الوفد، أن تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية بأن الشعب المصرى وحده يختار رئيسه وليس أمريكا أو"بوتين"، تعتبر تحصيل حاصل.

وأضاف أبو شقة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الشعب المصرى وحده هو الذى سيفرض رأيه وإرادته فى اختيار رئيسه القادم، كما فرضها فى 30 يونيو، سواء اعترفت أمريكا ودول العالم كافة بذلك أم لا.

وأوضح نائب رئيس حزب الوفد، أن تصريحات الخارجية الأمريكية رسالة تؤكد أن ما حدث فى 30 يونيو ثورة شعبية، وأن الشعب المصرى يسير على طريق الديمقراطية، بإرادة صلبة وقوية قادرة على فرض نفسها.

وشدد أبو شقة، على أن إرادة الشعب المصرى هى من ستأتى برئيس مصر القادم، ومن يريده الشعب المصرى، وهو ما ستعبر عنه الصناديق التى ستعكس صورة حقيقية لإرادة الشعب المصرى بعيدا عن تصريحات ومواقف المجتمع الدولى.

وبدوره، أكد عماد حمدى المتحدث الإعلامى باسم التيار الشعبى أن اختيار الرئيس القادم هو رهن إرادة الشعب المصرى، قائلا: "إن كانت الولايات المتحدة تعلم ذلك، فلماذا أصدرت بيانها الذى تقول فيه هذه العبارة؟".

وأضاف حمدى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المصريين وحدهم من سيحددون الرئيس القادم، بعيدا عن أى تصريحات من أى دولة أخرى، لافتا إلى أن ما قاله الرئيس الروسى بوتين لم يكن داعما لترشح المشير السيسى للرئاسة.

وفى السياق ذاته، قال طارق تهامى، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد، إن تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مارى هارف بعدم دعم الولايات المتحدة بمرشح بعينه، وإنه شأن خاص بالدولة المصرية دون غيرها، وتدخل روسيا يؤكد قلق الولايات المتحدة من التقارب المصرى الروسى.

وأضاف تهامى لـ"اليوم السابع" أن مصر هى التى استطاعت أن تضع قدم موسكو فى الشرق الأوسط وفى الستينيات، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة قلقة من إعادة تواجد روسيا من جديد بالشرق الأوسط.

فيما قال محمد فيصل، عضو المكتب التنفيذى لشباب جبهة الإنقاذ، إن ما قاله المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية، يطرح تساؤل "هل الآن احترمت أمريكا الشعب المصرى وإرادته"، مشيرا أنه كان على الخارجية الأمريكية أن تقول مثل هذه التصريحات بعد الثورة مباشرة، بدلا من التدخل السافر فى شئوننا من قبل.

وأضاف فيصل، فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، قائلا: "إن الشعب المصرى بالفعل هو من سيختار، ولكن أمريكا يجب أن تعترف أنها أخطأت فى حق هذا الشعب، وحاولت أن تحارب ثورته وتقلل من إرادته، ولم تستطع فعل ذلك".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملك الملوك
عضو نشط
عضو نشط



عدد المساهمات : 10
نقاط : 1566
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/02/2014
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: الولايات المتحدة تحارب ثورة الشعب وعليها الاعتذار   الجمعة فبراير 14, 2014 10:24 am

ربنا موجود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الولايات المتحدة تحارب ثورة الشعب وعليها الاعتذار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: