منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: أخبار الفن - Art News

شاطر

الأربعاء مارس 05, 2014 3:01 pm
المشاركة رقم:
مشرفة
مشرفة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1889
نقاط : 5365
السٌّمعَة : 63
تاريخ التسجيل : 11/06/2012
مُساهمةموضوع: أفضل 12 فيلما كلاسيكيا


أفضل 12 فيلما كلاسيكيا


فيلم THE COCKLESHELL HEROES
كتبت - شيماء عبدالمنعم

تؤرخ السينما دائما للشعوب أحداثها ووقائعها المتلاحقة، وينتج عن كل حدث سياسى مجموعة من الأفلام التى تتحول مع الوقت لأعمال خالدة، تترك للأجيال الجديدة لتتعرف على ما حدث بتاريخ مجتمعاتها والمجتمعات الأخرى، وتسعى شركات الإنتاج منذ بدايتها لإنتاج أفلام تحكى ما حدث بالمراحل الانتقالية لكل مجتمع، لتناقش ما حدث بهذه المرحلة من ظروف اجتماعية وسياسية واقتصادية، ومن الناحية الإنسانية أيضا.

من أهم المراحل التاريخية على مستوى العالم التى أثرت به هى المرحلة ما بين 1939 حتى 1945 وهى فترة الحرب العالمية الثانية، لذا أصدر موقع مجلة embire قائمة تتضمن 12 فيلما، أطلقت عليها «12 Classic World War II Capers»، أى أفضل 12 فيلما كلاسيكيا عن الحرب العالمية الثانية، وجاء بأول القائمة فيلم «THE GUNS OF NAVARONE» الذى أنتج عام 1962، والفيلم بطولة جريجورى بيك، وديفيد نيفن وأنتونى كوين، وبلغت ميزانية الفيلم حوالى 6 ملايين دولار، وحقق إيرادات تقدر بـ 28.900.000 مليون دولار، كما حصل الفيلم على جائزة جولدن جلوب لأفضل صور متحركة وأفضل موسيقى، وجائزة الأوسكار لأفضل تأثيرات بصرية.

وفيلم «THE TRAIN»، الذى أنتج عام 1964، والفيلم بطولة النجم الراحل الحاصل على جائزة الأوسكار برت لانكستر، والفيلم عرض بـ«الأبيض والأسود»، وبلغت ميزانيته 6.700.000 مليون دولار، كما ورد بالقائمة فيلم «KELLY’S HEROES» الذى أنتح 1970 بطولة كلينت إيستوود، وتم تصويره فى يوغوسلافيا، وتلقى الفيلم تقييمات إيجابية فى معظمها وجذب الانتباه بروحه المناهضة للحرب.

وفى عام 1968 أنتج فيلم «WHERE EAGLES DARE»، من بطولة ريتشارد برتون، وكلينت إيستوود، وحقق ميزانية وصلت لـ 11,639,000 مليون دولار، وفى المرتبة الخامسة، جاء فيلم « THE GREAT ESCAPE» إنتاج عام 1963 من إخراج وكتابة جون ستورجس عن كتاب لبول بريكهيل، الفيلم مبنى على قصة حقيقية وقعت خلال الحرب العالمية الثانية، ويحكى قصة مجموعة من الجنود من ضباط دول التحالف، والمعتقلون كسجناء حرب فى أحد المعتقلات النازية المخصص للطيارين.

وفى بداية السبعينيات أنتج فيلم «THE EAGLE HAS LANDED»، وهو أول فيلم بالصورة الملونة عن الحرب العالمية الثانية، بميزانية وصلت لـ 6,000,000 ملايين دولار، وفى المرتبة السابعة جاء فيلم «OPERATION CROSSBOW»، والذى أنتج فى 1965.

أما فى عام 1965 أنتج فيلم «THE HEROES OF TELEMARK»، من بطولة كيرك دوجلاس، وريتشارد هاريس، ورغم وجود الكثير من المشاهد الخارجى بالفيلم، فإن الفيلم لم تتعد ميزانيته لـ 5.600.000 مليون دولار.

وللمرة الثانية أنتج فيلم ملون عن الحرب العالمية الثانية وهو فيلم «THE DIRTY DOZEN»، من بطولة لى مارفن وإيرنست بورجنين، والفيلم حقق إيرادات وصلت لـ8.990.000 مليون دولار، وعن فيلم ملون آخر أنتج فى 1981 فيلم «ESCAPE TO VICTORY»، كانت رسالة الفيلم هى أن كرة القدم يمكن أن تكون سلاحا وطنيا ونصرا لسجناء ومعتقلين داخل السجن شديد الحراسة والوضاعة، فيكون نصرا للمسجون ضد السجان أو فوزا غاليا عظيما للذين ضاعت كرامتهم وراح كبرياؤهم فيبحثون عنه فى فوز بمباراة ضد منافس أو خصم ولو كان فوزا بين أسوار سجن.

أما فى عام 1955 أنتج فيلم «THE COCKLESHELL HEROES»، من بطولة خوسيه فيرير، تريفور هوارد جاء آخر القائمة فيلم « INGLOURIOUS BASTERDS » للنجم براد بيت والذى طرح 2012، الفيلم يروى قصة تاريخة بديلة حول حبكتين لاغتيال القيادة السياسية لألمانيا النازية، الأولى خططت بواسطة شابة يهودية فرنسية تملك دار عرض سينمائية، والأخرى بواسطة فريق من المجندين اليهود يقوده الملازم ألدو راين براد بيت، وحقق الفيلم أرباحاً تجاوزت 321 مليون دولار، تلقى الفيلم عدة جوائز وترشحيات، من ضمنها ثمانى ترشحيات لجوائز أوسكار، من ضمنها واحدة كأفضل فيلم. ربح كريستوف فالتز لدوره كهانز لاندا جائزة أفضل ممثل فى مهرجان كان السينمائى وجائزة الجولدن جلوب وجائزه الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.



















الموضوع الأصلي : أفضل 12 فيلما كلاسيكيا // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: bent el noor


توقيع : bent el noor





الأربعاء مارس 05, 2014 9:48 pm
المشاركة رقم:
عضو ذهبى
عضو  ذهبى


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 323
نقاط : 1925
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/07/2012
العمر : 23
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 12 فيلما كلاسيكيا


أفضل 12 فيلما كلاسيكيا


سلمت يداكى




الموضوع الأصلي : أفضل 12 فيلما كلاسيكيا // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: لولو السعوديه


توقيع : لولو السعوديه








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة