منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الخميس مارس 06, 2014 3:20 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2913
نقاط : 6201
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: لكل عروس استعدادًا ليوم الزفاف


لكل عروس استعدادًا ليوم الزفاف





تحلم كل فتاة بأن تكون أميرة متوّجة في يوم زفافها لتبهر الجميع بجمالها وأناقتها. ولتتمتعي بهذا الجمال في يوم عرسك، اعلمي أن البشرة النضرة أساسها التغذية السليمة والعناية الجيدة. فبشرتك هي انعكاس لصحتك الداخلية.

صحة الجسم الداخلية تنعكس بشكل مباشر على بشرتك. بعيدًا عن الحفاظ على الوزن المناسب، تناول الأطعمة الصحية، ممارسة الرياضة، احرصي على العناية ببشرتك وجسمك من خلال بعض الخلطات الطبيعية والوصفات الجمالية.


احرصي على تدليل نفسك جيدًا استعدادًا لزفافك، ابدأي باتباع روتين يومي سليم للعناية ببشرتك كي تتمتعي بجمال طبيعي يعزز ثقتك بنفسك. وإليكِ بعض الخلطات الطبيعية والنصائح التي تساعدك كي تكوني الأجمل في يوم زفافك.
العناية بالبشرة
لتتمتعي ببشرة صحية، نقية ونضرة، ابدأي أولًا بالاهتمام بصحة جسمك. احرصي أيضًا على شرب الماء بوفرة، على الأقل 1-1.5 لتر ماء خلال اليوم. فيعمل الماء على ترطيب الجسم وتنقية البشرة. تأكدي أيضًا من تناول الأطعمة الصحية الخالية من الدهون. تناولي الوجبات الخفيفة على مدار اليوم بدلًا من تناول وجبات دسمة. تناولي الفواكه والخضروات الطازجة بكثرة. ابدأي يومك بتناول كوب من الماء الدافئ مع ملعقة من العسل وعصير الليمون. فالليمون مضاد للبكتيريا، يساعد على إزالة السموم المتراكمة داخل الجسم. إن كنت تعانين من البشرة الدهنية، تناولي كوب أخر من الماء الدافئ والعسل والليمون ب الظهر كي يساعد على التحكم في إفراز الزيوت. إلى جانب ذلك، يمكن تناول المكملات الغذائية والفيتامينات.


حضري بنفسك خلطة بياض البيض مع العسل، فهي الأكثر استخدامًا في صالونات التجميل. اخفقي بياض بيضة واحدة حتى تصبح كالكريمة. ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الشوفان حتى نحصل على خليط متجانس. بعد ذلك، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل مع التقليب الجيد. استخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال الإسبوع، وستحصلين بعدها على بشرة نضرة وصحية.


يساعد بياض البيض على شد مسام البشرة، بينما يعمل الشوفان على إزالة الزيوت الزائدة من خلايا البشرة، ويعمل العسل على نعومة وترطيب البشرة.
لتنعيم القدمين
لعمل باديكير سريع للأظافر، أضيفي بعض أملاح الاستحمام إلى الماء الساخن في وعاء عميق. ثم قومي بنقع قدميك فيها لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، استخدمي مبرد القدمين أو الحجر الطبي لإزالة طبقات الجلد الميت على الكعبين. قومي بترطيب قدميك باستخدام كريم القدمين، ثم قومي بلفها في قطعة قماش قطنية نظيفة أو شاش، ثم ارتدي جوارب قطنية واتركيها طوال الليل. فسيساعد ذلك على تنعيم بشرة قدميك عند تكرارها لمدة 3 مرات خلال الإسبوع.
للعناية باليدين
لعلاج جفاف اليدين واسمرارها، اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت دوار الشمس مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون و3 ملاعق كبيرة من السكر الخشن. اخلطيهم معًا، ثم استخدمي الخليط لتقشير اليدين. اتركيها لمدة 15 دقيقة على يديك ثم اشطفيها جيدًا. كرري ذلك لـ 3 مرات خلال الإسبوع كي تحصلي على نتائج رائعة.
للعناية بالجسم
اخلطي نخالة القمح أو الردة مع دقيق الحمص والزبادي أو اللبن الرائب مع القليل من مسحوق الكركم. بعد ذلك، قومي بتدليك جسمك بالكامل باستخدام زيت السمسم بشكل جيد. بعد ذلك، استخدمي الخليط المحضر على جسمك في حركات دائرية، اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك.


كرري ذلك 3 مرات خلال الإسبوع، فسيعمل على التخلص من طبقات الجلد الميت، فيترك بشرتك ناعمة ومشرقة.
للعناية بالشعر
احرصي على استخدام الخلطات الطبيعية وعلاجات الشعر قبل الزفاف بوقت كافي. جربي خلطة الموز والعسل لكثافة وتغذية الشعر.


اخلطي موزة مهروسة مع بيضة مخفوقة وملعقة كبيرة من العسل و2 ملعقة كبيرة من اللبن الرائع في محضرة الطعام حتى نحصل على خليط متجانس. استخدمي الخليط على شعرك، من الجذور وحتى الأطراف مع التركيز على فروة الرأس. قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي لمدة 2 ساعة، بعد ذلك اشطفيه جيدًا بالماء الدافئ. ثم يغسل بشامبو لطيف ويجفف بالطريقة المعتادة.


احرصي أيضًا على استخدام علاجات الزيت الساخنة لشعرك لمرة أو مرتين خلال الإسبوع كي يساعد على تحسين مظهر الشهر ولمعانه.


قومي بتدفئة زيت اللوز الحلو قليلًا، ثم استخدميه لتدليك الشعر. بعد ذلك، قومي بتغطيته بفوطة مبللة بالماء الساخن لمدة 30 دقيقة. فيساعد ذلك على امتصاص الزيت داخل الشعر بشكل أفضل.
وينصح خبراء التجميل أيضًا بأنه في حالة الرغبة في استخدام بعض مستحضرات تمليس الشعر، فلا بد من استخدامها بـ 6 أشهر قبل الزفاف، كي يساعد ذلك على تجنب أي أخطاء أو تلف للشعر قد يحدث عند عمل ذلك قبل الزفاف بأيام.
الماكياج
احرصي على انتفاء أدوات المكياج الخاصة بيوم الزفاف جيدًا واختبارها كي لا تتسبب في أي تهيجات للبشرة أو تتسبب في أي مشكلات. كما ينصح بعدم استخدام المكياج قدر الإمكان قبل الزفاف بفترة مناسبة كي تحصل بشرتك على الراحة اللازمة لتستعدي جيدًا ليوم عرسك.





الموضوع الأصلي : لكل عروس استعدادًا ليوم الزفاف // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأحد أبريل 06, 2014 12:59 pm
المشاركة رقم:
عضو فعال
عضو فعال


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 62
نقاط : 1063
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/03/2014
العمر : 26
مُساهمةموضوع: رد: لكل عروس استعدادًا ليوم الزفاف


لكل عروس استعدادًا ليوم الزفاف


يعطيكى العافية




الموضوع الأصلي : لكل عروس استعدادًا ليوم الزفاف // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت الجزائر الحرة


توقيع : بنت الجزائر الحرة








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة