منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 لإنعاش بشرتك المجهدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7010
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: لإنعاش بشرتك المجهدة    الأربعاء فبراير 26, 2014 6:27 pm



بعد قضاء يوم طويل وشاق، تفقد البشرة نضارتها ومظهرها الصحي، فتبدو شاحبة ومرهقة. فمن أهم الأسباب وراء البشرة المجهدة هو قلة النوم والأيام المشحونة بالعمل. إجهاد البشرة هو البداية للعديد من مشكلات البشرة الشائعة، كظهور التجاعيد، البقع الداكنة والهالات السوداء وغيرها. للحصول على بشرة مشرقة ومنتعشة والتخلص من إجهاد البشرة، لا بد من الحصول على قدر كافي من الراحة والاسترخاء، فيساعد ذلك بشكل كبير على تجديد خلايا البشرة.


هناك العديد من العوامل التي تؤثر على البشرة وتعرضها للتلف كالتلوث، الضغط النفسي، الأتربة وغيرها. لذلك، فيعد تنظيف البشرة أو رشها باستخدام الماء البارد أو فركها بقطعة من الثلج عند العودة من المنزل، خطوة أساسية للتخلص من إجهاد البشرة بشكل فوري. فالماء البارد أو الثلج يساعدان على تنشيط الدورة الدموية بشكل سريع، مما يعمل على إزالة إجهاد البشرة بشكل مؤقت. لنضارة وصحة بشرتك المجهدة، يمكنكِ أيضًا تحضير بعض الماسكات الطبيعية البسيطة كالحليب، الزبادي، أو ماء الورد.


فتعمل تلك الماسكات المرطبة على إنعاش البشرة، شدها والحفاظ على صحتها. إلى جانب ذلك، فيلعب النظام الغذائي دور كبير في نضارة بشرتك. تأكدي من عدم تناول الأطعمة الغنية بالأملاح، فيعمل ذلك على احتباس كميات كبيرة من الماء في الوجه، فيعطيكي بشرة جافة وباهتة. وأيضًا شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم يساعد على ترطيب البشرة والحفاظ على صحتها. إلى جانب ذلك، فمن أهم الخطوات التي يجب مراعاتها لصحة بشرتك هو الحصول على فترات كافية من النوم خلال الليل.


إليكِ بعض النصائح البسيطة والسهلة للحفاظ على نضارة وإنعاش البشرة المجهدة. اتبعي تلك النصائح دائمًا عند عودتك إلى المنزل لتنعمي ببشرة صحية.
1- غسيل البشرة
احرصي على غسيل بشرتك بشكل منتظم لمدة 5-6 دقائق يوميًا. فيعمل ذلك على الحفاظ على نظافة البشرة وإزالة الأتربة والشوائب المتراكمة خلال اليوم. كما يساعد شطف البشرة لعدة مرات على التخلص من الزيوت الزائدة، مما يساعد على منع ظهور حب الشباب.
2- الحد من تناول الأملاح
كما قد ذكرنا من قبل أن تناول كميات كبيرة من الأملاح يؤدي لانتفاخات العينين وشحوب البشرة. كما يتسبب ذلك أيضًا في جفاف الجسم، مما يؤدي للعديد من المشكلات الصحية. لذلك، احرصي على تقليل تناول الملح خلال نظامك الغذائي للحفاظ على صحة جسمك وتجنب انتفاخ العينين.
3- تقشير البشرة
وهي من أسهل وأسرع الوسائل للتخلص من إجهاد البشرة. تقشير البشرة خطوة أساسية وضرورية للتخلص من طبقات الجلد الميت، مما يعطيكي بشرة نضرة ومنتعشة. استخدمي مقشر لطيف على البشرة لمرة واحدة خلال الإسبوع.
4- النوم لفترات كافية
النوم من أساسيات الحفاظ على صحة الجسم والبشرة. فقلة النوم تؤدي للمظهر المجهد والشاحب للبشرة. تأكدي من الحصول على قدر كاف من النوم في كل ليلة، كي تضمني التمتع ببشرة صحية، أكثر شبابًا. فأثناء النوم، تعمل البشرة على تجديد خلاياها وإصلاح التلف، مما يساعد على تجنب ظهور التجاعيد وحب الشباب.
5- شرائح الخيار والبطاطس
إن كنت تعانين من انتفاخات العينين ومظهرها الشاحب، فاستخدمي شرائح البطاطس أو الخيار على عينيك لعدة دقائق. فيحتوي كل منها على مكونات طبيعية تساعد على التخلص من الانتفاخات واحمرار العينين، كما تعمل أيضًا على التخلص من الهالات السوداء المحيطة بالعينين.
6- الكريمات الليلية
استخدمي كريم ليلي لترطيب بشرتك، فهو من أفضل الوسائل للحصول على بشرة نضرة ومشرقة. استخدمي الكريم الليلي على بشرتك قبل الذهاب للنوم بشكل منتظم، كي تستيقظي مع بشرة منتعشة وجميلة. فيساعد الكريم الليلي على ترطيب البشرة وتغذيتها، مما يساعد على تجنب ظهور التجاعيد والحفاظ على نعومة البشرة.
7- الخلطات الطبيعية
حضري بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد على ترطيب وإنعاش البشرة المجهدة. فتساعد تلك الخلطات على ترطيب البشرة وإنعاشها بصورة طبيعية. اخلطي اللبن الرائب، الحليب أو الزبادي مع ماء الورد، القليل من الكركم وبضع قطرات من عصير الليمون. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يفرك جيدًا ويشطف بالماء البارد. بعد ذلك، رشي القليل من ماء الورد على بشرتك لإنعاشها والحفاظ على ترطيبها.
8- شرب كميات كبيرة من الماء
تأكدي من شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم 2 لتر على الأقل. فيساعد الماء على الحفاظ على صحة وترطيب الجسم والبشرة. وهي من أفضل الوسائل لتنقية الجسم من السموم والحصول على بشرة مشرقة ومنتعشة.
9- ماء الورد
استخدمي ماء الورد على بشرتك للتخلص من الإجهاد. وهي من أفضل وأسرع الوسائل للتخلص من الإجهاد خلال دقيقة واحدة. احتفظي بزجاجة من ماء الورد في الثلاجة، كي تستخدميها عند عودتك إلى المنزل مباشرة. قومي بمسح بشرتك بقطعة من القطن مبللة بماء الورد البارد لمدة دقيقة واحدة، وستحصلين حينها على بشرة نضرة، نظيفة وناعمة. كما يمكن تكرار ذلك قبل الذهاب للنوم أيضًا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الفلكي
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


عدد المساهمات : 1225
نقاط : 3441
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 20/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: لإنعاش بشرتك المجهدة    الجمعة فبراير 28, 2014 8:14 pm

حضور رائع دوما
من كاتبة مميزة ومبدعة
بارك الله بك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لإنعاش بشرتك المجهدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: