منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الإثنين مارس 03, 2014 2:15 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2912
نقاط : 6200
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: لتنظيف بشرة الوجه


لتنظيف بشرة الوجه






تحتوي أغلب الأنواع التجارية من منظفات البشرة على العديد من المواد الكيماوية والمكونات الغير طبيعية، مما قد يعرض البشرة للتلف والمشكلات المختلفة.


لذلك، ينصح العديد من خبراء التجميل وأطباء الجلدية بالاتجاه لاستخدام المنتجات الطبيعية الآمنة على البشرة. فيمكنكِ بسهولة تحضير العديد من المنتجات الطبيعية الآمنة على البشرة بنفسك من مكونات طبيعية ومتوافرة، كما أنها غير مكلفة أبدًا.
تعرفي معنا من خلال هذا المقال على طرق مختلفة لتحضير منظفات البشرة الطبيعية.


تحضير منظف الوجه الخاص بك هي وسيلة رائعة لتجنب تعريض بشرتك للمواد الكيماوية الضارة، كما يساعدك أيضًا على توفير ميزانيتك الخاصة.
1- العسل
الجميل حول استخدام العسل كمنظف للبشرة هو أنها وسيلة طبيعية فعّالة وبسيطة، فلا تحتاج للعديد من المكونات. فقط احرصي على توافر زجاجة من العسل في خزانة حمامك.


يمكن استخدام العسل كمنظف يومي للوجه. فيساعد على التنظيف العميق للبشرة، كما يمدها بالترطيب اللازم، مما يعطيكي بشرة ناعمة وجميلة. كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة.


لاستخدام العسل لتنظيف البشرة: ضعي كمية بسيطة من العسل على يديك وقومي بتدليك البشرة برفق لمدة دقيقة واحدة. ثم تشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.


لاستخدام العسل لإزالة المكياج: ضعي كمية بسيطة من العسل على قطعة مبللة من القماش، ثم رشي القليل من صودا الخبز عليها. استخدمي قطعة القماش لتنظيف بشرة الوجه جيدًا. بعد ذلك تشطف جيدًا بالماء الدافئ. يستخدم التونر بعد ذلك للتخلص من الشوائب العالقة.


يمكن خلط القليل من كريمة الحليب مع العسل في حالة البشرة الجافة. أما في حالة البشرة الدهنية، فينصح بإضافة القليل من عصير الليمون مع العسل لنتائج أفضل.
2- الزيوت الطبيعية
تقنية تنظيف البشرة باستخدام الزيوت قد أصبحت شائعة خلال الفترة الأخيرة. فتساعد تلك العملية على تنظيف الوجه وترطيبه أيضًا، مما يحافظ على نعومة ونضارة الوجه.


إلى جانب ذلك، فهي طريقة بسيطة وسهلة، فما عليكِ إلا استخدام أطراف أصابعك لتدليك البشرة باستخدام الزيوت في حركات دائرية. اتركيها لعدة دقائق، ثم تشطف بعد ذلك بالماء الدافئ. ولنتائج أفضل، قومي بمسح البشرة بقطعة نظيفة من القماش مبللة بالماء الدافئ، كي يساعد البخار الساخن على تفتيح مسام البشرة وسرعة امتصاص الزيوت.


زيت الخروع من أكثر الزيوت الشائعة التي تستخدم لتنظيف البشرة، لكن هناك زيوت أخرى مناسبة لذلك. كما يمكنك استخدام خليط الزيوت لتعزيز الاستفادة من كل منها. كما أن تلك التقنية ممتازة لإزالة مكياج العيون العنيد.
3- الزبادي
الزبادي منظف طبيعي فعّال للبشرة. فهو غني بالبروتينات، حمض اللاكتيك، والدهون، مما يساعد على تنقية البشرة ونضارتها.
استخدمي الزبادي الطبيعي منفردًا أو اخلطيه مع عصير الليمون لتعزيز فوائده. اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الزبادي. يمكن أيضًا إضافة قطرة من أي زيت عطري مفضل للحصول على رائعة جذابة.


استخدمي أطراف أصابعك لتوزيع الخليط وتدليك البشرة لإزالة الأتربة وبقايا المكياج. اتركيه على بشرتك لمدة دقيقتين، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.
4- الحبيبات المقشرة
حبيبات البشرة تساعد على تقشير البشرة وتنظيفها بعمق. حضري بنفسك غسول للبشرة من اللوز أو الشوفان المطحون مع خلطه مع أي سائل طبيعي لتحصلي على خليط متجانس.


السوائل المناسبة لنوع بشرتك:


- للبشرة الجافة: الحليب، الكريمة أو الزبادي.
- للبشرة الدهنية: الماء أو عصير الليمون.
- للبشرة العادية: الجليسرين، العسل، النعناع المغلي.


طريقة استخدام الحبيبات المقشرة: قومي بوضع الخليط على بشرتك مع فركها جيدًا، مع تجنب منطقة العينين. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.


يمكنكِ استخدام الأنواع الأخرى من الحبيبات المقشرة كدقيق الذرة، بذور دوار الشمس المطحونة، صودا الخبز، جنين القمح ونخالة الأرز.


كما رأينا، فإن تلك الطرق هي وسائل طبيعية بسيطة ومفيدة للبشرة. جربيها بنفسك لتحصلي على بشرة نظيفة ورائعة.




الموضوع الأصلي : لتنظيف بشرة الوجه // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأحد أبريل 06, 2014 11:51 am
المشاركة رقم:
عضو فعال
عضو فعال


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 62
نقاط : 1063
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/03/2014
العمر : 26
مُساهمةموضوع: رد: لتنظيف بشرة الوجه


لتنظيف بشرة الوجه


يعطيكى العافية




الموضوع الأصلي : لتنظيف بشرة الوجه // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت الجزائر الحرة


توقيع : بنت الجزائر الحرة








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة