منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لجمال بشرتك الدهنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7041
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: لجمال بشرتك الدهنية    الأربعاء فبراير 26, 2014 6:57 pm




إن كانت بشرتك لامعة، ومعرضة لحب الشباب، فبالتأكيد بشرتك من النوع الدهني. فتتميز البشرة الدهنية بزيادة إفراز الزيوت داخل خلايا البشرة بشكل ملحوظ، وقد يكون ذلك ناتج من العديد من الأسباب. أهم تلك الأسباب هي الخلل الهرموني خلال فترة المراهقة، حيث تتكون البشرة أكثر عرضة لظهور حب الشباب خلال تلك الفترة. كما قد يكون ذلك أيضًا نتيجة لنقص التغذية المناسبة أو التوتر الحاد.


ما إذا كانت بشرتك بالكامل من النوع الدهني، أو يزداد إفراز الدهون في مناطق معينة كمنطقة الـ T- zone (الجبهة، الأنف والذقن) فتحتاج البشرة في تلك الحالة إلى العناية الفائقة لتجنب العديد من المشكلات وتقليل ظهور حب الشباب.


هناك بعض المكونات الأساسية التي لا بد من توافرها في منتجات العناية بالبشرة الدهنية، فتعمل على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة، مما يساعد على تقليل ظهور حب الشباب. تعرفي إلى بعض من تلك المكونات الأساسية لتتجنبي العديد من مشكلات البشرة الدهنية.
حمض السالسليك
حمض السالسليك هو من المستخلصات الطبيعية لشجرة الصفصاف، وهو مكون قوي يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة على سطح البشرة، مما يساعد على منع ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء. وهو من أحماض البيتا هيدروكسي التي تساعد على تفتيح مسام البشرة والتخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب.
الزبادي الطبيعي
الزبادي الطبيعي من أكثر العناصر الطبيعية المفيدة للبشرة الدهنية. فيحتوي على بعض المكونات التي تعمل على ترطيب، تنظيف والعناية بالبشرة. وهو متوافر، غير مكلف وسهل الاستخدام، ما عليكِ إلا استخدام طبقة من الزبادي على بشرتك أو بخلطه مع باقي المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية. يترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ. يكرر ذلك بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.
السيليكون
إن كانت بشرتك الدهنية تتسبب في عدم ثبات المكياج، فابحثي عن مستحضرات التجميل التي تحتوي على السيليكون. فالعديد من مستحضرات التجميل وأدوات المكياج تذوب تمامًا مع ارتفاع درجات الحرارة، مما يؤدي لانسداد مسام البشرة وظهور حب الشباب. استخدمي المنتجات التي تحتوي على السيليكون كي تعمل كحاجز وقائي لحماية البشرة من ذوبان المكياج.
الطمي
إن كان لديك بعض الوقت لتحضير ماسك للبشرة، اختاري الماسكات التي تحتوي على الطمي بين مكوناتها. حيث يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة بشكل رائع، كما يساعد على تنظيف المسام ويعطيكي مظهر مطفي بدون لمعان لبشرتك الدهنية.
الليمون
يمكنكِ التخلص من كافة مشكلات البشرة الدهنية من خلال فركها جيدًا بشرائح الليمون، ثم انتظري لمدة 15 دقيقة قبل شطفها جيدًا. اتبعي تلك الخطوة مرة واحدة يوميًا لتحصلي على نتائج رائعة.


لكن ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس بعد إجراء تلك الخطوة، فينصح بإجراءها ليلًا قبل الذهاب للنوم. فيعمل الليمون على زيادة حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس، مما قد يعرضها للتهيجات والالتهابات.
زيت شجرة الشاي
يستخلص زيت شجرة الشاي من أوراق الشاي الموجودة في أستراليا. وهو من أفضل العلاجات الطبيعية لمشكلات البشرة الدهنية الشائعة، حيث يساعد على إذابة الدهون الزائدة ومكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الفلكي
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


عدد المساهمات : 1225
نقاط : 3472
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 20/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: لجمال بشرتك الدهنية    الجمعة فبراير 28, 2014 8:08 pm

حضور رائع دوما
من كاتبة مميزة ومبدعة
بارك الله بك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لجمال بشرتك الدهنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: