منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الأربعاء فبراير 26, 2014 4:52 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2954
نقاط : 6310
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: للعناية بالبشرة الجافة والباهتة


للعناية بالبشرة الجافة والباهتة




هل ترغبين في تحويل بشرتك الجافة والباهتة لبشرة نضرة ومشرقة ؟ لا داعي لتحمل المزيد من التكاليف والبحث عن المنتجات الباهظة وعلاجات صالونات التجميل المكلفة لتحصلي على بشرة جميلة. كل ما تحتاجين إليه هو بعض النصائح والحيل الجمالية البسيطة.
إليكِ 10 طرق بسيطة لبشرة نضرة وجميلة.
1- تناول الغذاء الصحي
من المعروف أن جمال البشرة يبدأ من صحة الجسم الداخلية. لذلك، فينبغي عليكِ اتباع نظام غذائي صحي   ومتوازن لتحصلي على بشرة جميلة ومشرقة. في أغلب الأحيان تفتقر البشرة الجافة إلى العناصر الأساسية، مما يتسبب في الشحوب والتشققات. لكن قبل تجربة أي من الخلطات الطبيعية أو كريمات العناية بالبشرة، عليك بملاحظة عاداتك الغذائية. فلا بد من تناول كميات وفيرة من الخضروات والفواكه الطازجة مع الحبوب الكاملة، فتحتاج بشرتك إلى الكربوهيدرات الصحية، الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة.
2- شرب الماء بوفرة
الحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة هي من الأموور الهامة للحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة. فلإتمام عملية التمثيل الغذائي بكفاءة داخل الجسم، يحتاج الجسم إلى كميات كافية من الماء. وبالتالي ينعكس ذلك على صحة بشرتك ومظهرها الخارجي. احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة وتنقيتها من السموم.
3- ممارسة التمرينات الرياضية
فممارسة التمرينات أمر صحي يساعد على الحفاظ على جمال بشرتك وتحسين صحة الجسم الداخلية. حاولي تخصيص 30 دقيقة لممارسة المشي، الجري، ركوب الدراجة أو اليوجا. فيحافظ ذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة.
4- حماية البشرة من أشعة الشمس
التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية الضارة قد يؤدي لتلف البشرة وتفاقم مشكلات البشرة الجافة، كما قد تؤدي في الكثير من الأحيان لحروق الشمس. فالبشرة الجافة هي الأكثر عرضة للتلف والإسمرار نتيجة للتعرض لأشعة الشمس. لذلك، احرصي على استخدام كريم واقي من الشمس مع معامل مناسب للوقاية من الشمس قبل الخروج من المنزل. كما ينصح بارتداء ملابس قطنية مريحة بأكمام طويلة لحماية باقي أجزاء الجسم.
5- خليط زيت الزيتون مع زيت اللوز
هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد على العناية بالبشرة الجافة وتحسين مظهرها. جربّي استخدام خليط زيت الزيتون مع زيت اللوز لتفتيح مسام البشرة والتخلص من الأتربة والشوائب المتراكمة. فلا يساعد ذلك على تنقية البشرة فقط، لكنه يساعد أيضًا على ترطيب البشرة وتوفير العناصر الأساسية لتجديد خلايا البشرة.
6- مسحوق خشب الصندل
اخلطي مسحوق خشب الصندل مع مسحوق الكركم والقليل من الحليب. استخدمي الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف تمامًا. فكل من الكركم وخشب الصندل مكونات معروفة بقدرتها على تفتيح البشرة. كما يساعد الحليب على إضافة نضارة طبيعية للبشرة. وهي الأنسب للبشرة الجافة، مع الاستخدام المنتظم للبشرة ستحصلين على بشرة ناعمة وجميلة بصورة طبيعية.
7- اللبن الرائب لتدليك البشرة

اللبن الرائب من المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة والتخلص من جفافها. في نفس الوقت، يحتوي على حمض اللاكتيك والزنك. لذلك، احرصي على استخدام اللبن الرائب لتدليك البشرة الجافة وتقشيرها.
8- الموز
الموز   من أفضل الفواكه الطبيعية التي تساعد على العناية بالبشرة الجافة، سواء بتناولها خلال نظامك الغذائي، أو بتحضير الخلطات الطبيعية. فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية والمعادن كالبوتاسيوم.
9- الطمي والبابايا
الخلطات الطبيعية من  الطمي  شائعة الاستخدام للحصول على بشرة مشرقة ونضرة. أضيفي القليل من البابايا المهروسة مع مسحوق الطمي واستخدمي الخليط على بشرتك. فيساعد ذلك على الحفاظ على ترطيب البشرة الجافة وحمايتها. كما أنه معروف أيضًا بفوائده العديدة لتوحيد لون البشرة.
10- العسل والخيار
العسل مرطب طبيعي، ومن العناصر الهامة لتفتيح لون البشرة. أما عصير الخيار، فيساعد على نعومة البشرة وإزالة البقع. استخدمي خليط العسل مع عصير الخيار للعناية ببشرتك الجافة ونضارتها في فترة بسيطة.





الموضوع الأصلي : للعناية بالبشرة الجافة والباهتة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأربعاء أبريل 23, 2014 3:29 pm
المشاركة رقم:
نائبة المدير
نائبة المدير


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 4467
نقاط : 7990
السٌّمعَة : 65
تاريخ التسجيل : 02/08/2012
العمر : 26
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: رد: للعناية بالبشرة الجافة والباهتة


للعناية بالبشرة الجافة والباهتة


ربنا يبارك مجهودك وتعبك




الموضوع الأصلي : للعناية بالبشرة الجافة والباهتة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مريم بنت العدرا


توقيع : مريم بنت العدرا









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأربعاء أبريل 23, 2014 3:58 pm
المشاركة رقم:
عضو مميز
عضو مميز


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15327
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 17
مُساهمةموضوع: رد: للعناية بالبشرة الجافة والباهتة


للعناية بالبشرة الجافة والباهتة







الموضوع الأصلي : للعناية بالبشرة الجافة والباهتة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: عصام بكار


توقيع : عصام بكار









المصدر: منتديات النور والظلمة













الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة