منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة - General News

شاطر

الإثنين مارس 03, 2014 10:04 am
المشاركة رقم:
مديرة الموقع
مديرة الموقع


إحصائية العضو



عدد المساهمات : 13731
نقاط : 22531
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 23
مُساهمةموضوع: حماس تمارس عدوانها على الشعب المصرى بالتطاول على القضاء


حماس تمارس عدوانها على الشعب المصرى بالتطاول على القضاء



معبر رفح البرى
كتب رامى سعيد وأحمد عرفة

استنكر سياسيون تطاول حركة حماس على القضاء المصرى، مؤكدين أن الحركة تمارس عنفا ضد مصر، وأن مضى الحركة فى العداوة لن يكون فى مصلحتها، وقال صلاح عدلى رئيس الحزب الشيوعى، أن تطاول حماس على القضاء المصرى لنظره فى قضية تصنيف حماس كمنظمة إرهابية يعد إهانة فى حق الشعب المصرى، مشيرا إلى أن القضاء المصرى معروف على مستوى الوطن العربى بمواقفه وحياديته.

وأضاف عدلى لـ"اليوم السابع" أمس الأحد, إن حماس جزء لا يتجزأ من جماعة الإخوان الإرهابية, لافتا إلى أن مسلك حماس خلال الفترة الماضية بات واضحاً للجميع، أنها تمارس الإرهاب والعنف وفرض الرأى على الإرادة المصرية .

بدوره، قال هشام النجار الباحث الإسلامى إن حماس تواجه أزمة حقيقية اليوم بعد توجه الولايات المتحدة والغرب لاستبدال الحلف السنى العربى بحلف شيعى تدعمه بقيادة إيران لتحقيق مصالح متبادلة، منها ما تحقق على الأرض مثل تمرير الاتفاق النووى الإيرانى الغربى والتقارب التركى العراقى والتطبيع الأوروبى الإيرانى، وفى مقدمة الدول الأوربية التى طبعت علاقاتها مع إيران كانت بريطانيا، وهذا له أهداف كثيرة منها غلق باب المقاومة مع إسرائيل وتحويل الجنوب اللبنانى ليصبح كجبهة الجولان السورى لحماية حدود إسرائيل واكتساب مشروعية أخرى بديلة عن مقاومة إسرائيل تنسجم مع الرؤية الأمريكية وهى محاربة التكفيريين والإرهاب، وهذا ما يردده اليوم حزب الله.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن حماس تخرج من هذا الحلف تلقائياً وبسقوط نظام الإخوان فى مصر تفتقد حماس الداعم والحليف الإقليمى القوى، وهى الآن فى مرحلة حيرة وتخبط تجعل قادتها يطلقون التصريحات القوية ضد هذه الدولة أو تلك، بسبب ظروف المرحلة التى تمر بها، وهذا يعزز من توجيه الطاقات بعيداً عن الصراع الأساسى مع إسرائيل.

وأوضح أن الحل الأمثل لحماس هو مراجعة سياساتها فى الداخل الفلسطينى وإيجاد صيغة وطنية تنطلق بها فلسطين موحدة خلف المحور العربى السنى الذى تسعى الولايات المتحدة لإضعافه وتمزيقه لحساب تقوية الهلال الشيعى للقضاء على المقاومة.

وتابع: ينبغى ألا تمضى حماس فى طريق العداوة مع مصر أو وقوفها كند فى مواجهتها فهذا يفيد مخطط أمريكا فى المنطقة، ولا يفيد مشروع المقاومة الذى تجاهد الولايات المتحدة لإنهائه، ومشروع المقاومة الحقيقيى الآن بعد التطورات الأخيرة هو مقاومة إضعاف وتفتيت المحور العربى السنى لصالح الحلف الغربى الشيعى الخادم لأمن واستقرار إسرائيل .

من جانبه، قال الدكتور أحمد دراج القيادى بالجمعية الوطنية للتغيير، إن إدانة حماس للقضاء المصرى بعد النظر فى قضية تصنيفها كمنظمة إرهابية، تطاول غير مبرر، مشيرا إلى أن حماس من المفترض أنها تقوم بمقاومة العدوان الصهيونى وليس مصر.

وأضاف دراج لـ"اليوم السابع" أن أعمال العنف التى تمارسها حماس مثل الوقوف أمام المعابر والتهديد بدخوله بالقوة ليس له معنى سوى أنها إرهابية، لافتا إلى استخدامها قضية المقاومة ذريعة لأعمال عنف ضد مصر.

كانت حركة حماس الفلسطينية اعتبرت نظر محكمة مصرية فى دعوى لتصنيفها كمنظمة إرهابية بمثابة "خروج عن كل الأعراف الوطنية والعلاقات الثنائية".




الموضوع الأصلي : حماس تمارس عدوانها على الشعب المصرى بالتطاول على القضاء // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: مارينا قمر المنتدى


توقيع : مارينا قمر المنتدى









المصدر: منتديات النور والظلمة








الثلاثاء مارس 04, 2014 10:04 am
المشاركة رقم:
عضو نشط
عضو نشط


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 18
نقاط : 1049
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/02/2014
العمر : 29
مُساهمةموضوع: رد: حماس تمارس عدوانها على الشعب المصرى بالتطاول على القضاء


حماس تمارس عدوانها على الشعب المصرى بالتطاول على القضاء


شكرا اوى على المعلومات




الموضوع الأصلي : حماس تمارس عدوانها على الشعب المصرى بالتطاول على القضاء // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: محمود مجدى الحلو


توقيع : محمود مجدى الحلو








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة