منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 والدة الطفلة زينة تستغيث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 10279
نقاط : 25035
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: والدة الطفلة زينة تستغيث   الثلاثاء مارس 04, 2014 11:54 am


الطفلة زينة عرفة ريحان
كتب محمد محسوب ونسمة حسام

تجددت معاناة أسرة الطفلة زينة عرفة ريحان، التى لاقت حتفها بشكل مريب على يد محمد كسبر، 17 سنة، وعلاء أبو زيد جمعة، 16 سنة، حيث قاما باختطافها واغتصابها وقتلها بإلقائها من الدور الحادى عشر بالمنزل الذى تقطن فيه بحى العرب ببورسعيد، وتتجدد المعاناة بتلقى والدة الطفلة تهديدات من أقارب أحد المتهمين المحكوم عليهم، بقتل باقى أخوة زينة أيضاً فى حال عدم التنازل عن الطعن على الحكم الصادر بحق المتهمين لتطالب بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين.

وقالت والدة زينة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنها بعد تلقى التهديدات تقدمت ببلاغ فى قسم شرق بورسعيد، تثبت فيه الواقعة، حيث تلقت التهديدات من خلال هاتفها الشخصى، الذى حمل سجل المكالمات الواردة فيه مكالمة مدتها طويلة من أحد أقارب "كسبر" (المتهم الأول)، مشيرة إلى أنه هددها بقتل باقى إخوة زينة أيضاً فى حال عدم التنازل عن الطعن على الحكم الصادر بحق المتهمين لتطالب بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين.

وأشارت إلى أن محامى القضية تلقى أيضاً تهديداً بسكب مياه نار على وجهه بعدما قال إن لديه ما يثبت أن الطفل المحكوم عليه تخطى سن الثامنة عشر عاماً.

وأضافت والدة الطفلة، أنها قدمت طعنا على الحكم فى القضية أيضاً على نص المادة 111 من قانون الطفل رقم 126 لسنة 2008، الذى يتعارض مع المادة الثانية من الدستور تعارضاً صارخاً، وتنص على أن الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع.

فى سياق متصل، قالت والدة الطفلة إنها تواصلت مع المجلس القومى للأمومة والطفولة فى محاولة للتواصل مع رئاسة الجمهورية وتوصيل رسالتها للرئيس المؤقت عدلى منصور للقصاص لابنتها وحمايتها من أهالى قتلة ابنتها.

من جانبها، قالت الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس، إن المجلس قام بدوره كجهة تحاول التوصل لحلول للمشكلات المتعلقة بالأطفال، موضحة أن المجلس تواصل مع رئاسة الجمهورية وقام بتوصيل رسالة والدة الطفلة إلى الرئيس، حيث تم التواصل مع المستشارة سكينة فؤاد مستشارة رئيس الجمهورية وتم شرح ما تمر به والدة الطفلة حاليا من تهديدات وغيرها.

وأضافت العشماوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن مستشارة الرئيس وعدت بالتواصل الفورى مع والدة الطفلة، ومحاولة حل مشكلتها وحمايتها من أى ضغوط تتعرض لها كى تتنازل عن قضية ابنتها.

فى السياق ذاته، قالت والدته الطفلة زينة، أن الدكتورة سكينة فؤاد مستشارة رئيس الجمهورية لشئون المرأة، حددت لها ميعادا يوم الخميس المقبل لمقابلتها والسماع لشكواها قائلة لها: "هيبقى فى حل للمشكلة وأتمنى أن تكون زينة سببًا فى تغيير المادة 111 من قانون الطفل رقم 126 لسنة 2008، التى تسببت فى إهدار حق الطفلة".

وأضافت والدة الطفلة، أن مستشارة الرئيس وعدتها بمقابلة الرئيس المؤقت عدلى منصور لعرض مشكلتها عليه وأنهم سيحاولون تغيير هذه المادة من قانون الطفل، مؤكدة أن مستشار الرئيس قالت لها أيضا: "زينة بنت مصر كلها، وما حدث لها سببه الانفلات الأمنى الذى تمر به البلاد، ويجب تطبيق القوانين الرادعة ضد هذا الجرم".

الجدير بالذكر، أن محكمة جنايات الطفل ببورسعيد برئاسة المستشار أحمد حمدى رشاد، كانت قد قضت بتوقيع أقصى العقوبة فى قانون الطفل بحبس محمود محمد كسبر، 17 سنة، وعلاء أبو زيد جمعة، 16 سنة، خمسة عشر عامًا، بتهمة اختطاف واغتصاب وقتل الطفلة زينة، مؤكدة أنها تأسف لعدم وجود حكم بالإعدام فى قانون الطفل الذى عرّف الطفل بأنه كل من لم يبلغ 18 عامًا وهو ما ينطبق على حالة المتهمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كترين الششتاوى
عضو نشط
عضو نشط
avatar


عدد المساهمات : 14
نقاط : 1638
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/12/2013
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: والدة الطفلة زينة تستغيث   الثلاثاء مارس 04, 2014 12:42 pm

مشكوووووووورين على الطرح الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
والدة الطفلة زينة تستغيث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: