منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الخميس مارس 06, 2014 3:23 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2954
نقاط : 6313
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: خطوات أساسية فعّالة لبشرة نضرة


خطوات أساسية فعّالة لبشرة نضرة





البشرة النضرة الخالية من العيوب هي ما تبحث عنه أي امرأة بشكل دائم، سواء كانت طالبة، سيدة منزل أو امرأة عاملة. فمن الضروري لكل امرأة أن تحصل على بشرة صحية وجميلة. فتعمل البشرة الصحية والخالية من العيوب على خلق الانطباع الأول لدى الأخرين. تولد كل امرأة مع بشرة جميلة وصحية، واحتفاظك بصحة وجمال بشرتك فيما بعد يعود إلى مدى اهتمامك برعاية بشرتك.


نمط الحياة المنشغلة، اضطرابات النوم، نقص التغذية، عوامل التلوث، أشعة الشمس الضارة والتدخين هي كلها من أسباب جفاف وشحوب البشرة. فهي كلها جزءًا من حياتنا اليومية، لكن من الممكن الحد من تلك العوامل أو تجنبها.
من خلال هذا المقال سنتعرف على بعض النصائح البسيطة والخطوات الأساسية التي تساعد على الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.
1- تنظيف البشرة
تنظيف البشرة بشكل يومي ضمن روتين العناية بالبشرة يساعد على التخلص من الأتربة والشوائب وعوامل التلوث التي قد تعلق بسطح البشرة خلال اليوم. استخدمي منظف مناسب لنوع بشرتك بدلًا من الصابون، فيحتوي الصابون على كيماويات قاسية ككربونات الصوديوم التي تتسبب في جفاف البشرة وتجريدها من الترطيب الطبيعي.
2- تقشير البشرة
تقشير البشرة أمر ضروري للحصول على بشرة نقية. استخدمي مقشر جيد للتخلص من طبقات الجلد الميت المتراكمة على سطح البشرة، كي يساعد ذلك على إنتاج خلايا جديدة للبشرة. كما يعمل ذلك أيضًا على تنشيط الدورة الدموية، تفتيح لون البشرة، تنعيمها والحفاظ على حيويتها.
3- حماية البشرة
احرصي على استخدام الكريم الواقي من الشمس مع SPF 30 عند خروجك من المنزل. ليس خلال الصيف فقط، ولكن من الضروري استخدام الواقي من الشمس في فصل الشتاء أيضًا. احرصي على اختيار واقي جيد من الشمس لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية وتحت الحمراء.
4- اهتمي بالمناطق الأخرى كالرقبة ومنطقة تحت العينين
في مرحلة الثلاثينات، من الضروري الاهتمام ببعض المناطق الخاصة كالرقبة، العين، واليدين، حتى تظهر فيها علامات الشيخوخة المبكرة. بشرة الرقبة واليدين تصبح مترهلة بالتدريج، كما قد تظهر بعض الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين.


- للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخات العين: استخدمي عصير الخيار أو شرائح البطاطس على العينين. أو يمكنك استخدام أكياس الشاي الأخضر بعد غليها على العينين أيضًا. فيساعد ذلك على تفتيح البشرة، تقليل ظهور التجاعيد والبقع الداكنة.


- لشد ترهلات الرقبة واليدين: استخدمي زيت اللوز المر لتدليكها مرتين خلال اليوم. فيعمل ذلك على تنعيم البشرة وسلاستها. كما يمكنكِ أيضًا استخدام زيت الأطفال أو زيت الزيتون.
5- التغذية السليمة
ما تأكلينه ينعكس بشكل مباشر على صحة بشرتك. احرصي على تناول الأطعمة الصحية مع تجنب الوجبات السريعة والأطعمة المقلية والدهنية، فقد يؤدي ذلك لظهور حب الشباب، البثور، الرؤوس السوداء وعلامات الشيخوخة المبكرة. احرصي على تناول الخضروات والفواكه الطازجة بوفرة خلال اليوم، فيساعد ذلك على صحة البشرة ونصارتها.


أيضًا شرب الماء بوفرة أمر أساسي وضروري لحيوية البشرة. تأكدي من شرب 10 أكواب من الماء خلال اليوم، كي يعمل ذلك على التخلص من السموم المتراكمة.
6- تأكدي من صلاحية أدوات المكياج الخاصة بك
لا تقومي باستخدام مستحضرات التجميل، الكريمات وأدوات المكياج منتهية الصلاحية. ودائمًا تأكدي من صلاحيتها للاستخدام قبل شراؤها. لا يجب مشاركة أدوات الشخصية للعناية بالبشرة ومستحضرات التجميل مع الأخرين، فقد يتسبب ذلك في انتشار العدوى البكتيرية التي تتسبب في تلف البشرة.
7- إزالة المكياج
لا تنسي إزالة بقايا المكياج من على البشرة قبل الذهاب للنوم. فالنوم مع أثار المكياج يتسبب في انسداد المسام، مما يؤدي لظهور البثور وحب الشباب. كما يؤدي ذلك لبشرة شاحبة وغير صحية. استخدمي مزيل مكياج خالي من الكحول، وينصح باستخدام ماء الورد بعد ذلك كتونر طبيعي للبشرة.
8- النوم الجيد لصحة البشرة
النوم الصحي من أهم الخطوات الأساسية لصحة البشرة. فأثناء النوم، تعمل البشرة على إصلاح الخلايا التالفة وتجديدها. يحتاج الجسم إلى ما لا يقل عن 8 ساعات من النوم المتواصل خلال الليل، كي يعطيكي بشرة نضرة وذهن صافي.
9- الإقلاع عن التدخين
إن كنت ترغبين في الحصول على بشرة نضرة ورائعة، تجنبي بعض العادات السيئة كالتدخين. فالتدخين هو المسؤول الأول لظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة. كما يعمل على منع وصول المغذيات الأساسية لخلايا البشرة.
10- ممارسة التمرينات الرياضية
عند ممارستك للتمرينات الرياضية، فتساعد الجسم على التنفس بشكل جيد، فيحصل على كميات أكبر من الأكسجين. والأكسجين يعمل على مكافحة الشوارد الحرة، التي تؤدي لظهور أثار الشيخوخة المبكرة وشحوب البشرة. احرصي على ممارسة بعض التمرينات الرياضية البسيطة بشكل يومي كالمشي، الجري، ركوب الدراجة أو الرقص. فيساعد ذلك على التمتع برشاقة الجسم، كما يضفي نضارة رائعة لبشرتك.





الموضوع الأصلي : خطوات أساسية فعّالة لبشرة نضرة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الأحد أبريل 06, 2014 1:03 pm
المشاركة رقم:
عضو فعال
عضو فعال


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 62
نقاط : 1068
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/03/2014
العمر : 26
مُساهمةموضوع: رد: خطوات أساسية فعّالة لبشرة نضرة


خطوات أساسية فعّالة لبشرة نضرة


يعطيكى العافية




الموضوع الأصلي : خطوات أساسية فعّالة لبشرة نضرة // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت الجزائر الحرة


توقيع : بنت الجزائر الحرة








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة