منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الخميس فبراير 27, 2014 6:30 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2954
نقاط : 6312
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: وصفات جمالية أساسية لجمال بشرتك


وصفات جمالية أساسية لجمال بشرتك




من منــّا لا يسعى للوصول إلى مظهر البشرة الصحية الجميلة والشعر القوي اللامع ؟ من خلال هذا المقال، سنستعرض معًا بضع الوصفات الجمالية البسيطة والرائعة للحفاظ على جمالك بطرق طبيعية. لكن قبل أن نتعرف إلى تلك الوصفات، لا بد أولًا من التأكد من حماية البشرة من العوامل الخارجية التي قد تؤدي لتلفها. خلاف ذلك، ستكون جميع المحاولات الجمالية والتحضيرات غير مجدية ولا تصل إلى النتائج المرجوّة.
بعض الأساسيات اليومية للعناية بالبشرة:
تحتاج البشرة إلى الوقت والعناية لتجديد وإصلاح نفسها والتخلص من أثار التلف والشيخوخة بصورة طبيعية. بدون ذلك، فيصبح الحصول على بشرة صحية ولون موّحد أمر مستحيل. لذلك، احرصي على اتباع تلك الخطوات الأساسية البسيطة لحماية بشرتك والحفاظ عليها.


- شرب كميات وفيرة من الماء. اجعليها عادة يومية شرب كمية لا تقل عن 8 أكواب من الماء خلال يومك.


- الحصول على قدر كافِ من النووم. احرصي على عدم السهر لوقت متأخر من الليل مع النوم لفترة لا تقل عن 8 ساعات يوميًا.


- ممارسة التمرينات الرياضية لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا.


- اتباع روتين صحي للعناية بالبشرة. لا تهملي عملية تقشير البشرة بشكل منتظم، حيث تساعد على إزالة طبقات الجلد الجاف والميت المتراكمة فتعطيكي مظهر باهت للبشرة.


- إزالة المكياج قبل الذهاب للنوم. احرصي على تنظيف بشرتك جيدًا وإزالة بقايا المكياج قبل الذهاب للنوم. فقد تتسبب الأتربة والشوائب العالقة على البشرة في إعاقة عملية تجديد وإصلاح خلايا البشرة.


- تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات A، وC خلال نظامك الغذائي. فيعطي ذلك بشرتك نضارة وإشراقة طبيعية. كما تتوافر أيضًا كبسولات من المكملات الغذائية وفيتامين C، فيمكنك تناولها بشكل يومي بعد تناول الغداء لبشرة نقية خالية من العيوب.
إليكِ بعض الوصفات الجمالية البسيطة لجمال ونضارة بشرتك
1- ماسك الشاي والعسل
اخلطي كوب من الشاي الأسود مع 2 ملعقة صغيرة من دقيق الأرز ونصف ملعقة صغيرة من العسل. فيعمل دقيق الأرز على تقشير البشرة بشكل جيد، بينما يعمل العسل كمرطب طبيعي للبشرة. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك قومي بفرك البشرة جيدًا في حركات دائرية قبل تنظيفها جيدًا، فيساعد ذلك على إزالة طبقات الجلد الميت وتوحيد لون البشرة. ثم تشطف البشرة بالماء البارد لتحصلي على بشرة صحية ونضرة.
2- ماسك الشوفان والليمون
اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. فيعمل الشوفان على تهدئة التهابات البشرة، بينما يساعد الليمون على تفتيح لونها. في حالة البشرة الحساسة، يمكنك تخفيف الليمون بكمية مناسبة من الماء. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم يتم تدليكها جيدًا في حركات دائرية. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا وتجفف ويستخدم الكريم المرطب.
3- ماسك الكركم والليمون
اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من عصيرالليمون وملعقة صغيرة من الحليب كامل الدسم والقليل من الكركم. يستخدم الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم تفرك جيدًا قبل تنظيف البشرة.
4- ماسك الطماطم والكركم
اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج. يستخدم الخليط على بشرة الوجه حتى يجف تمامًا ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. فيعطيكي هذا الخليط بشرة نضرة ونقية، كما يساعد على إزالة أثار حب الشباب.
5- ماسك قشور البرتقال مع الزبادي
قومي بتجفيف قشور البرتقال بتعريضها لأشعة الشمس جيدًا لمدة يومان. بعد ذلك تطحن جيدًا وتخلط ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تشطف جيدًا.
6- ماسك العسل مع الحليب والليمون
اخلطي ملعقة صغيرة من كل من الحليب أو الحليب المجفف مع العسل وعصير الليمون. بعد ذلك يستخدم الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدًا لمدة 15 دقيقة. ثم تشطف جيدًا بعد ذلك.
7- البطاطس
استخدمي شرائح البطاطس أو البطاطس المبشورة كماسك على البشرة للتخلص من حروق الشمس واسمرار البشرة. احرصي على استخدام البطاطس على بشرتك مرتين يوميًا، واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء البارد جيدًا.
8- الخل
يحتوي الخل على مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة داخل خلايا البشرة، كما يعمل على حماية البشرة من العدوى الفطرية والبكتيرية. كما يساعد أيضًا على الحفاظ على توازن معامل حموضة البشرة بشكل فعّال. استخدمي زجاجة سبراي نظيفة واملأي ربعها بالخل مع تكملتها بالماء، واستخدمي الخليط كسبراي للوجه للتبريد والترطيب. فيساعد ذلك على التخلص من حروق الشمس بشكل فعّال.





الموضوع الأصلي : وصفات جمالية أساسية لجمال بشرتك // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الخميس فبراير 27, 2014 8:59 pm
المشاركة رقم:
مدير الموقع
مدير الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 11715
نقاط : 15560
السٌّمعَة : 58
تاريخ التسجيل : 28/12/2012
العمر : 31
الدولة : http://www.ahladalil.net/
مُساهمةموضوع: رد: وصفات جمالية أساسية لجمال بشرتك


وصفات جمالية أساسية لجمال بشرتك


سلمت يمناك على الطرح الأنيق
شكرا لجهودك

أمتناني





الموضوع الأصلي : وصفات جمالية أساسية لجمال بشرتك // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: امين


توقيع : امين









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة