منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الإثنين فبراير 24, 2014 11:16 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9914
نقاط : 23594
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: تأكيد وفد جنوب أفريقيا دعم مصر ضد الإرهاب


تأكيد وفد جنوب أفريقيا دعم مصر ضد الإرهاب



زوما رئيس جنوب أفريقيا
كتب أحمد عرفة

سادت حالة من الارتباك داخل جماعة الإخوان "الإرهابية"، لاسيما قيادات الخارج، عقب زيارة وفد من جنوب أفريقيا لمصر ومقابلته للرئيس عدلى منصور، وتأكيده دعم جنوب أفريقيا لمصر ضد الإرهاب، وذلك رغم زيارة وفد من جماعة الإخوان لجوهانسبرج، برئاسة الدكتور محمود حسين الأمين العام للإخوان والهارب فى الخارج وعقد عدة مؤتمرات هناك لدعم قضيتهم.

ورغم بيانات جماعة الإخوان التى أشادت بالموقف الأفريقى، لاسيما عند تجميد عضوية مصر فى الاتحاد الأفريقى، إلا أن التنظيم أصيب بحالة من الإحباط عقب هذه الزيارة، بعد أن عولت كثيرا على الموقف الأفريقى من مصر.

وأكدت مصادر داخل الجماعة أن قيادات بالخارج ستعقد اجتماعا بجانب عدد من قيادات التحالف، للنظر فى مستجدات الوضع حول الموقف الأفريقى والزيارات التى تقوم بها الخارجية المصرية لدول أفريقيا، وكذلك معرفة آخر نتائج الزيارات التى قام بها وفد الإخوان لعدد من الدول الأفريقية.

وأضافت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الاجتماع – والذى لم تحدد الجماعة مكان انعقاده – مرجحة أن يكون نهاية الأسبوع الجارى سيبحث تكثيف الجولات الأفريقية للتحالف، وعقد مؤتمرات ولقاءات مع مسئولين بعدد من دول أفريقيا لإقناعهم بضرورة اتخاذ مواقف ضد النظام فى مصر.

وقال بشير عبدالفتاح الخبير السياسى ورئيس مجلة الديمقراطية، إن زيارة الوفد الجنوب الأفريقى للقاهرة ولقاءه رئيس الجمهورية وتأكيد الوفد دعم بلاده لمصر ضد الإرهاب يعد ضربة قاضية لجماعة الإخوان، لاسيما بعد أن انتشرت بشكل واسع فى دول أفريقيا للتحريض على مصر.

وأضاف عبدالفتاح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أفريقيا دولة مؤثرة وهامة ورأيها سيكون مؤثرا، وخطوة نحو اعتراف باقى دول أفريقيا بخارطة الطريق، مشددا على ضرورة السعى نحو إقناع الاتحاد الأفريقى بخارطة الطريق.

وأكد أن تحركات جماعة الإخوان قوية فى دول أفريقيا، والزيارات التى تقوم بها الخارجية المصرية فى القارة السمراء هامة، ولكن تحتاج إلى أن تكون أكثر انتشارا وسعيا لاعتراف دول أفريقيا بخارطة الطريق.

بدوره قال الدكتور كمال الهلباوى القيادى الإخوانى المنشق، إن كل دول العالم الأفريقى والآسيوى والغربى تعدل من مواقفها من مصر، عقب فهم ما يحدث فى مصر جيدا، واستشعارها خطورة الإرهاب على مصر.

وأضاف الهلباوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الخارجية المصرية بدأت تنشط فى الفترة الأخيرة من خلال جولاتها الخارجية، بجانب زيارة المشير عبدالفتاح السيسى لروسيا.

وأوضح الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية بجماعة القاهرة، أن موقف الاتحاد الدولى وجنوب أفريقيا كان ضد مصر عقب 30 يونيو، ولكن جنوب أفريقيا راجعت موقفها من مصر مرة أخرى، ورأت أنه من الضرورى أن تتعاون مع مصر ضد الإرهاب.

وأضاف زهران أنه على مصر أن تستثمر هذه الفرصة من أجل إيجاد علاقات طيبة بين مصر ودول أفريقيا، فى الوقت الذى تحاول فيه جماعة الإخوان أن تضغط على دول أفريقيا لقطع العلاقات مع مصر.

وأشار إلى أن هناك تنافسا بين مصر وجنوب أفريقيا على العضوية الدائمة لمجلس الأمن، وتحاول جنوب أفريقيا أن تستغل الأمور التى تشهدها مصر من أجل أن تحصل على هذه العضوية.




الموضوع الأصلي : تأكيد وفد جنوب أفريقيا دعم مصر ضد الإرهاب // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الإثنين فبراير 24, 2014 2:52 pm
المشاركة رقم:
عضو برونزى
عضو برونزى


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 289
نقاط : 1389
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/12/2013
مُساهمةموضوع: رد: تأكيد وفد جنوب أفريقيا دعم مصر ضد الإرهاب


تأكيد وفد جنوب أفريقيا دعم مصر ضد الإرهاب


شكرا للخبر




الموضوع الأصلي : تأكيد وفد جنوب أفريقيا دعم مصر ضد الإرهاب // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مشوار حياتى


توقيع : مشوار حياتى









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة