منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

السبت مارس 01, 2014 5:16 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2954
نقاط : 6310
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: لتفتيح البشرة و تقشيرها باستخدام مسحوق الأرز


لتفتيح البشرة و تقشيرها باستخدام مسحوق الأرز





يتجه معظم خبراء التجميل لاستخدام المواد الطبيعية لاستعادة رونق البشرة وحيويتها. ويعد مسحوق الأرز من أشهر المكونات الطبيعية التي استخدمت في العديد من الحضارات القديمة وخاصة الحضارة المصرية والأسيوية للحفاظ على شباب البشرة وتفتيحها والتخلص من البقع والتصبغات التي قد تظهر فيها مع تقدم العمر.
ولمعرفة الفوائد الجمالية للأرز  وكيفية عمل ماسكات منزلية سريعة من مسحوق وماء الأرز تابعي معنا هذا المقال.
كيفية تحضير مسحوق وماء الأرز:
تطحن كمية من الأرز جيداً حتى الحصول على مسحوق ناعم جداً ويمكن حفظه في برطمان محكم الغلق حتى يظل المسحوق جاف تماماً خالي من الرطوبة.
ولتحضير ماء الأرز تنقع كمية من الأرز في الماء لمدة 1/4 ساعة ويصفى الماء ويحفظ في الثلاجة لحين استخدامه في عمل ماسكات رائعة للبشرة.
يحتوي الأرز على نسبة مضادات طبيعية لأشعة الشمس والتي تعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية كما تعمل كمضادات للأكسدة والإلتهاب وتساعد على تهدئة حروق الشمس وتجديد خلايا البشرة.
ماء الأرز كتونر لتفتيح البشرة:
باستخدام قطعة من القماش الجاف يتم تدليك البشرة المبللة في حركات دائرية لمدة 3 دقائق ثم يشطف الوجه بماء الأرز ويترك على الوجه ولا يجفف. تكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً وستلاحظين توحد لون البشرة وتفتيحها واختفاء البقع البنية والكلف وآثار الحبوب والاسمرار الناتج من التعرض لأشعة الشمس.
ويمكن استخدام مقشر للوجه قبل شطف البشرة بماء الأرز كبديل لقطعة القماش والتي تعمل على تقشير البشرة وفتح المسام حتى يتم امتصاص ماء الأرز داخل طبقات البشرة.
كما يمكن استخدام ماء الأرز كتونر لتنظيف المسام وتنقية البشرة باستخدام قطعة من القطن النظيف المبللة بماء الأرز في مسح الوجه والرقبة ولا تشطف وتكرر مرتين يومياً
ماسك الأرز واللبن لتفتيح البشرة بعمق:
تعجن كمية من مسحوق الأرز مع كمية من اللبن لعمل معجون سميك يوضع على الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ. تكرر العملية على الأقل مرة أسبوعياً لمدة شهر.
يعمل ماسك اللبن والأرز على تفتيح البشرة وتنقية المسام وتنعيم الجلد والتخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة.
مسحوق الأرز للتخلص من الزيوت الزائدة وكأساس للمكياج:
للتخلص من الزيوت الزائدة التي قد تتسبب في لمعة غير محببة كما تعمل على سرعة امتصاص البشرة للمكياج، باستخدام إسفنجه البودرة أو فرشاة المكياج أو قطعة من القطن ضعي طبقة رقيقة من مسحوق الأرز الناعم على البشرة قبل وضع المكياج حيث يعمل مسحوق الأرز كقاعدة رائعة لمكياج يدوم طول اليوم ويساعدك على التخلص من الزيوت الزائدة.
مقشر الأرز وجوز الهند لجميع أنواع البشرة:
تدفأ ملعقة من زيت جوز الهند ويضاف إليها ملعقة من مسحوق الأرز ويستخدم الخليط في تقشير البشرة في حركات دائرية لمدة 4 دقائق ويشطف بالماء البارد لغلق المسام.
يعمل هذا الماسك على إزالة خلايا الجلد الميت وتنعيم البشرة وترطيبها.
ماسك الأرز لعلاج الحبوب والبثور:
لعلاج الحبوب والبثور أضيفي كمية من مسحوق الأرز لكمية من الماء تكفي لعمل معجون سميك ويضاف للخليط 1/4 ملعقة من عصير الليمون ويوضع الماسك على المناطق المصابة لمدة ساعة ويشطف بالماء الفاتر.
منظف البشرة بمسحوق الأرز والزعتر:
لعمل منظف رائع للبشرة أضيفي ملعقتين من مسحوق الأرز  إلى 1/2 ملعقة من مسحوق الزعتر ويضاف الخليط ل 1/2 فنجان من الماء المغلي و1/2 ملعقة من عصير الليمون ويغطى الخليط لمدة ساعة لاستخلاص الزيوت العطرية من الزعتر.
يصفي الخليط جيداً ويعبأ التونر المنظف في زجاجة نظيفة ويحفظ في الثلاجة ويستخدم في تنظيف البشرة مرتين يومياً باستخدام قطعة من القطن النظيف.
ماسك الأرز والعسل لتفتيح البشرة:
لعمل هذا الماسك ستحتاجين إلى 1/2 فنجان من الشاي الأسود (يترك حتى يبرد تماماً قبل استخدامه)، ملعقتين من مسحوق الأرز،1/2 ملعقة من العسل. تخلط المكونات جيداً حتى الحصول على معجون ناعم متجانس يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة وقبل شطفه تدلك البشرة في حركات دائرية لتقشيرها وتوحيد لونها ثم يشطف بالماء البارد. ويكرر الماسك مرة أسبوعياً.
 
تخلصي من مشكلات البشرة المتعددة مع ماسكات الأرز الرائعة وتألقي بمظهر أكثر جاذبية.




الموضوع الأصلي : لتفتيح البشرة و تقشيرها باستخدام مسحوق الأرز // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأحد مارس 02, 2014 1:49 pm
المشاركة رقم:
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1225
نقاط : 2936
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 20/09/2013
مُساهمةموضوع: رد: لتفتيح البشرة و تقشيرها باستخدام مسحوق الأرز


لتفتيح البشرة و تقشيرها باستخدام مسحوق الأرز


سأكتبُ كل العباراتِ في ورقٍ مخطوط
لأجعل منها أروع أكليل من الحروفِ والكلماتِ
والزهور والأنغامْ
وألحان الشكرِ والإحترامْ
لأقدمها لك تعبيراً عن شكرى وإمتنانى لحضورك الكريم
تحياتى الوردية
لكـ خالص إحترامى





الموضوع الأصلي : لتفتيح البشرة و تقشيرها باستخدام مسحوق الأرز // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: محمد الفلكي


توقيع : محمد الفلكي








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة