منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الأحد مارس 02, 2014 7:28 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2967
نقاط : 6328
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: لتتمتعي ببشرة نقية بعيدًا عن حب الشباب


لتتمتعي ببشرة نقية بعيدًا عن حب الشباب




 
لا أحد يرغب في الحصول على بشرة معرضة لظهور حب الشباب. فالحصول على بشرة نقية وصحية هو سر الإطلالة المثالية. حب الشباب لا يظهر فقط في مرحلة المراهقة، فيؤثر على كل من الرجل والمرأة في المراحل العمرية المختلفة. إن كنت تعانين من حب الشباب، وقد جربت العديد من العلاجات الطبيعية والطرق للتخلص منه، فلا بد من إعادة النظر في روتينك الأساسي للعناية بالبشرة.
إليكِ بعض النصائح الفعّالة كي تساعدك على علاج حب الشباب وتجنب ظهوره.
1- تغيير أغطية الوسائد بشكل يومي
أثناء النوم، تفرز البشرة العديد من الزيوت الطبيعية التي تساعد على تراكم البكتيريا على سطح وسادتك. ولحماية بشرتك من التعرض لتلك البكتيريا الضارة، فينصح بتغيير أغطية الوسادات بشكل يومي مع تعريضها لأشعة الشمس. كما يراعى أيضًا استخدام المنظفات الخالية من الروائح الصناعية والصبغات، مع عدم استخدام منعم الأقمشة حيث يعمل على تغطية الأقمشة بطبقة سميكة تؤثر على بشرتك.
2- تنظيف النظارات الخاصة بك
إن كنت من مرتدي النظارات الطبية، فاحرصي على تنظيف أذرعها، أو جوانبها بشكل منتظم. فهي الأكثر عرضة لتراكم البكتيريا نتيجة ملامستها لسطح المكتب. اختاري المناديل المبللة المضادة للبكتيريا للحفاظ عليها وتعقيمها. في حالة ارتداء العدسات اللاصقة، فكوني حذرة عند ملامسة بشرة الوجه مع الحرص على غسيل اليدين قبل ذلك.
3- غيري الشامبو الخاص بك
إن كنت تتعرضين لظهور البثور المزعجة على فروة الرأس، جربي استخدام شامبو لعلاج القشرة، حيث يساعد على التخلص من الالتهابات وقشرة الرأس. كما يعمل أيضًا على تهدئة فروة الرأس وتجنب ظهور البثور وحب الشباب مرة أخرى. وأيضًا من الضروري الحفاظ على نظافة شعرك وفروة رأسك لتجنب تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب. كما ينصح أيضًا بغسل الأمشاط وفرش الشعر الخاصة بك قبل استخدامها.
4- ارتدي القفازات
إن كنت تعانين من بشرة معرضة لحب الشباب مع عادة لمس البثور والوجه طوال الوقت، جربي ارتداء القفازات القطنية حتى أثناء النوم. فلا يساعد ذلك على منع انتشار البكتيريا فقط، لكن سيعمل على حماية يديك وتنعيمها أيضًا.
5- الحفاظ على نظافة أدوات المكياج
حافظي على نظافة الاسفنجات وفرش المكياج بعد استخدامها. استخدام الإسفنجة لوضع المكياج من أكثر الأسباب المسببة لظهور حب الشباب، فمن الصعب تعقيمها بالشكل المناسب.
6- ابعدي شعرك عن بشرة وجهك
فبعض الكريمات ومنتجات العناية بالشعر قد تتسبب في تلف البشرة وظهور حب الشباب عند ملامسة خصلات الشعر للوجه. كما أنها تعمل على إبطاء عملية الشفاء من خلال ترك بقايا الزيوت على البشرة. لذلك، اتبعي ربطات الشعر العالية، مما يساعد على إبعاد شعرك عن وجهك.
7- استخدام الكريم الواقي من الشمس يوميًا
وهي من أهم الخطوات التي عادةً ما يغفل عنها الكثيرون. قد يكون الكريم الواقي من الشمس كثيف نوعًا ما، لكنه لا يتسبب في ظهور حب الشباب. لكن في الحقيقة، فإن التعرض لأشعة الشمس قد يؤدي لظهور بعض البقع الداكنة، التي يظنها البعض أثار حب الشباب والندبات الناتجة عنه.
8- اتباع النظام الغذائي الصحي
قد يظهر حب الشباب نتيجة تناول بعض الأطعمة، كما قد يصبح الأمر أكثر تعقيدًا أثناء فترة الحيض. لذلك، تجنبي بعض العادات الغذائية واليومية التي تؤدي لتفاقم مشكلة حب الشباب. احرصي على تجنب تناول منتجات الألبان وخاصةً خلال فترة الحيض، كما ينبغي تناول كميات كبيرة من مضادات الأكسدة مع تجنب الوجبات السريعة. الشاي الأخضر، الخضروات الطازجة والفواكه والأسماك من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة.
9- غسيل اليدين والحفاظ على نظافة الأظافر
وهي خطوة هامة للتخلص من حب الشباب والتمتع ببشرة نقية. احرصي على نظافة يديك وأظافرك، مع تجنب ملامسة البثور وحب الشباب على الوجه. استخدمي معقم اليدين بشكل منتظم للتخلص من البكتيريا المتراكمة على يديك.





الموضوع الأصلي : لتتمتعي ببشرة نقية بعيدًا عن حب الشباب // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الثلاثاء أبريل 22, 2014 3:22 pm
المشاركة رقم:
مشرفة عامة
مشرفة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2387
نقاط : 5288
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/05/2013
العمر : 23
مُساهمةموضوع: رد: لتتمتعي ببشرة نقية بعيدًا عن حب الشباب


لتتمتعي ببشرة نقية بعيدًا عن حب الشباب


سلمت يداكى

طرح رائع




الموضوع الأصلي : لتتمتعي ببشرة نقية بعيدًا عن حب الشباب // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: اسماء محمد محمود


توقيع : اسماء محمد محمود








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة