منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  لبشرة خالية من البثور وحب الشباب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7037
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: لبشرة خالية من البثور وحب الشباب    الأربعاء فبراير 26, 2014 5:15 pm



تعاني الكثير من السيدات والفتيات من ظهور البثور المزعجة وحب الشباب في المراحل العمرية المختلفة، مما قد يجعلها تشعر بالحرج وسط أصدقائها. قد لا يكون لحب الشباب حل سريع، حيث يحتاج لبعض الوقت للقضاء عليه نهائيًا. لكن مع اتباع بعض النصائح البسيطة قد تتجنبي ظهور مثل تلك البثور العنيدة وحب الشباب من الاساس.
إليكِ بعض النصائح البسيطة لتتمتعي ببشرة نقية بعيدًا عن حب الشباب.
1- غسيل البشرة
قد تعتقدين أنه أمر بسيط وغير ضروري، لكن ذلك غير صحيح. فتتعرض بشرة الوجه خلال اليوم لإفرازات الزيوت الزائدة والشوائب، وبقايا المكياج، مما يتسبب في تراكم البكتيريا الضارة المسببة لحب الشباب. لذلك، تأكدي من غسيل البشرة جيدًا في نهاية اليوم، للتخلص من الأتربة العالقة والشوائب والزيوت الزائدة، مما يسمح لبشرتك بالتنفس.
2- التغذية الصحية
فتتأثر البشرة بما تتناولينه بشكل مباشرة. وهناك بعض الأطعمة التي قد تتسبب في ظهور حب الشباب ومشكلات البشرة عند تناولها كمنتجات الألبان. كما ينصح بالإكثار من تناول مضادات الأكسدة ومصادر الزنك والدهون الصحية لحماية البشرة وتقليل ظهور البثور.
3- شرب الماء بوفرة
يساعد الماء على الحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة، مما يعمل على التخلص من السموم المتراكمة داخل خلايا البشرة. فيساعد أيضًا على تقليل ظهور البثور والبقع الداكنة على البشرة. استبدلي المشروبات الغير صحية كمشروبات الكافيين والمياه الغازية بالماء وعصير الفواكه الطبيعية للحفاظ على ترطيب بشرتك وجسمك.
4- عدم ملامسة البشرة
عند ظهور البثور على البشرة، تأكدي من عدم   ملامستها  أبدًا. فقد يؤدي ذلك لانتشار البكتيريا على مناطق متفرقة من بشرتك، فتتفاقم المشكلة وتتعرض بشرتك للتلف.
5- تنظيف أدوات المكياج والفرش
أدوات المكياج والفرش هي الأكثر عرضة لتراكم البكتيريا الضارة والمسببة لحب الشباب. لذلك، تأكدي من تنظيفها جيدًا بشكل منتظم للتخلص من البكتيريا المتراكمة وضمان حماية البشرة من العدوى.
6- تجنب منتجات الألبان
قد تتسبب منتجات الألبان في العديد من مشكلات البشرة للكثير من الأشخاص، ومن أهم تلك المشكلات هي حب الشباب. لذلك، احرصي على تجنب منتجات الألبان كالحليب، الجبن والزبدة خاصةً خلال فترة الطمث، فتكون البشرة أكثر عرضة لظهور البثور وحب الشباب.
7- الصبر على منتجات علاج حب الشباب
يعتقد الكثيرين أنه بمجرد استخدام الخلطات الطبيعية أو منظفات البشرة التي تهدف لعلاج حب الشباب، أن ذلك يعمل على التخلص من البثور بشكل فوري، لكن ذلك أمر خاطئ. فقد يحتاج علاج حب الشباب إلى بعض الوقت. وفي حالة استخدام أي من منتجات العناية بالبشرة وعدم الحصول على النتائج المرجوّة، استخدميها ليومين أو ثلاثة أيام لتتأكدي من عدم فعّاليتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مريم بنت العدرا
نائبة المدير
نائبة المدير
avatar

عدد المساهمات : 4598
نقاط : 8745
السٌّمعَة : 65
تاريخ التسجيل : 02/08/2012
العمر : 27
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: رد: لبشرة خالية من البثور وحب الشباب    الأربعاء أبريل 23, 2014 2:48 pm

ربنا يبارك مجهودك وتعبك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15859
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: لبشرة خالية من البثور وحب الشباب    الأربعاء أبريل 23, 2014 3:54 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لبشرة خالية من البثور وحب الشباب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: