منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  للتخلص من البقع الداكنة على البشرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7009
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: للتخلص من البقع الداكنة على البشرة    الخميس مارس 06, 2014 5:27 pm





كل السيدات يحلمن ببشرة خالية من العيوب والبقع، والبقع البنية مثل النمش وبقع التقدم فى العمر تحدث نتيجة زيادة افراز صبغة الميلانين التي تعطي لون البشرة. وهناك العديد من المستحضرات التجميلية والطبية التي تعالج زيادة افراز الميلانين ولكن سنتعرف في هذا المقال على وصفات منزلية من مواد طبيعية تعطي نفس التأثير والنتائج بدون آثار جانبية واليك هذه الوصفات.
1-الليمون
الليمون يحتوي على فيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويعطي البشرة كلها لون واحد ويزيل الزيادة من الميلانين ليعطيك لون افتح للبشرة. يمكنك استعمال قطعة من القطن مبللة بعصير الليمون وتمريرها على المناطق الداكنة في البشرة وعلى البشرة بأكملها ويترك على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء. عليك الحذر من التعرض لضوء الشمس أثناء وضع الليمون على بشرتك ويفضل ان تضعيه في فترة المساء.
2-بودرة خشب الصندل
خشب الصندل ينقي البشرة من الحبوب وبقع التقدم فى العمر وأيضاً أي التهابات في البشرة. ويمكنك استعمال خشب الصندل مع قليل من ماء الورد وعمل ماسك للوجه يترك طوال فترة النوم، او يمكنك عمل ماسك للوجه مع اضافة الجلسرين اليه وتركه لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء.
3-اللبن الرائب
اللبن الرائب يعتبر من أقدم وصفات التجميل على مر العصور وهذا نتيجة احتواءه على حمض اللاكتيك الذي يوحد لون البشرة ويعطيها ملمس ناعم. يمكنك وضع اللبن الرائب على الوجه وتركه طوال فترة النوم ثم يغسل بالماء الفاتر في الصباح، يمكنك كذلك استعمال اللبن الرائب في جميع ماسكات الوجه ليعطي نتائج رائعة.
4-الألوة فيرا
الجيل المتخرج من صبار الالوة فيرا يفعل المعجزات للبشرة، يمكنك الحصول على جيل الصبار عن طريق شق ورقة من نبات الصبار ووضعها على البشرة لمدة نصف ساعة ثم تغسل بالماء.
5-الزبادي
الزبادي كما اللبن الرائب ويعطي نتائج هائلة مع البقع الداكنة. يوضع الزبادي على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء البارد. أيضاً يمكنك استعمال الزبادي مع عصير الليمون والشوفان أو مع العسل وماء الورد.
6-البطاطس
البطاطس تستعمل كمفتح للون البشرة، تقطع البطاطس لشرائح رقيقة وتوضع على الوجه حتى تجف وتكون البشرة امتصت الرطوبة منها تقريبا لمدة نصف ساعة ثم تغسل البشرة جيداً بالماء الفاتر. يمكنك عمل عصير من البطاطس وخلطه مع عصير الليمون وعمله ماسك للبشرة الدهنية. أو مع العسل فى ماسك آخر لتفتيح البشرة.

عليك الانتباه الى أن الوصفات المنزلية الطبيعية تأخذ وقتا أطول لتظهر نتائجها على عكس المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية ولكن الميزة فى الوصفات انها كما تستغرق وقتاً فى ظهور نتائجها إلا أنها تعطي نتائج تظل طويلاً على البشرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء محمد محمود
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

عدد المساهمات : 2491
نقاط : 5951
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/05/2013
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: للتخلص من البقع الداكنة على البشرة    الثلاثاء أبريل 22, 2014 3:20 pm

سلمت يداكى

طرح رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للتخلص من البقع الداكنة على البشرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: