منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الخميس مارس 06, 2014 4:03 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2954
نقاط : 6313
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: أسرار جمالية رائعة من مطبخك


أسرار جمالية رائعة من مطبخك






تحتوي رفوف مطبخك على العديد من العناصر الطبيعية الأكثر فعّالية من الكريمات واللوشن من أشهر الماركات العالمية. احرصي على استغلال تلك المواد الطبيعية المتوافرة حولك في تحضير منتجات التجميل التي تستخدمينها، كي تتمتعي ببشرة نضرة وجمال طبيعي. فالمنتجات الطبيعية التي يتم تحضيرها في المنزل هي منتجات آمنة تمامًا لا تحتوي على أي كيماويات ضارة أو مواد حافظة، كما أنها غير مكلفة أبدًا.
1- ماسكات جمالية لنضارة البشرة
هل تعلمين أنه باستخدامك لبعض المكونات المستخدمة لتحضير وجبة الإفطار، يمكنك تحضير سبا منزلي رائع بدون أي تكاليف إضافية؟ جربي تحضير تلك الخلطات الطبيعية لبشرتك، اخلطي صفار بيضة مخفوقة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. استخدمي الخليط على بشرة الوجه مع تجنب منطقة العينين، اتركيه لمدة 5-10 دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر. فيعمل البيض على شد ترهلات البشرة، كما يساعد على تغذية البشرة وترطيبها.


لكن ينصح باستخدام صفار البيض للبشرة الجافة، أما البشرة الدهنية فتحتاج إلى بياض البيض. وبالنسبة للبشرة العادية فيمكن استخدام البيض الكامل.
2- الزيوت الطبيعية لإزالة الماكياج
يمكنكِ استخدام الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون لإزالة المكياج. فلا يعمل ذلك على إزالة المكياج بطريقة سهلة فقط، بل يساعد أيضًا على ترطيب البشرة ودعمها بالعديد من العناصر الغذائية. فقط قومي بغمس قطعة من القطن في زيت جوز الهند واستخدميها على بشرتك الجافة مع المكياج، وقومي بمسح بشرة الوجه برفق لمدة دقيقة أو دقيقتين. فسيعمل ذلك على التخلص من المكياج ببساطة.


زيت جوز الهند آمن تمامًا للاستخدام حتى على منطقة العينين. فالزيوت الطبيعية تساعد أيضًا على تنعيم البشرة، ترطيبها.
3- بلسم طبيعي لإنعاش وحيوية الشعر من مطبخك
استخدمي ثمرة مهروسة من الموز مع ثمرة مهروسة من الأفوكادو كي نحصل على خليط متجانس. ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت دوار الشمس مع ملعقة من العسل. استخدمي الخليط على الشعر المبلل بعد غسله مباشرةً، وقومي بتمشيط الشعر جيدًا أثناء استخدام البلسم لتوزيعه جيدًا بين خصلات الشعر. بعد ذلك، يغطى الشعر بغطاء بلاستيكي، وتلف بفوطة حول الرأس. اتركيها لمدة 15-20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا.
4- مقشر طبيعي رائع للجسم
استخدمي السكر لتقشير الجسم بطريقة طبيعية رائعة وغير مكلفة. اخلطي 3 ملاعق كبيرة من السكر البني أو الأبيض مع 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون مع قطرة واحدة من أي زيت عطري تفضلينه. بعد ذلك، استخدمي الخليط لفرك الجسم جيدًا في حركات دائرية لمدة دقيقتين. بعد ذلك، يشطف الجسم جيدًا بالماء الدافئ وتمتعي بعدها ببشرة ناعمة وحريرية.
5- ماسك الأفوكادو لتغذية البشرة
فالأفوكادو غني بالفيتامينات، الدهون الصحية والزيوت. كما أنه يتمتع بخواص مرطبة للبشرة رائعة. اخلطي ثمرة مهروسة من الأفوكادو، مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. ثم استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 5-10 دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.


هذا الماسك علاج طبيعي رائع للبشرة الجافة، يساعد على ترطيبها وتغذيتها.
6- للتخلص من الانتفاخات تحت العينين والهالات السوداء
استخدمي شرائح الخيار تحت العينين، مع الاستلقاء لمدة 10 -15 دقيقة، ثم يشطف الوجه بعد ذلك بالماء البارد. شرائح الخيار فعّالة جدًا للتخلص من انتفاخات العينين وإنعاش المنطقة المحيطة بالعينين، كما أنه يتمتع بخواص مضادة للالتهابات.


كما يمكن أيضًا استخدام شرائح البطاطس على العيون المغلقة بنفس الطريقة، فتعمل على التخلص من انتفاخات العينين والهالات السوداء.
7- للتخلص من اسمرار منطقة تحت الإبط
اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، استخدمي الخليط على منطقة تحت الإبط لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، تشطف جيدًا بالماء البارد.
أيضًا استخدمي خليط الزبادي مع العسل وعصير الليمون لنفس الغرض. وتستخدم صودا الخبز مع الماء لتقشير تلك المنطقة بشكل منتظم، كي تساعد على التخلص من الاسمرار في تلك المنطقة.
8- لأظافر قوية وصحية
انقعي أظافرك في عصير الليمون أو الحليب لمدة 5-10 دقائق كي تصبح أقوي وأفتح، بعد ذلك، تشطف جيدًا بالماء متبوعًا بزيت الزيتون. بعد عدة مرات من الاستخدام ستلاحظين بنفسك أظافر قوية ورائعة. لكن احرصي على ارتداء قفازات أثناء تنظيف المنزل أو غسل الأواني، كي يعمل ذلك على حماية أظافرك ويديك من الكيماويات الضارة.





الموضوع الأصلي : أسرار جمالية رائعة من مطبخك // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الثلاثاء أبريل 22, 2014 3:32 pm
المشاركة رقم:
مشرفة عامة
مشرفة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2375
نقاط : 5276
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/05/2013
العمر : 23
مُساهمةموضوع: رد: أسرار جمالية رائعة من مطبخك


أسرار جمالية رائعة من مطبخك


سلمت يداكى

طرح رائع




الموضوع الأصلي : أسرار جمالية رائعة من مطبخك // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: اسماء محمد محمود


توقيع : اسماء محمد محمود








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة