منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الأحد مارس 02, 2014 1:22 pm
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 9900
نقاط : 23550
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر
مُساهمةموضوع: «كهرباء الإسكندرية» تطالب المواطنين بـ«الترشيد»


«كهرباء الإسكندرية» تطالب المواطنين بـ«الترشيد»


مالك أحد المتاجر بالإسكندرية يجلس فى الظلام منتظراً عودة التيار الكهربائى
واصل التيار الكهربائى انقطاعه فى عدد من المحافظات، فيما طالبت الوزارة من المواطنين ترشيد الاستهلاك، وذلك لعدم قدرة الدولة فى الوقت الحالى على توفير الكم الهائل من الوقود.
وقال المهندس محمد بكر، رئيس شركة كهرباء الإسكندرية، لـ«الوطن» إن ثقافة ترشيد الاستهلاك الكهربائى هى الحل الأمثل لتخفيف الأحمال والقضاء على الانقطاع الكهربائى وتوفير الوقود، لافتاً إلى أن المواطن إذا سعى لترشيد الاستهلاك وحاول خلال الأوقات ما بين 6 إلى 9 مساء غلق الأنوار، وعدم استخدام الأدوات الكهربائية فلن تضطر الشركة للقطع.
وأضاف أنه فى حال توفير الوقود لن يتم انقطاع التيار الكهربائى بصورة يومية، وأننا مقبلون على صيف مظلم لو لم نرشد الاستهلاك، لافتاً إلى أن جدول الانقطاع الموزع على كافة أحياء المدينة يطبق بالتساوى، مشيراً إلى أن الانقطاع لا يشمل الأماكن الحيوية وأقسام الشرطة والمستشفيات. وفى المنيا، واصلت أزمة انقطاع التيار الكهربائى استمرارها بعدد من قرى محافظة المنيا، وطالب أهالى قرى الظهير الصحراوى غرب مركز سمالوط، بوضع حد للأزمة وعدم تجاوز مدة الانقطاع عن ربع ساعة، تحسباً لوقوع سرقة للمحاصيل الزراعية والمواشى أثناء الظلام. وقال محمد عبدالنعيم، عضو الحزب الناصرى بسمالوط، إن التيار الكهربائى ينقطع كثيراً بقرى الظهير الصحراوى الغربى بالمركز ومنها العزيمة، والإرادة، والمهاجرين، والأنصار، رغم أنها مناطق محفوفة بالمخاطر، وتمثل مخاوف أمنية بسبب عدم وجود أمن بشكل كافٍ.
وحذر خيرى فؤاد، عضو مجلس محلى المحافظة سابقاً من انقطاع التيار الكهربائى عن بعض المناطق بالطريق الزراعى مصر - أسوان، وقال إن هذه الطرق تشكل خطورة كبيرة، لأنها غير مزدوجة وضيقة، وبها الكثير من المطبات والحفر. وسيطرت حالة من الغضب على أهالى مدينة قنا وعدد من القرى التابعة لها مع عودة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى لفترات تزيد على الساعة يومياً داخل المدينة، وساعتين فى معظم قرى المحافظة. ودفع تكرار انقطاع التيار المواطنين بتخزين ما يلزمهم من المياه فى جراكن وبراميل معدة خصيصاً لتخزين المياه الصالحة للشرب، لانقطاعها مع الكهرباء.
كما عم الظلام محافظة الدقهلية بعد قطع شركة الكهرباء التيار لمدد وصلت إلى 4 ساعات فى بعض القرى، بالإضافة إلى قطع التيار خلال فترات النهار والتى لم تكن تحدث من قبل. وأكد مصدر بشركة كهرباء شمال الدلتا أن الكميات المنتجة من الكهرباء لا تكفى للاستهلاك الحالى، خاصة أن كفاءة شركات الإنتاج انخفضت بصورة تصل إلى 25% مع عدم توافر السولار وارتفاع أسعار المازوت، كل ذلك أسباب جعلت الشركة تضطر إلى تخفيف الأحمال فى الفترة الحالية من العام.
وطالب المصدر بتدخل القوات المسلحة من أجل حل مشاكل تشغيل شركة كهرباء بنها ومدها بالغاز. وفى بنى سويف، أعرب عدد كبير من الأهالى عن استيائهم من استمرار حالة انقطاع الكهرباء بشكل يومى، ولفترات تتراوح ما بين الساعة والثلاث ساعات، وبخاصة فى الفترة المسائية، وعدم إنارة الطرق الواقعة بين المدن وبعضها والقرى والمدن. وسادت حالة من السخط بين الأهالى بمحافظة سوهاج لاستمرار مسلسل انقطاع الكهرباء بصفة مستمرة وخاصة فى ساعات الليل، بينما دعا الكثيرون على صفحات التواصل الاجتماعى أهالى المحافظة بعدم سداد فواتير الكهرباء، خاصة بعد أن تكررت عملية الانقطاع بشكل يومى.
فى ذات السياق، شهدت المحافظة حالة من الرواج فى بيع مولدات الكهرباء ولمبات الإضاءة الكهربائية التى تعمل بالشحن لمواجهة الظلام الذى يتعرضون إليه فى جنح الليل دون أن يتمكن مسئولو الكهرباء من تقديم أى إيضاحات منطقية حول الأزمة.




الموضوع الأصلي : «كهرباء الإسكندرية» تطالب المواطنين بـ«الترشيد» // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: وردة المنتدى


توقيع : وردة المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة







الأحد مارس 02, 2014 2:10 pm
المشاركة رقم:
عضو نشط
عضو نشط


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 11
نقاط : 1040
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/02/2014
العمر : 21
مُساهمةموضوع: رد: «كهرباء الإسكندرية» تطالب المواطنين بـ«الترشيد»


«كهرباء الإسكندرية» تطالب المواطنين بـ«الترشيد»


تسلموووووووووووا كتير على مواضيعكم




توقيع : omadamaha





الخميس مارس 06, 2014 7:59 pm
المشاركة رقم:
عضو نشط
عضو نشط


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 31
نقاط : 1043
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/02/2014
العمر : 15
مُساهمةموضوع: رد: «كهرباء الإسكندرية» تطالب المواطنين بـ«الترشيد»


«كهرباء الإسكندرية» تطالب المواطنين بـ«الترشيد»


شكرا لك





الموضوع الأصلي : «كهرباء الإسكندرية» تطالب المواطنين بـ«الترشيد» // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: Prince Louay


توقيع : Prince Louay








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة