منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الأحد مارس 02, 2014 7:37 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2954
نقاط : 6312
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: الأخطاء الشائعة للعناية بالبشرة والشعر


الأخطاء الشائعة للعناية بالبشرة والشعر





من منــّا لا يرغب في الحصول على بشرة نقية ووجه جميل ؟  من منــّا لا يسعى للحفاظ على شعر صحي ولامع ؟ فتبحث العديد من السيدات عن الخلطات الطبيعية والنصائح الجمالية للعناية بجمالهن، لكن قد مع عدم اتباع تلك النصائح بشكل صحيح، قد يؤدي ذلك لحدوث بعض الأخطاء. فعند اتباع الخطوات الأساسية للعناية بالشعر أو البشرة، قد لا نعلم ما إذا كانت تلك الخطوات تتناسب بشكل سليم مع طبيعة الشعر أو البشرة. لذلك، فنقدم إليكِ اليوم بعض أشهر الأخطاء التي نمارسها دون دراية وقد تضر بالبشرة أو الشعر.
الإفراط في تقشير البشرة
تقشير البشرة أمر ضروري للتخلص من طبقات الجلد الميت، لكن الإفراط في ذلك قد يعرض البشرة للتلف. فينصح بتقشير البشرة مرتين على الأكثر خلال الإسبوع. وفي حالة البشرة الجافة أو الحساسة، فعملية التقشير مرة واحدة كل 10 أيام أمر كافي.
عدم إزالة المكياج قبل الذهاب للنوم
وهو من أكثر الأخطاء الشائعة التي تؤدي لانسداد مسام البشرة، فلا تستطيع البشرة التنفس بشكل سليم. كما يساعد ذلك على ظهور التجاعيد المبكرة وحب الشباب.
عدم استخدام مرطبات البشرة
استخدام الكريم المرطب بعد غسيل البشرة أو الاستحمام أمر مفيد لصحة البشرة. لكن يظن بعض الأشخاص أن ذلك قد يؤدي لظهور حب الشباب وهو أمر خاطئ. اختاري كريم مرطب خالي من الزيوت إن كنت تعاني من مشكلة حب الشباب.
استخدام الماء الساخن لغسيل الوجه
فالماء الساخن يضر بالبشرة. حيث يتسبب الماء الساخن في تلف الأوعية الدموية الموجودة تحت سطح البشرة. لذلك، ينصح باستخدام الماء الفاتر لغسيل البشرة.
التدخين
وهي عادة صحية خاطئة ترتبط بالعديد من المشكلات الصحية لأغلب أعضاء الجسم بالإضافة إلى البشرة. حيث يؤدي ذلك إلى تلف البشرة وظهور علامات الشيخوخة المبكرة. كما أنه المسبب الرئيسي لسرطان الرئة، أمراض القلب ومشكلات الصحة العامة. وأيضًا يؤدي لظهور الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين، واسمرار الشفاه ومشكلات جفاف البشرة.
ترك الزيوت الطبيعية على الشعر لأيام طويلة
استخدام الزيوت على الشعر لأيام طويلة هو أمر شائع، حيث يظن بعض الأشخاص أن ذلك يعمل على تحفيز نمو الشعر. لكنه أمر خاطئ تمامًا، فيؤدي ذلك لانسداد المسام وجذب الأتربة والشوائب، مما يؤدي لتساقط الشعر. استخدمي الزيوت على شعرك مع التدليك، وتترك لمدة ساعة أو ساعتين ثم تشطف جيدًا.
ربطات الشعر الغير صحيحة
- ربطات الشعر الغير صحيحة تؤدي لمشكلة تساقط الشعر. فالشعر المنسدل بشكل دائم يعمل على تراكم الأتربة والشوائب لفروة الرأس. وارتداء ربطات الشعر القاسية جدًا مع شرائط مطاطية قد يؤدي لشد الشعر بقوة، مما يؤدي لتساقطه.
الإفراط في استخدام أدوات التصفيف الحرارية
فيؤدي ذلك لتلف البروتينات التي يتكون منها الشعر وطبقة الكيوتيكل الخارجية. ومع تلف طبقة الكيوتيكل، يفقد الشعر الرطوبة الداخلية ويصبح معرض للتكسر. لذلك، فلا بد من الحد من استخدام تلك الأدوات الحرارية. فيكفي استخدامها لمرتين أو ثلاث مرات خلال الإسبوع. كما يراعى استخدام سبراي حماية الشعر من الحرارة، الذي يعمل على خلق عازل حراري لتقليل تكسر الشعر.
تمشيط الشعر المبلل
فتكون خصلات الشعر هشة ومعرضة للتكسر وهي مبللة ومشبعة بالماء. وتمشيط الشعر في أثناء ذلك، مع التجفيف القاسي باستخدام المنشفة يساعد أيضًا على تساقط الشعر. لذلك، فينصح بتمشيط الشعر جيدًا قبل غسله، مع لفه بالمنشفة بعد الغسيل حتى يجف تمامًا. ثم يمشط بعد ذلك.
حك فروة الرأس
حكة الرأس قد تؤدي لتساقط الشعر وتلفه. فمع تعرض طبقة الكيوتيكل الخارجية من الشعر للتلف، يصبح الشعر ضعيف ومعرض للتكسر. تخلصي من الحكة مع أنواع الشامبو التي تحتوي على الزنك والسلينيوم أو باستخدام زيت شجرة الشاي.
عدم الحصول على قدر كافِ من النوم
النوم لفترات كافية يساعد على الحفاظ على صحة الجسم والبشرة. تأكدي من حصولك على 8 ساعات من النوم المتواصل لتتمتعي ببشرة منتعشة وأكثر شبابًا. وتجنبي السهر لفترات متأخرة من الليل لتتجنبي العديد من المشكلات المستقبلية.


مع الحفاظ على العادات الصحية المختلفة للعناية بالشعر والبشرة، تأكدي من تناول غذاء صحي وغني بالمغذيات الأساسية للحفاظ على صحية البشرة والشعر أيضًا. احرصي على إدراج الأطعمة الغنية في نظامك الغذائي كالمكسرات، البذور، الألياف الغذائية، المعادن، الحبوب الكاملة، الخضروات الورقية والفواكه الملونة.




الموضوع الأصلي : الأخطاء الشائعة للعناية بالبشرة والشعر // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الثلاثاء أبريل 22, 2014 5:29 pm
المشاركة رقم:
مشرفة عامة
مشرفة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2373
نقاط : 4914
السٌّمعَة : 29
تاريخ التسجيل : 02/12/2012
مُساهمةموضوع: رد: الأخطاء الشائعة للعناية بالبشرة والشعر


الأخطاء الشائعة للعناية بالبشرة والشعر


مجهود رائع جدا




الموضوع الأصلي : الأخطاء الشائعة للعناية بالبشرة والشعر // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: سامية بنت الفادى


توقيع : سامية بنت الفادى









المصدر: منتديات النور والظلمة











الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة