منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 5 مقشرات طبيعية لبشرتك من الشوفان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7009
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: 5 مقشرات طبيعية لبشرتك من الشوفان   الخميس مارس 06, 2014 3:48 pm




الشوفان من أكثر العناصر الطبيعية المستخدمة لتقشير بشرة الوجه أو الجسم، حيث يتميز بخواص مهدئة للبشرة، كما أنه معروف باحتواءه على العديد من العناصر الغذائية الأساسية لتغذية وترطيب البشرة. فالشوفان ليس فقط مفيد لتقشير البشرة نتيجة ملمسه الحبيبي، لكن الشوفان يساعد على التخلص من الشوائب والأتربة العالقة على سطح البشرة.


كما تعمل المقشرات الطبيعية المحضرة من الشوفان على علاج بعض مشكلات البشرة كالجفاف والحكة. فهو مكون لطيف ومناسب للاستخدام حتى للبشرة الحساسة.


بعد استخدام الشوفان على تقشير البشرة، ستحصلين حينها على بشرة ناعمة، مرطبة وسلسة. لكن احرصي على تنظيف البشرة جيدًا مع الماء الدافئ، واستخدمي المقشر مباشرةً بعد ذلك. فيساعد ذلك على تفتيح مسام البشرة، مما يسهل عملية تقشير البشرة ويعطي نتائج أفضل.
تعرفي معنا إلى 5 طرق مختلفة لاستخدام دقيق الشوفان لتقشير البشرة.
1- مقشر بسيط من الشوفان
اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع الماء الدافئ، اتركي الخليط لمدة 5-10 دقائق حتى يصبح ناعما. بعد ذلك، قومي باستخدام الخليط لتدليك البشرة في حركات دائرية، مع تجنب منطقة العينين. ثم تشطف البشرة بالماء الدافئ، متبوعًا بالماء البارد، كي يساعد ذلك على إغلاق مسام البشرة.
2- مقشر الشوفان مع الحليب الدافئ
اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الحليب الدافئ في درجة حرارة مناسبة للبشرة. اتركي الخليط لمدة 5-10 دقائق حتى يصبح ناعما. بعد ذلك استخدميه لتقشير بشرتك بالطريقة السابقة.
3- مقشر الشوفان مع صودا الخبز
بعد الناس يستخدمون صودا الخبز لتقشير البشرة، لكن من الأفضل خلطها مع الشوفان لتعزيز فوائدها. اخلطي كميات متساوية من دقيق الشوفان مع صودا الخبز، ثم أضيفي القليل من الماء الدافئ. يترك الخليط لمدة 5 دقائق، حتى يصبح ناعمًا.


استخدمي الخليط لتدليك البشرة في حركات دائرية مع تجنب منطقة العينين. بعد ذلك يشطف جيدًا بالماء الدافئ متبوعًا بالماء البارد.
4- مقشر الشوفان مع المكونات الطبيعية الرائعة
هذا المقشر لا يساعد فقط على تقشير البشرة، لكنه أيضًا يساعد على تنظيف، تهدئة وترطيب البشرة. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الخيار المبشور مع ملعقة صغيرة من زيت الورد، ملعقة صغيرة من زيت الأركان، 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من الحليب. اخلطي جميع المكونات معًا واتركيها لمدة 5 دقائق، حتى يصبح الشوفان ناعما.


استخدمي الخليط لتدليك بشرتك برفق، مع تجنب منطقة العينين، كما يمكن استخدامه أيضا لتقشر الجسم. بعد ذلك، يشطف بالماء الدافئ متبوعًا بالماء البارد. بعدها ستحصلين على بشرة ناعمة وجميلة. فيحتوي كل من زيت الورد وزيت الأركان على مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة، كما يمنع ظهور تجاعيد البشرة.
5- مقشر طبيعي رائع ومرطب للبشرة
اخلطي ملعقة صغيرة من كل من الحليب كامل الدسم، العسل وزيت الزيتون النقي، ثم أضيفي 2 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان. يترك الخليط جانبًا لمدة 5 دقائق حتى يصبح ناعمًا. يستخدم الخليط لتدليك بشرة الوجه لمدة دقيقتين. بعد ذلك، يشطف جيدًا بالماء الدافئ متبوعًا بالماء البارد.


وهي وسيلة طبيعية بسيطة لتقشير البشرة، ترطيبها وتنعيمها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء محمد محمود
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

عدد المساهمات : 2491
نقاط : 5951
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/05/2013
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: 5 مقشرات طبيعية لبشرتك من الشوفان   الثلاثاء أبريل 22, 2014 3:56 pm

سلمت يداكى

طرح رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
5 مقشرات طبيعية لبشرتك من الشوفان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: