منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  للتغلب على مشاكل البشرة الناتجة من قلة النوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7039
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: للتغلب على مشاكل البشرة الناتجة من قلة النوم   الأربعاء فبراير 26, 2014 5:53 pm




هل تساءلت يوماً ما عن سر انتفاخ العيون وذبول البشرة بعد ليلة ساهرة ينقصها النوم الجيد؟ هناك الكثير يحدث مع بشرتك في الليل، والنوم يساعد الجسم على عكس ضرر الجزيئات الحرة من خلال تجديد خلايا البشرة.


أثناء السبات العميق، يعزز الجسم بشكل طبيعي قدرته على مكافحة الأضرار البيئية والطبيعية، وهو ما يترجم إلى بشرة أفضل وأكثر إشراقاً. النوم يقلل الكورتيزول وهو هرمون الإجهاد والمسؤول عن ترقق الجلد، علامات تمدد الجلد، وتغير لونه وذبوله. النوم أيضاً يزيد الميلاتونين والذي يعمل مثل مضاد للأكسدة لمكافحة بقع العمر، والخطوط الدقيقة، كما يزيد النوم من كفاءة هرمونات النمو المسئولة عن إصلاح وتجديد الخلايا المنتجة للكولاجين الداعم الرئيسي لمرونة البشرة.


والنوم المقصود هنا لا يقتصر على متى تنامين فقط بل كيف تنامين أيضاً!؟  فعلى الرغم من أن خلايا البشرة تعمل على إصلاح نفسها وإعادة البناء في جميع مراحل النوم، فإن غالبية دوران الخلايا وتجديدها يحدث خلال مرحلة حركة العين السريعة العميقة. لذلك، يجب الحفاظ على جدول منتظم للحصول على أفضل النتائج. ولكن نحن نعلم أن النوم في وقت مبكر يومياً هو هدف صعب التحقيق مع أنماط حياتنا المشغولة. ولذلك، يقدم لنا أحد أشهر أطباء الجلدية 3 نصائح هامة للحصول على بشرة صحية حتى في حالة عدم التمكن من النوم بصورة جيدة طوال الوقت.
1-تناول مكملات الميلاتونين

كلما تقدمنا في العمر كلما قل انتاج الميلاتونين في الجسم بصورة طبيعية، مما يؤثر على قدرة الجلد على اصلاح نفسه في الليل. والحل هو تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الميلاتونين أو استخدام الكريمات الموضعية التي تحتوي عليه، ويفضل الاستخدام قبل النوم بنصف ساعة للحصول على أفضل نتيجة.
2-استخدام كريمات الترطيب
الجلد يفقد الكثير من الرطوبة أثناء النوم، لذلك فالحل الأمثل لاعادة ترطيب البشرة هو استخدام كريم ترطيب جيد قبل النوم. ابحثي عن الكريمات التي تحتوي على حمض الجليكونك والذي يستطيع الاحتفاظ بالماء 10 آلاف مرة قدر وزنة أو الكريمات التي تحتوي على زبدة الشيا فهي ذات قدرة ترطيب عالية أيضاً.
3-ترطيب البشرة من خلال الطعام
الترطيب باستخدام الكريمات الموضعية أمر ضروري كما ذكرنا، لكن زيادة نسبة الماء في الخلايا هو أمر ضروري أيضاً. ويمكنك تحقيق ذلك عن طريق تناول وجبة خفيفة قبل النوم مكونة من الخضراوات أو الفواكه الغنية بالماء مثل الخيار، الخس، البطيخ، والتفاح. بهذه الطريقة يتم ترطيب البشرة من داخل الجسم بالإضافة الى تعبئة الجسم قبل النوم بمضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الجزيئات الحرة أثناء النوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت البابا شنودة
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar


عدد المساهمات : 3282
نقاط : 8857
السٌّمعَة : 31
تاريخ التسجيل : 19/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: للتغلب على مشاكل البشرة الناتجة من قلة النوم   الأربعاء أبريل 23, 2014 8:45 am

موضوع روووووووووووووووووووووووووووعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امين
مشرف
مشرف
avatar


عدد المساهمات : 11711
نقاط : 16080
السٌّمعَة : 58
تاريخ التسجيل : 28/12/2012
العمر : 32
الدولة : http://www.ahladalil.net/

مُساهمةموضوع: رد: للتغلب على مشاكل البشرة الناتجة من قلة النوم   الأربعاء أبريل 23, 2014 12:10 pm

شكرا على الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للتغلب على مشاكل البشرة الناتجة من قلة النوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: