منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

السبت مارس 01, 2014 5:23 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2912
نقاط : 6199
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: معتقدات جمالية خاطئة


معتقدات جمالية خاطئة





مع مرور الوقت، تتناقل الجدّات والأمهات بعض النصائح الجمالية والخبرات بين الأجيال المختلفة. فتبحث جميع النساء عن بعض الممارسات الجمالية والنصائح من من قد مررن بعض التجارب الجمالية من قبل. لكن ليس بالضرورة أن تكون جميع تلك النصائح والخبرات هي نصائح صحيحة.
تعرفي إلى بعض من تلك المعتقدات الخاطئة كي تتجنبيها.
1- انتزاع الشعر الأبيض يؤدي لظهور المزيد
وهو حقًا أمر خاطئ. فظهور الشعر الأبيض هو جزء أساسي  من عملية التقدم في العمر وأحد علامات الشيخوخة. وقد يظن البعض أن كثرة ظهور الشعر الأبيض ناتجة عن انتزاع شعرة بيضاء، لكن ذلك أمر غير صحيح. فقد يتزايد ظهور الشعر الأبيض بصورة طبيعية نتيجة لبعض العوامل الوراثية، كما قد أكد الأطباء أن بصيلة الشعر لا تنتج سوى شعرة واحدة، وعند انتزاع الشعرة البيضاء تظهر شعرة واحدة فقط بدلًا منها.
2- استخدام الشفرة لإزالة الشعر يجعل الشعر ينمو أكثر خشونة
وهو أيضًا أمر خاطئ، فالسبب الوحيد وراء ظهور الشعر بشكل أكثر شخونة بعد استخدام الشفرة هو أن الشفرة تعمل على قطع الشعر من سطح البشرة وليس انتزاعه تمامًا من الجذور. لذلك، فعند نمو الشعر مرة أخرى، ينمو جزء واسع في نهاية الشعرة، مما قد يبدو خشنًا.
3- استخدام مكعبات الثلج يساعد على تصغير حجم مسام البشرة
في الحقيقة، لا شئ يمكن أن يساعد على تقليص حجم المسام. فحجم المسام هو نتيجة لبعض العوامل الوراثية، ولا تأثير لدرجات الحرارة على البشرة. لكن على الرغم من ذلك، فإن بعض أنواع التونر والمواد القابضة قد تجعل مسام بشرتك تبدو أصغر بشكل مؤقت، حيث تعمل على التخلص من الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة.
4- معجون الأسنان يعالج البثور
قد يبدو ذلك الأمر صحيحًا، حيث يحتوي معجون الأسنان على المنثول وبعض المكونات النشطة الأخرى التي تساعد على تجفيف البثور وتسرع عملية شفاءها. لكن على الرغم من ذلك، فإن تلك المكونات الموجودة في معجون الأسنان قد تتسبب في تهيج البشرة وجفافها الشديد، لذلك، فمن الأفضل استخدام الكريمات والخلطات الطبيعية لعلاج البثور بدلًا من معجون الأسنان.
5- غسيل قدميك عند الشعور بالإجهاد يؤدي لتضخم الأوردة
ليس صحيحًا على الإطلاق، فأوردة القدمين تنتفخ بصورة طبيعية مع الشعور بالإجهاد والأرهاق. حيث يقوم الجسم بمحاولات ذاتية لتهدئة إجهاد القدمين. ويفضل في تلك الحالة نقع الأقدام في الماء الدافئ لزيادة تدفق الدم في الأطراف السفلية والتخلص من الإجهاد.
6- الشوكولاتة تؤدي لظهور بقع البشرة
بشرى سارة لمحبات الشوكولاتة. فعلى الرغم من احتواء الشوكولاتة على السكريات وبعض الدهون، لكن ذلك لا يؤدي لظهور حب الشباب. فهناك بعض العوامل الوراثية، الهرمونات والشعور بالتوتر هي الأسباب الرئيسية وراء ظهور حب الشباب. أما الشوكولاتة الداكنة فهي غنية بمضادات الأكسدة، المعروفة بفوائدها المتعددة لصحة البشرة. كما أنها تحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية.
7- تجنب استخدام المنتجات ذات القاعدة الزيتية للبشرة الدهنية
في الحقيقة، فإن أفضل طريقة لعلاج مشكلات البشرة الدهنية هي باستخدام منظف زيتي. فإن الزيت الموجود في المنظف سيعمل على منع زيادة إفراز الزيوت الطبيعية داخل البشرة، مع التخلص من السموم والأتربة. بل على العكس، فتعمل منتجات العناية الخاصة بالبشرة الدهنية على تجريد البشرة تمامًا من الزيوت الطبيعية، مما يعمل على جفاف البشرة وتعريضها للتلف.
8- النظام الغذائي والتمرينات الرياضية قد تعمل على التخلص من السيلوليت
وهو من أهم المعتقدات الخاطئة الشائعة، فتتبع العديد من النساء تلك العادات الصحية فقط للتخلص من أثار السيلوليت. لكن الحقيقة غير ذلك. فعلى الرغم من ذلك، فإن السيلوليت ليس ترسبات دهنية، لكنه عبارة عن خلل في مرونة الجلد. قد يكون للنظام الغذائي والتمرينات الرياضية بعض التأثير على ذلك، خاصةً لفقد الوزن، لكن ذلك لا يعمل على التخلص منه نهائيًا. لكن تتوافر العديد من العلاجات والكريمات التي تعمل على التخلص من مظهر السيلوليت بشكل فعّال.





الموضوع الأصلي : معتقدات جمالية خاطئة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأحد مارس 02, 2014 1:50 pm
المشاركة رقم:
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1225
نقاط : 2933
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 20/09/2013
مُساهمةموضوع: رد: معتقدات جمالية خاطئة


معتقدات جمالية خاطئة


سأكتبُ كل العباراتِ في ورقٍ مخطوط
لأجعل منها أروع أكليل من الحروفِ والكلماتِ
والزهور والأنغامْ
وألحان الشكرِ والإحترامْ
لأقدمها لك تعبيراً عن شكرى وإمتنانى لحضورك الكريم
تحياتى الوردية
لكـ خالص إحترامى





الموضوع الأصلي : معتقدات جمالية خاطئة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: محمد الفلكي


توقيع : محمد الفلكي








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة