منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الإثنين فبراير 17, 2014 12:21 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9914
نقاط : 23595
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: حادث طابا الأكثر دموية ضد السائحين منذ سنوات


حادث طابا الأكثر دموية ضد السائحين منذ سنوات



جانب من حادث طابا – أرشيفية
كتبت ريم عبدالحميد

وصفت صحيفة "واشنطن بوست" الحادث الإرهابى الذى استهدف حافلة للسائحين أمس الأحد، عند منفذ طابا الحدودى بين مصر وإسرائيل، بأنه الأشد دموية ضد السائحين منذ سنوات، حيث أسفر عن سقوط أربعة قتلى، ورأت أن الحادث يثير المخاوف من أن المسلحين المتطرفين الذين يحاربون الحكومة قد يوسعون من أهدافهم لتشمل المدنيين والأجانب.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسلحين، وقبل حدث أمس، كانوا يوجهون عملياتهم ضد قوات الشرطة والجيش فقط، ويؤكدون فى بياناتهم على الإنترنت أن معركتهم مع النظام.. ولم يكن هناك هجمات مسلحة متعمدة ضد المدنيين المصريين، أو الأجانب.

وذكّرت بأن مصر شهدت إرهابا مماثلا من قبل الإرهابيين فى التسعينيات عندما اعتاد الإرهابيون استهداف السائحين فى العاصمة، مما أضر بصناعة السياحة فى البلاد.

ونقلت الصحيفة عن محللين قولهم إن الهجمات الإرهابية ربما تتحول إلى صراع أكثر دموية على غرار حرب العصابات، مع استمرار الحكومة فى حملتها القمعية الواسعة ضد الإسلاميين فى أعقاب عزل الرئيس السابق محمد مرسى.

ويقول كمال حبيب، القيادى السابق لحركة الجهاد الإسلامى، إن الأمر أكثر تحديا للحكومة ولسلطة الدولة أكثر من أى وقت مضى، مشيرا إلى أن الإرهابيين اليوم يستخدمون أسلحة أثقل مثل الصواريخ والقنابل.

ويرى حبيب أن الانفجار يشير إلى أن المسلحين قد كيفوا إستراتيجيتهم لمحاولة شل الحكومة من خلال ضرب صناعة السياحة، والتى تعانى بالفعل فى مصر.. وقد علقت حكومة ما بعد مرسى شرعتها على عودة الاستقرار والانتعاش الاقتصادى بعد ثلاث سنوات من الاضطرابات.. ويرجح حبيب أن تكون تلك بداية مرحلة جديدة من الصراع بين المتشددين الإسلاميين والدولة المصرية.

ويقول كمال حبيب إن التحرك ضد أنصار بيت المقدس ربما ضغط على الإرهابيين من أجل شن هجوم ضد سائحين أجانب، إلا أن الدافع لملاحقة السائحين يظل غير واضح.

وأوضحت الصحيفة أن المسلحين قتلوا أكثر من مائة من ضباط ومنجدى الشرطة والجيش منذ أغسطس الماضى، وقتل أكثر من 30 منهم فى عام 2014.. وقد ردت الحكومة على الإرهاب بغارات متزايدة فى الجزء الشمالى من سيناء، حيث يتمركز الإرهابيون.

ويقول محللون إن اضطهاد الإسلاميين الذين حاولوا فرض أجندتهم على النظام السياسى قد دفع البعض إلى الانضمام للجماعات المتطرفة، والتى يوجد لديها الآن ما بين خمسمائة وألفى مقاتل، استنادا إلى تقديرات مختلفة.

ويقول عميد سابق بالجيش إنه لو تم إلقاء اللوم على كل إسلامى فى المجتمع، فهذا يعنى استعداءهم جميعا، وستكون تلك حربا مطولة.. بينما يقول عمرو عاشور، الخبير بمركز بروكنجز الدوحة، إن الرسالة التى توجهها جماعة أنصار بيت المقدس لأتباع الإسلام السياسى من البداية، هى أن صندوق الانتخاب ليس شرعيا، والسلاح هو ما سيضمن بقاءها.. وقد انتقد المتشددون الإخوان المسلمين والإسلاميين الآخرين الذين شاركوا فى الانتخابات بعد خلع مبارك عام 2011، وبعد عزل مرسى، أصبحت رسالة المسلحين الإسلاميين مسموعة بشكل أكبر وواضحة.

وكانت "أنصار بيت المقدس" قد أظهرت تطورا مزايدا وقوة، لكن المحللين يقولون إنه لا يوجد مؤشرات كثيرة على أنها جندت عددا جديدا من المقاتلين الأجانب المدربين، أو أسست روابط لوجستية مع القاعة والتنظيمات التابعة له.. فأغلبية مقاتليها من البدو من قبيلة السواركة أو مصريين من الدلتا، وفقا لمحللين عسكريين وسكان بسيناء على علم بتكوين الجماعة.




الموضوع الأصلي : حادث طابا الأكثر دموية ضد السائحين منذ سنوات // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الثلاثاء فبراير 18, 2014 12:45 pm
المشاركة رقم:
مشرفة عامة
مشرفة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2396
نقاط : 6120
السٌّمعَة : 26
تاريخ التسجيل : 23/01/2013
العمر : 22
مُساهمةموضوع: رد: حادث طابا الأكثر دموية ضد السائحين منذ سنوات


حادث طابا الأكثر دموية ضد السائحين منذ سنوات


شكرا كتير على الخبر




الموضوع الأصلي : حادث طابا الأكثر دموية ضد السائحين منذ سنوات // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: انجى الامورة


توقيع : انجى الامورة









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة