منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 للتخلص من البثور التي تظهر على الأنف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح ملك الملوك
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 3117
نقاط : 7010
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

مُساهمةموضوع: للتخلص من البثور التي تظهر على الأنف    الخميس مارس 06, 2014 5:37 pm



إزالة البثور من منطقة الأنف هي مهمة طويلة وشاقة، فعادةً ما تكون البثور في تلك المنطقة هي عنيدة وصعب التخلص منها. وقد أفادت جميع التجارب السابقة أن البثور التي تظهر على الأنف تكون مؤلمة وعنيدة، وبعد مرورة فترة بسيطة قد تنتشر على جميع انحاء البشرة، فتظهر بعض البقع الحمراء الغير مرغوبة. ومع خدش البثور، ثقبها أو مجرد ملامستها فيتسبب ذلك في تفاقم المشكلة.


لكن هناك بعض العلاجات الطبيعية الفعّالة التي تساعد على التخلص من البثور المزعجة التي تظهر على منطقة الأنف بشكل سريع في غضون عدة أيام، كي تستعيدي جمال بشرتك مرة أخرى. حيث تعمل تلك العلاجات بتقنية مذهلة على البثور بشكل فردي لعلاجها بشكل سريع، فلا يمكن استخدامها لعلاج مشكلة حب الشباب بشكل عام، فقد ينتهي الأمر بجفاف البشرة، الحكة والالتهابات وظهور البقع الداكنة.
1- عصير الليمون
- استخدمي القليل من عصير الليمون على أماكن البثور. حيث يحتوي الليمون على الأحماض التي تساعد على تنظيف وتجفيف البثور، مما يجعلها أقل وضوحًا. اتركي عصير الليمون على البثور لمدة 15 دقيقة قبل غسلها جيدًا.


- عصير الليمون الطبيعي هو العلاج الأفضل لإزالة البثور، لكن العصير المعبأ يعمل بفعّالية أكثر. قد يجعل عصير الليمون بشرتك أكثر حساسية للضوء، لذلك، فمن الأفضل تجنب استعمال تلك الوصفة والتعرض لأشعة الشمس.
2- مكعبات الثلج
الثلج هو علاج سريع أخر يعمل على التخلص من حب الشباب بشل فعّال. قومي بلف مكعب من الثلج في قطعة نظيفة من القماش، واستعمليها في الضغط على البثور لمدة 20 دقيقة. فيساعد ذلك على التخفيف من الالتهابات والتورمات، كما يعمل ذلك على تصغير حجم البثور وجعلها أقل وضوحًا.
3- زيت شجرة الشاي
- زيت شجرة الشاي عامل لطيف على البشرة لكنه فعّال، فيعمل على إزالة حب الشباب المعتدل. استخدمي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي على الأماكن المصابة على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.


- تتوافر العديد من الكريمات واللوشن التي تحتوي على زيت شجرة الشاي بنسبة 5% وهي كافية لتنقية البشرة والتخلص من البثور الموجودة على الأنف.
4- خل التفاح
-  لا ينصح باستخدام خل التفاح الغير مخفف على البشرة، إلا في حالة وجود بقع حمراء شديدة. استخدمي قطرة واحدة من خل التفاح على مكان البثور ثم اغسليها بعد 15 دقيقة. لكن لا ينصح باتباع خل التفاح كعلاج دائم للتخلص من حب الشباب.
5- معجون الأسنان
- معجون الأسنان من أفضل العلاجات الشائعة لعلاج البثور. استخدمي معجون الأسنان ذو اللون الأبيض وليس الجل.


- استخدمي كمية معقولة من معجون الأسنان على البثور، ثم اتركيه طوال الليل، ويغسل بالماء البارد في الصباح التالي. سيعمل ذلك على تقليص حجم البثور للنصف.


- تعمل مادة السيليكا الموجودة في معجون الأسنان على تجفيف البثور والتخلص منها.
6- غسول الليسترين للفم

- اغمسي قطعة نظيفة من القماش أو قطعة من القطن في بضع قطرات من غسول الليسترين للفم، وضعيها على أماكن البثور. ثم اشطفيها بعد 10 دقائق.


- الليسترين من العوامل المضادة للبكتيريا، التي قد تتسبب في ظهور البثور والتهابات البشرة. كما أنه مادة قابضة للبشرة أيضًا.


استخدمي تلك العلاجات السريعة للتخلص من البثور التي تظهر على الأنف، كي تستعيدي جمال بشرتك ورونقها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء محمد محمود
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

عدد المساهمات : 2491
نقاط : 5952
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/05/2013
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: للتخلص من البثور التي تظهر على الأنف    الثلاثاء أبريل 22, 2014 3:15 pm

سلمت يداكى

طرح رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للتخلص من البثور التي تظهر على الأنف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: