منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مرطبات الشفاه بمكونات طبيعية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7042
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: مرطبات الشفاه بمكونات طبيعية   الثلاثاء فبراير 25, 2014 5:50 pm




مرطب الشفاه من أهم العناصر الأساسية لحماية وترطيب الشفاه خلال فصول السنة المختلفة، خاصةً في الشتاء. ففي الشتاء، تتعرض الشفاة للجفاف والتشققات ، ويساعد مرطب الشفاه على ترطيبها خلال اليوم لتجنب التشققات المزعجة. فيعمل مرطب الشفاه كعازل طبيعي لحماية شفاهك من عوامل التلف الخارجية وأشعة الشمس. مما يعطيكي شفاه ناعمة ووردية.


تتوافر العديد من أنواع مرطبات الشفاه في الأسواق، لكن قد يحتوي بعضها على المواد الكيماوية الضارة التي قد تتسبب في تلف الشفاه مع مرور الوقت. لذلك، فإن الخلطات الطبيعية هي الوسيلة الأكثر أمانًا للعناية بشفتيك. حضري بنفسك مرطبات طبيعية لشفاهك بمكونات بسيطة متوافرة تساعدك على توفير التكاليف الإضافية لشراء المرطبات التجارية.
إليكِ بعض الخلطات الطبيعية البسيطة لتحضير مرطب طبيعي لشفاهك.
1- حليب جوز الهند
أسهل وأسرع طريقة طبيعية لحماية شفتيك هي استخدام حليب جوز الهند أو زيت جوز الهند. فهو من أفضل العناصر الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشفاه وحمايتها من العوامل الجوية القاسية. فيحافظ على نعومتها وتجنب التشققات.
2- زبدة الكاكاو
حضري بنفسك مرطب طبيعي لشفاهك من زبدةالكاكاو  والنعناع. اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو، ملعقة كبيرة من شاي النعناع النقي، ملعقة كبيرة من زيت اللوز، مع ¼ ملعقة كبيرة من زيت فيتامين E. تخلط جميع المكونات في وعاء عميق وتوضع في الميكروويف لبضع دقائق. ثم تقلب جيدًا وتحفظ في وعاء نظيف مع غطاء محكم وتترك حتى تبرد تمامًا، ثم تحفظ بعد ذلك في الثلاجة لمدة ساعة كاملة.
3- الجليسرين
العديد من مرطبات الشفاه تحتوي على الجليسرين ، فيساعد الجليسرين على ترطيب الشفاه وتنعيمها. استخدمي الجليسرين مباشرةً على شفتيك أو يمكن إضافة القليل من زيت الزيتون معه.
4- العسل
العسل أيضًا مرطب طبيعي لنعومة وحماية الشفاه. اخلطي العسل مع عصير الليمون في وعاء، واستخدمي الخليط لتقشير شفاهك بشكل منتظم. وهو من أفضل مقشرات الشفاه الطبيعية التي تساعد على إزالة طبقات الجلد الميت من الشفاه.
5- زيت الزيتون
فيتميز زيت الزيتون بخواص طبيعية فريدة للترطيب، كي يعطيكي شفاه ناعمة وجذابة كشفاه الأطفال. استخدمي زيت الزيتون لتدليك شفاهك خلال فصل الشتاء لتتمتعي بشفاه نضرة وناعمة. كما ينصح أيضًا باستخدامه على شفاهك طوال الليل وإزالته في الصباح للحصول على أفضل النتائج.
6- زيت فيتامين E
فيتامين E  معروف بخواصه الرائعة لحماية البشرة، خاصةً خلال الشتاء. فيحافظ فيتامين E على نعومة وسلاسة بشرتك. فقط استخدمي قطرة واحدة من الزيت لتدليك شفتيك لبضع دقائق قبل الذهاب للنوم كي تنعمي بشفاه جذابة ومرطبة في الصباح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مريم بنت العدرا
نائبة المدير
نائبة المدير
avatar

عدد المساهمات : 4598
نقاط : 8750
السٌّمعَة : 65
تاريخ التسجيل : 02/08/2012
العمر : 27
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: رد: مرطبات الشفاه بمكونات طبيعية   الأربعاء أبريل 23, 2014 4:20 pm

ربنا يبارك مجهودك وتعبك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علا المصرى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 18120
نقاط : 25333
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: مرطبات الشفاه بمكونات طبيعية   الجمعة يونيو 20, 2014 2:29 pm

سلمت يداك على الطرح الرائع
لك كل الشكر والتقدير
دمت ودام عطاؤك
دمت بكل الخير
فيض ودى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مرطبات الشفاه بمكونات طبيعية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: