منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الخميس فبراير 27, 2014 5:55 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2912
نقاط : 6198
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: خلطات طبيعية رائعة للقضاء على حب الشباب نهائيًا


خلطات طبيعية رائعة للقضاء على حب الشباب نهائيًا





البثور وحب الشباب من أكثر مشكلات البشرة الشائعة خلال الفترة الأخيرة. فيعاني الكثير من الأشخاص في مختلف المراحل العمرية من ظهور البثور المزعجة التي قد تخلف بعض الأثار والندبات على البشرة بعد ذلك. وتتنافس العديد من شركات مستحضرات التجميل لإنتاج الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة التي تهدف لعلاج حب الشباب، لكن قد لا تؤدي تلك المنتجات النتائج المرجوّة بشكل كبير للقضاء على حب الشباب بشكل نهائي.


وعلى الرغم من ذلك، فإن بعض المكونات الطبيعية البسيطة التي قد تتوافر في منزلك، هي الحل الأكيد للتخلص من مشكلة حب الشباب المؤرقة. فتحتوي تلك المكونات على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا، مما يعمل على حماية البشرة وتجنب العدوى البكتيرية التي تتسبب في ظهور البثور على سطح البشرة.


إليكِ قائمة بمجموعة من أفضل الخلطات الطبيعية والعلاجات المنزلية لتخلصك من مشكلة حب الشباب بشكل نهائي.
1- زيت جوز الهند النقي
زيت جوز الهند غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن. كما أنه مضاد طبيعي للبكتيريا وعلاج سحري للتخلص من حب الشباب بشكل نهائي. كما أنه يساعد على ترطيب البشرة وإصلاحها، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة. استخدمي زيت جوز الهند منفردًا لتدليك بشرة الوجه، أو مع أي من المكونات الطبيعية الأخرى لتحضير خلطات رائعة.
2- الشوفان
الشوفان يساعد على تهدئة الحكة والتهابات البشرة. اخلطي دقيق الشوفان مع الماء حتى نحصل على خليط متجانس، فيساعد على تهدئة احمرار البشرة، كما يساعد أيضًا على ترطيبها.
3- خلطة الشاي الأخضر مع الليمون
الشاي الأخضر من أفضل المكونات الطبيعية الفعّالة للتخلص من حب الشباب، خاصةً للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب. فيساعد على تنظيف مسام البشرة، تنعيمها وتقليل ظهور حب الشباب. كما أن الشاي الأخضر غني بالعديد من الفيتامينات، مضادات الأكسدة والمعادن. كما يعمل الليمون على مكافحة حب الشباب بشكل فعّال.


اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الشاي الأخضر مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم يستخدم الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق ويشطف جيدًا بالماء البارد بعد ذلك.
4- ماسك الطماطم مع الزبادي
فتحتوي الطماطم على بعض الأحماض الطبيعية التي تساعد على مكافحة حب الشباب. بينما يعمل الزبادي على تهدئة البشرة.


اخلطي ملعقة كبيرة من معجون الطماطم المهروسة الطازجة مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي الطبيعي وملعقة صغيرة من الخيار المبشور وملعقة صغيرة من هلام الألو فيرا و3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان.


تخلط جميع المكونات بشكل جيد، ثم تستخدم على البشرة لمدة 10 دقائق وتشطف جيدًا بالماء الفاتر. وهي من أفضل الخلطات التي تساعد على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة.
5- ماسك التفاح والشوفان
اخلطي نصف كوب من دقيق الشوفان الناعم مع نصف ثمرة تفاح مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من الخيار المبشور و2 ملعقة كبيرة من الحليب.


تخلط المكونات معًا بشكل جيد، ثم يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. فيساعد ذلك على تهدئة احمرار البشرة، التحكم في إفراز الزيوت الزائدة وتقليل ظهور الرؤوس السوداء.
6- ماسك الشوفان والخيار لتهدئة البشرة
خلطة طبيعية رائعة تساعد على تهدئة احمرار البشرة وتقليل ظهور حب الشباب. اخلطي نصف ثمرة خيار مبشورة مع 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، القليل من عصير الليمون الطازج وملعقة كبيرة من العسل.


تخلط المكونات معًا بشكل جيد، ثم يستخدم الخليط لفرك البشرة جيدًا ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.
7- ماسك البيض مع عصير الليمون
وهي خلطة أخرى رائعة للتخلص من حب الشباب مع مكونات طبيعية رائعة وفعّالة للبشرة. يخلط بياض بيضة مخفوقة مع بضع قطرات من عصير الليمون، ويمكن إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري مفضل للحصول على رائحة جذابة.
8-  ماسك الكركم ودقيق الأرز
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الأرز المطحون مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم و3 ملاعق كبيرة من الحليب أو الزبادي وملعقة صغيرة من العسل.


تخلط المكونات معًا جيدًا ويترك الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا.
9- منظف للبشرة من الفراولة
اخلطي بضع حبات من الفراولة مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي جيدًا حتى نحصل على خليط متجانس. يستخدم الخليط على البشرة لمدة دقيقة واحدة، ثم يتم فرك البشرة في حركات دائرية ويشطف جيدًا بالماء الدافئ. وهي خلطة رائعة للعناية بالبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب.





الموضوع الأصلي : خلطات طبيعية رائعة للقضاء على حب الشباب نهائيًا // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الخميس فبراير 27, 2014 9:01 pm
المشاركة رقم:
مدير الموقع
مدير الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 11715
نقاط : 15554
السٌّمعَة : 58
تاريخ التسجيل : 28/12/2012
العمر : 31
الدولة : http://www.ahladalil.net/
مُساهمةموضوع: رد: خلطات طبيعية رائعة للقضاء على حب الشباب نهائيًا


خلطات طبيعية رائعة للقضاء على حب الشباب نهائيًا


سلمت يمناك على الطرح الأنيق
شكرا لجهودك

أمتناني





توقيع : امين









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة