منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  لبشرة مثالية خالية من العيوب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7042
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: لبشرة مثالية خالية من العيوب   الثلاثاء فبراير 25, 2014 5:24 pm


لا يمكن لأي شخص أن ينكر أن الحصول على  بشرة مشرقة وخالية من العيوب ليس أمرًا سهلًا، فهو أمر شاق يحتاج لبعض المجهود. فتحتاج البشرة النضرة إلى العناية الجيدة، للحفاظ على الترطيب وحمايتها من العوامل الخارجية وأشعة الشمس. كما تحتاج أيضًا إلى  اتباعنظام غذائي غني  بالعناصر الغذائية الأساسية، وأيضًا اتباع العادات اليومية الصحية.
إليكِ بعض النصائح البسيطة، اتبعيها لتتمتعي ببشرة نضرة ومثالية في خطوات بسيطة.
تقشير البشرة
 تقشير البشرة  من الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة، حيث تساعد على إزالة طبقات الجلد الميت وتحفيز إنتاج الخلايا الجديدة. كما يساعد أيضًا على التخلص من الشوائب والجراثيم العالقة على سطح البشرة. استخدمي مقشر مناسب لنوع بشرتك واستخدميه لتنظيف مسام البشرة بعمق مرة واحدة على الأقل خلال الإسبوع.
حماية البشرة من أشعة الشمس
 حماية البشرة   من التلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس هو الحل الأكيد لتجنب ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة. لذلك، استخدمي واقي الشمس مع معامل جيد للوقاية من الشمس، SPF كي تحافظي على صحة بشرتك. لكن لا ينصح بتجنب أشعة الشمس تمامًا، فهي المصدر الأساسي لفيتامين D، الذي يحتاجه الجسم.
النوم الصحي
من أهم العادات الصحية للحفاظ على نضارة وجمال البشرة هو  النوم الصحي. فيحتاج الجسم إلى بعض الراحة لتجديد خلاياه وإصلاح التلف، كذلك البشرة. فمع عدم الحصول على القدر الكافي من النوم الصحي، تظهر على البشرة علامات الإجهاد، ومع تفاقم الأمر تظهر التجاعيد المبكرة. لذلك، احرصي على النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات خلال الليل لتحصلي على بشرة مشرقة خالية من العيوب.
غسيل البشرة والترطيب يوميًا
 غسيل البشرة   من الخطوات الأساسية للحصول على بشرة رائعة، لكن الترطيب اليومي أيضًا من الأمور الهامة لحماية البشرة. فبغض النظر عن نوع بشرتك، فهي في حاجة إلى الترطيب بشكل يومي. حتى مع البشرة الدهنية، فتحتاج البشرة الدهنية أيضًا إلى الترطيب على عكس الإعتقاد الخاطئ. فيساعد ترطيب البشرة على تنظيم إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة.
ممارسة التمرينات الرياضية
ممارسة التمرينات لمدة 20 دقيقة على الأقل خلال اليوم يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم. مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة، فيساعد ذلك على الحصول على بشرة منتعشة وخدود وردية.
الحفاظ على ترطيب الجسم
شرب الماء بوفرة أحد أسرار صحة الجسم بشكل عام. فالحفاظ على ترطيب الجسم داخليًا من أسرار الحصول على بشرة صحية ومشدودة. حيث يحتاج الجسم إلى شرب كميات وفيرة من الماء على الأقل 8 أكواب خلال اليوم.
الخلطات الطبيعية وماسكات الوجه

وفقًا لنوع بشرتك، اختاري الماسكات أو الخلطات المناسبة. فعلى سبيل المثال، تحتاج البشرة الدهنية للماسكات التي تحتوي على الطمي لامتصاص الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة. أما البشرة الجافة، فتحتاج إلى الماسكات أو الخلطات الطبيعية المرطبة مع الحليب مثلًا. عند استخدام الماسكات أو الخلطات الطبيعية، اتركيها على البشرة لمدة 10-20 دقيقة مع تجنب محيط العينين.
لا تهملي كريم الأساس
تعتمد الكثير من النساء على وضع المكياج بشكل يومي. لذلك، فلا بد من استخدام كريم الأساس بطريقة صحيحة. فكريم الأساس هو الخطوة الأساسية لمكياج متقن وثابت طوال اليوم. اختاري كريم أساس ذو جودة عالية ويتناسب مع احتياجات بشرتك. فتحتاج البشرة إلى طبقة عازلة لحمايتها من منتجات المكياج الكيماوية التي قد تؤدي لتهيجها. كما يساعد كريم الأساس أيضًا على تغطية العيوب، البقع الداكنة، وأثار الندبات.
المكياج الخفيف
إن كنت من محبي المكياج وتستخدمينه يوميًا على بشرتك، فحاولي وضع مكياج خفيف غير كثيف على البشرة. فمع وضع كميات بسيطة من المكياج، ستحصلين على إطلالة بسيطة وجذابة مع عدم إرهاق البشرة بالمزيد من المواد الكيماوية.
إزالة المكياج قبل الذهاب للنوم

على الرغم من إهمال العديد من النساء لتلك الخطوة، إلا أنها من خطوة ضرورية للحفاظ على جمال ونضارة البشرة. فقد يتسبب ترك بقايا المكياج على بشرتك طوال الليل في انسداد المسام والعديد من مشكلات البشرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مريم بنت العدرا
نائبة المدير
نائبة المدير
avatar

عدد المساهمات : 4598
نقاط : 8750
السٌّمعَة : 65
تاريخ التسجيل : 02/08/2012
العمر : 27
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: رد: لبشرة مثالية خالية من العيوب   الأربعاء أبريل 23, 2014 4:43 pm

ربنا يبارك مجهودك وتعبك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علا المصرى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 18120
نقاط : 25333
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: لبشرة مثالية خالية من العيوب   الجمعة يونيو 20, 2014 2:25 pm

سلمت يداك على الطرح الرائع
لك كل الشكر والتقدير
دمت ودام عطاؤك
دمت بكل الخير
فيض ودى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لبشرة مثالية خالية من العيوب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: