منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 5 طرق طبيعية فعّالة للتنظيف العميق لمسام البشرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7041
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: 5 طرق طبيعية فعّالة للتنظيف العميق لمسام البشرة    الأحد فبراير 23, 2014 6:00 pm




المسام النظيفة هي سر الحصول على بشرة نضرة، خالية من العيوب. ولتحقيق ذلك، فلا بد من تعلم كيفية تنظيف مسام البشرة بطريقة صحيحة. فانسداد المسام هو السبب الأساسي لظهور حب الشباب ومشكلات البشرة. اتبعي تلك النصائح البسيطة واجعليها جزء من روتينك الأساسي للعناية كي تتمتعي ببشرة صحية رائعة.
 
إن كنت تعانين من المسام الواسعة، ففعليًا لن تستطيعين تصغير حجمها، فحجمها محدد وراثيًا. لكن يمكنكِ بالتأكيد إبقاءها نظيفة لتجنب العديد من مشكلات البشرة والعدوى البكتيرية.
 
تعرفي إلى بعض الطرق الطبيعية والنصائح التي تمكنك من العناية بمسام البشرة وتنظيفها بعمق.
 
1- تنظيف الوجه
إزالة أثار المكياج قبل الذهاب للنوم أمر ضروري للحفاظ على بشرة نضرة ونقية. لذلك، تأكدي من إزالة بقايا المكياج من الوجه جيدًا باستخدام مزيل مكياج لطيف على البشرة.
 
التنظيف المنتظم للبشرة قد يشكل فرق كبير في الحصول على مظهر صحي لبشرتك. اتبعي روتين مناسب للبشرة واحرصي على غسيل الوجه مرتين على الأقل يوميًا باستخدام غسول لطيف خالي من الزيوت. وينصح باختيار المنظفات التي تحتوي على حمض السالسليك، فهو مكون فعّال لمكافحة حب الشباب. حيث يساعد على اختراق البشرة وتنظيفها بعمق. فيعمل على شد المسام وتنظيفها جيدًا للحفاظ على صحة البشرة. ويساعد كذلك على التخلص من الزيوت الزائدة التي تتسبب في تراكم الأتربة والجراثيم، مما يتسبب في انسداد المسام.
 
2- استخدام التونر
التونر أيضًا من المنتجات الرائعة التي تساعد على تنظيف وتنقية مسام البشرة. استخدمي التونر يوميًا على بشرتك للعناية بالمسام وشدها.
 
3- تقشير البشرة
 تقشير  البشرة من الخطوات الضرورية لضمان تنظيف المسام. اختاري مقشر مناسب للبشرة مع خلاصات طبيعية مرة أو مرتين خلال الأسبوع. فالمقشرات القاسية على البشرة قد تتسبب في تهيجها، لذلك، اختاري مقشر لطيف.


يساعد مقشر البشرة على التخلص من طبقات الجلد الميت والبكتيريا المتراكمة على سطح البشرة، مما يساعد على منع انسداد المسام وتجنب حب الشباب.
 
4- زيت الجوجوبا
يمكنكِ إستخدام أنواع أخرى من الزيوت الطبيعية للبشرة، لكن لزيت الجوجوبا بعض المميزات الإضافية. فزيت الجوجوبا يماثل في تركيبه الزيوت الطبيعية التي تفرزها خلايا البشرة، كما يعطي نتائج سريعة وفورية. استخدميه لتنظيف البشرة والمسام، فيعمل على اختراق المسام سريعًا ليساعد على إذابة الدهون الزائدة والأتربة المتراكمة والتخلص منها نهائيًا.
 
5- حمام البخار
وهي من أكثر العلاجات الفعّالة المستخدمة في مراكز التجميل لتنظيف مسام البشرة. ستحتاجين قبل ذلك إلى تدليك الوجه جيدًا، ثم تعريضه   للبخار لمدة 5 دقائق. بعد ذلك، يمكنكِ استخدام أي من الطرق المعتادة لتنظيف المسام للتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء.
 
تلك الطرق البسيطة من أكثر العلاجات الشائعة لتنظيف مسام البشرة وإزالة الأتربة والشوائب العالقة. لكن مع ذلك، فعند غسيل البشرة مرتين يوميًا باستخدام غسول لطيف، فستحافظين على بشرتك وتتجنبين انسداد المسام. أيضًا، ينصح باستخدام قطعة من القطن مبللة بالحليب لتنظيف الوجه قبل الذهاب للنوم، لضمان نضارة البشرة وانتعاشها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جوليا بنت الملك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar


عدد المساهمات : 3083
نقاط : 8208
السٌّمعَة : 35
تاريخ التسجيل : 28/06/2012
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: 5 طرق طبيعية فعّالة للتنظيف العميق لمسام البشرة    الخميس أبريل 24, 2014 6:54 pm

موضوع رائع يا قمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
1sIr 1La7ZaN
عضو نشط
عضو نشط



عدد المساهمات : 10
نقاط : 1503
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/04/2014
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: 5 طرق طبيعية فعّالة للتنظيف العميق لمسام البشرة    الخميس أبريل 24, 2014 7:10 pm

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
5 طرق طبيعية فعّالة للتنظيف العميق لمسام البشرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: