منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم

شاطر

الأحد مارس 02, 2014 7:23 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة

avatar

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 3129
نقاط : 6831
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: للتخلص من أثار الحبوب والندبات


للتخلص من أثار الحبوب والندبات





تتسبب الندبات سواء الناتجة من أثار الحبوب أو الحروق أو الجروح في الظهور بمظهر غير جذاب. وتحتاج الندبات لوقت طويل حتى تختفي، الأمر الذي يسبب الإزعاج لكثير من السيدات والفتيات وخاصة مع الندبات التي توجد في بشرة الوجه. وتلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام الكريمات ومستحضرات العناية التي تساعد على التخلص من الندبات والتي إلى جانب تكلفتها العالية قد لا تعطي النتائج المرجوة. ويمكن علاج الندبات بطرق ووصفات طبيعية غير مكلفة وليس لها آثار جانبية.

لذا نقدم إليكِ بعض الماسكات باستخدام العصائر التي تساعد على التخلص من الندبات وأثار الحبوب وتوحيد لون البشرة وملمسها، كما تعمل على تغذية البشرة واستعادة رونقها وحيويتها.

1-عصير الطماطم:

نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين C والذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين مما يساعد على تجديد خلايا البشرة والتخلص من أثار الحبوب والندبات المختلفة كما يعد فيتامين C من أقوى مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التأثير الضار للشوارد الحرة لتظهر البشرة أكثر شباباً. ويعمل عصير الطماطم على توحيد لون البشرة وتغذية البشرة الباهتة والمجهدة.

تعصر ثمرة طماطم وتوضع على الأماكن المصابة لمدة 15 دقيقة وتشطف بالماء البارد. تكرر العملية مرة يومياً وستلاحظين اختفاء الندبات في فترة قصيرة.

2-عصير الليمون:

إلى جانب فوائده الصحية والجمالية المتعددة يعمل عصير الليمون كمبيض طبيعي للبشرة مما يساعد على تفتيح آثار الحبوب ليترك البشرة موحدة اللون خالية من البقع والندبات.

ضعي عصير الليمون على الندبات وأثار الحبوب لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر. نظراً للخواص الحمضية لليمون يجب تجربته أولاً على منطقة صغيرة من الجلد قبل وضعه على الندبات لضمان عدم حدوث التهاب.

3-عصير البرتقال:

يحتوي البرتقال على العديد من العناصر التي تحتاجها البشرة لتبدو أكثر صحة وحيوية، لذا فإن استخدام عصير البرتقال يومياً على الندبات يساعد على تجديد خلايا الجلد وتفتيح البشرة وتوحيد لونها وملمسها. ضعي عصير البرتقال على الأماكن المصابة لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر.

4-عصير الفراولة:


إلى جانب مذاقها الرائع فإن عصير الفراولة يمكن استخدامه كماسك مقشر فعال لتوحيد ملمس الجلد والتخلص من الندبات المزعجة كما يعمل عصير الفراولة على تفتيح البشرة والتخلص من البقع والتصبغات تاركاً البشرة أكثر صفاءاً.

 يستخدم عصير الفراولة في تدليك المناطق المصابة لمدة 5 دقائق ويترك لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر.

إذا كنتِ تعانين من حساسية تجاه الفراولة يمكنكِ تجربة الوصفات الأخرى.

5-عصير البطيخ:

يتمتع عصير البطيخ بخواص مهدئة للبشرة الملتهبة ويساعد على التخلص من حروق الشمس وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الماء. كما يعتبر خيار مثالي للتخلص من أثار الحبوب دون تسبب في تهيج أنسجة البشرة.

ضعي عصير البطيخ على أثار الحبوب والندبات لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر وتكرر العملية مرة يومياً.

6-عصير البصل:

برغم رائحته الغير محببة للكثيرين فحين يأتي الأمر للتخلص من الندبات فإن البصل يعد الاختيار الأفضل، وهناك العديد من الكريمات الطبية التي توصف من قبل أطباء الجلدية للتخلص من أثار الحبوب والحروق والندبات المختلفة تحتوي على خلاصة البصل. لذا يمكنكِ بسهولة تحضير كمية من ماء البصل واستخدامها يومياً على الندبات وستلاحظين اختفاءها في وقت قصير.




الموضوع الأصلي : للتخلص من أثار الحبوب والندبات // المصدر : موقع نورالحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك





الثلاثاء أبريل 22, 2014 5:44 pm
المشاركة رقم:
مشرفة عامة
مشرفة عامة

avatar

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2974
نقاط : 6193
السٌّمعَة : 29
تاريخ التسجيل : 02/12/2012
مُساهمةموضوع: رد: للتخلص من أثار الحبوب والندبات


للتخلص من أثار الحبوب والندبات


مجهود رائع جدا




الموضوع الأصلي : للتخلص من أثار الحبوب والندبات // المصدر : موقع نورالحياة // الكاتب: سامية بنت الفادى


توقيع : سامية بنت الفادى








الــرد الســـريـع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة