منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 لجمال ونضارة بشرتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7012
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: لجمال ونضارة بشرتك    الأربعاء فبراير 26, 2014 6:41 pm



هل تبحثين عن مكون طبيعي يساعدك على تنظيف البشرة والتخلص من مشكلاتها الشائعة ؟ هل ترغبين في عدم تحمل التكاليف الإضافية في صالونات التجميل للحصول على بشرة مشرقة وجميلة ؟ إذَا فيمكنك تجربة مسحوق الطمي، فهو الحل الأكيد لجميع مشكلات البشرة الشائعة.


مسحوق الطمي من أكثر المكونات الطبيعية شائعة الاستخدام في مجالات العناية بالبشرة والخلطات الطبيعية. فهو معروف بخصائصة الفعّالة لتنظيف البشرة، التخلص من الزيوت الزائدة، الشوائب وطبقات الجلد الميت المتراكمة نتيجة للتعرض لعوامل التلوث المحيطة بنّا.


إلى جانب ذلك، فمسحوق الطمي غني بالعديد من المعادن الأساسية سهلة الامتصاص داخل خلايا البشرة لتعطيكي بشرة منتعشة ومشرقة. وهو من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها للتخلص من مشكلات البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، فيساعد على مكافحة البكتيريا الضارة، التخلص من الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة، مما يعطيكي بشرة ناعمة ونظيفة. كما يتميز أيضًا بخواص مهدئة للبشرة، فيساعد على تهدئة الالتهابات الناتجة عن حب الشباب.


وأيضًا يساعد الطمي على شد ترهلات البشرة، مما يعمل على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
إليكِ 10 استخدامات جمالية مختلفة لمسحوق الطمي لبشرة جميلة ومشرقة.
1-لتنظيف البشرة
اخلطي مسحوق الطمي، مع عصير الطماطم وملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون مع القليل من الحليب. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق. فيساعد ذلك على التخلص من الشوائب والأتربة وتنظيف المسام.

2- لنعومة البشرة
اخلطي ملعقة صغيرة من اللوز المطحون مع ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي والحليب، واستخدمي الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق. فيساعد ذلك على نعومة البشرة وتغذيتها، وهو الأنسب للبشرة الجافة.
3- لنضارة البشرة
اخلطي 2 ملعقة من مسحوق الطمي، القليل من مسحوق خشب الصندل مع كمية مناسبة من عصير الطماطم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه ليساعد على تقليل ظهور البقع الداكنة. كما يمكن إضافة القليل من مسحوق الكركم للخليط ويترك على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ. مع الاستخدام المنتظم لتلك الخلطة ستلاحظين بنفسك بشرة نضرة ومشرقة.
4-للتخلص من الزيوت الزائدة
اخلطي كمية مناسبة من مسحوق الطمي مع ماء الورد، واستخدميها على بشرة الوجه. فيساعد على توازن معامل حموضة البشرة، تهدئة البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة.
5- لإزالة البقع الداكنة
اخلطي ملعقة كبيرة من كل من مسحوق الطمي، مسحوق أوراق النعناع مع الزبادي. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.
6- لتوحيد لون البشرة
اخلطي كميات متساوية من مسحوق الطمي مع مسحوق خشب الصندل وبضع قطرات من الحليب. يستخدم الخليط لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.
7- لبشرة نضرة خالية من العيوب
اخلطي ملعقة كبيرة من كل من مسحوق الطمي، العسل ولب البابايا. وهو من أفضل الخلطات للتخلص من كافة مشكلات البشرة الشائعة.
8- لشد ترهلات البشرة
اخلطي ¼ ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي، ملعقة كبيرة من الزبادي مع بياض بيضة مخفوقة. يترك الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.
9- للتخلص من تصبغات البشرة
اخلطي مسحوق الطمي مع الجزر المهروس وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. فيساعد ذلك على التخلص من البقع وتصبغات البشرة.
10- لعلاج حروق الشمس
اخلطي مسحوق الطمي مع حليب جوز الهند والقليل من السكر. يستخدم الخليط على الأماكن المصابة لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.


هناك العديد من الاستخدامات الجمالية والخلطات الطبيعية التي يمكن تحضيرها باستخدام مسحوق الطمي. فهو يساعد على علاج كافة مشكلات البشرة. لذلك، احرصي على استخدام مسحوق الطمي كجزء من روتينك اليومي للعناية ببشرتك. شاركينا تجاربك مع استخدام مسحوق الطمي!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الفلكي
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


عدد المساهمات : 1225
نقاط : 3443
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 20/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: لجمال ونضارة بشرتك    الجمعة فبراير 28, 2014 8:12 pm

حضور رائع دوما

من كاتبة مميزة ومبدعة

بارك الله بك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لجمال ونضارة بشرتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: