منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 معتقدات خاطئة حول العناية بالبشرة ونصائح خبراء التجميل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7007
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: معتقدات خاطئة حول العناية بالبشرة ونصائح خبراء التجميل   الخميس مارس 06, 2014 5:33 pm



هناك العديد من المعتقدات الخاطئة حول البشرة وطرق العناية بها والتي قد تتسبب في الحصول على مظهر غير صحي وتهيج البشرة والتهابها.

لذا نقدم إليكِ بعض المعتقدات الخاطئة حول البشرة ورأي خبراء التجميل حولها.

1-إذا شعرتي بوخز خفيف في البشرة فإن هذا يعني أن المستحضر يعمل بفاعلية.

هذه المفهوم خاطئ تماماً وعلى العكس فإن الشعور بالوخز قد يعني حدوث التهاب وتهيج في أنسجة البشرة، والمداومة على استخدام منتجات البشرة التي تشعرك بالوخز قد يؤدي إلى تلف الكولاجين وإلحاق الضرر بالجلد.

2-واقي الشمس بمعامل حماية 30 يعطيكِ ضعف الوقاية ضد أشعة الشمس مقارنة بواقي الشمس بمعامل حماية 15.

في الواقع واقي الشمس بمعامل حماية 30 يمنحك حماية أكثر من واقي الشمس بمعامل حماية 15 بنسبة 4% فقط وليس ضعف الحماية كما تظن الكثير من السيدات. وللحصول على أقصى حماية ينصح خبراء الجلد والبشرة بوضع طبقة وفيرة من واقي الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس بنصف ساعة ووضع طبقة جديدة كل ساعتين تقريباً وخاصة عند نزول البحر أو حمام السباحة.

3-الأطعمة الدهنية تسبب حب الشباب.

على الرغم من أن الأطعمة الدهنية لا تعتبر خيار صحي نظراً لما تسببه من زيادة في الوزن إلا أنه لا يوجد دليل طبي على أنها تسبب حب الشباب. في الواقع أن منتجات الألبان والأطعمة الحمضية كالبرتقال والليمون تزيد فرص الإصابة بحب الشباب مقارنة بالأطعمة الدهنية والشيكولاتة.

4-الرؤوس السوداء تظهر كنتيجة لتراكم الأتربة في مسام الجلد.

هذا المفهوم خاطئ تماماً فلو كانت الرؤوس السوداء هي تراكمات من الأتربة والشوائب لكان من السهل التخلص منها بغسيل البشرة المتكرر. ولكن تتكون الرؤوس السوداء نتيجة لزيادة إفراز مادة السيبوم (وهي المادة الدهنية التي يفرزها الجلد طبيعياً لحمايته من العوامل الخارجية) وتعمل خلايا الجلد الميت على إعاقة خروج السيبوم عبر المسام مما يسبب انسداد المسام. وتتأكسد مادة السيبوم عند اقترابها من سطح الجلد متحولة إلى اللون الأسود فيما يعرف بالرؤوس السوداء، ومن الطرق الخاطئة لإزالة الرؤوس السوداء هي استخدام مقشر الوجه باستمرار للتخلص منها وبدلاً عن ذلك ينصح خبراء الجلد والبشرة باستخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الساليساليك والتي تعمل على إذابة خلايا الجلد الميت والتوغل إلى داخل المسام وتنظيفها بعمق.

5-حب الشباب مرتبط بمرحلة البلوغ والشباب وأن النساء لا تصاب به بعد سن الثلاثين.

يتميز الرجال باستقرار الهرمونات بعد سن البلوغ على عكس السيدات التي قد تعاني من تقلبات في مستوى الهرمونات طوال حياتها نتيجة الدورة الشهرية والحمل والولادة فتصبح عرضة للإصابة بحب الشباب حتى بعد سن الثلاثين. لذا ينصح خبراء التجميل بالحرص على تنظيف البشرة يومياً والتغذية السليمة والمتوازنة للوقاية من حب الشباب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء محمد محمود
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

عدد المساهمات : 2491
نقاط : 5949
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/05/2013
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: معتقدات خاطئة حول العناية بالبشرة ونصائح خبراء التجميل   الثلاثاء أبريل 22, 2014 3:17 pm

سلمت يداكى

طرح رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معتقدات خاطئة حول العناية بالبشرة ونصائح خبراء التجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: