منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


أهلا وسهلا بك إلى منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

منتدى نور الحياة -- الموقع الان للبيع :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم - Skincare and body textures

شاطر

الخميس مارس 06, 2014 5:38 pm
المشاركة رقم:
مراقبة عامة
مراقبة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2921
نقاط : 6209
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
مُساهمةموضوع: لتنظيف البشرة الدهنية


لتنظيف البشرة الدهنية




تنظيف البشرة هي أولى الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة وتنقيتهاوإنعاشها. حيث تتعرض البشرة للعديد من العوامل الخارجية التي قد تؤدي لتلفها كالأتربة، الملوثات البيئية وأشعة الشمس الضارة. مع مرور الوقت قد تفقد البشرة بريقها ولمعانها الطبيعي في حالة عدم العناية بها بشكل كافي لحمايتها من تلك العوامل الخارجية.


لذلك، فإن تنظيف البشرة هو أمر بالغ الأهمية للحفاظ على صحة البشرة وتنقيتها. قد تجدين العديد من منتجات العناية التي تهدف لتنظيف البشرة بشكل جيد. لكن تلك المنتجات تحتوي على بعض المواد الكيماوية الضارة التي قد تتسبب في تلف البشرة بدلًا من الحفاظ عليها.


البديل الأمثل لمثل تلك المنتجات هي المنظفات الطبيعية التي يمكنكِ تحضيرها بنفسك في المنزل. فهي غير مكلفة، وتستطيعين التحكم في مكوناتها بشكل كبير، كما أنها تكون مناسبة تمامًا لنوع بشرتك وخاصةً للبشرة الدهنية. كما أن ليس لها أي أضرار جانبية. إليكِ بعض من الوسائل الطبيعية الفعّالة لتنظيف البشرة الدهنية.
1- زيت الزيتون
زيت الزيتون هو المنظف الأمثل للبشرة الدهنية. قد تتسائلين كيف أن يكون الزيت هو المنظف الأمثل للبشرة الدهنية. لكن العديد من التجارب قد أثبتت أن زيت الزيتون فعّال جدًأ للحفاظ على توازن معامل حموضة البشرة. كما أنه يساعد على التخلص من الأتربة العالقة على سطح البشرة بشكل رائع.


كيفية الاستخدام: زيت الزيتون منظف طبيعي. ستحتاجين إلى تنظيف بشرتك أولًا باستخدام غسول للبشرة خالي من الصابون. بعد ذلك، ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على يديك، ثم قومي بتدليك وجهك برفق. اتركي الزيت على وجهك لمدة 5 دقائق، ثم قومي بإزالته بعد ذلك باستخدام فوطة مبللة بالماء الدافئ. وستحصلين بعدها مباشرةً على بشرة مشرقة وجميلة.
2- الحليب
الحليب معروف بفوائده المذهلة كمنظف طبيعي للبشرة، فلا يمكن لأي من المكونات الطبيعية الأخرى منافسة الحليب الغير مغلي. حيث تتضاعف فعّالية الحليب كعامل منظف عند استخدامه بارد.


طريقة الاستخدام: اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق قشور البرتقال المجفف مع 2 ملعقة صغيرة من الحليب البارد. اغمسي قطعة من القطن في الحليب وقومي باستخدامها لمسح بشرة الوجه. ثم قومي بتدليك البشرة برفق في اتجاه عقارب الساعة، ثم عكس اتجاه عقارب الساعة لمدة 5 دقائق. اتركيه على بشرتك لمدة 5 دقائق حتى يجف تمامًا. ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. يمكنكِ تخزين الخليط في الثلاجة لمدة إسبوع واستعماله عند الحاجة.
3- منظف العسل مع الليمون
العسل والليمون كل منهما من المكونات الطبيعية شائعة الاستخدام. لكن الأمر الممتع حول هذا المنظف أنه يمكن تخزينه في الثلاجة لعدة أيام. بالنسبة للبشرة الدهنية، فإن خليط العسل مع الليمون هو خليط ممتاز. حيث يعمل حمض الستريك الموجود في الليمون كعامل منظف مثالي، بينما يعمل العسل على إزالة الأتربة والشوائب من البشرة بشكل جيد.


طريقة الاستخدام: اخلطي 3 ملاعق صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. كما يمكن إضافة بضع قطرات من الماء كي تحصلي على خليط مخفف نسبيًا. يحفظ الخليط في وعاء محكم بعيدًا عن ضوء الشمس. استخدمي الخليط على بشرتك في كل ليلة قبل الذهاب للنوم بنفس طريقة استخدام زيت الزيتون تمامًا.
4- منظف الطماطم والخيار
قد لا تكونين قد سمعت من قبل عن فوائد هذا المنظف، لكن الخيار والطماطم من أكثر العناصر المنظفة للبشرة المتوافرة حولك. فالطماطم مكون ممتاز يساعد على إزالة الهالات السوداء وانتفاخات العينين. أما الخيار فهو عامل مهدئ ومبرد للبشرة ممتاز، مما يعمل على انتعاش البشرة بشكل رائع. فيعمل كل منهما على إزالة الشوائب من البشرة، مع التحكم في إفراز الزيووت الزائدة أيضًا.


طريقة الاستخدام: في محضرة الطعام قومي بخلط ثمرة من الطماطم مع ثمرة من الخيار. استخدمي الخليط على بشرة الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم قومي بشطفه بعد ذلك باستخدام وفرة من الماء.





الموضوع الأصلي : لتنظيف البشرة الدهنية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: بنت المسيح ملك الملوك


توقيع : بنت المسيح ملك الملوك









المصدر: منتديات النور والظلمة








الثلاثاء أبريل 22, 2014 3:15 pm
المشاركة رقم:
مشرفة عامة
مشرفة عامة


إحصائية العضو

عدد المساهمات : 2365
نقاط : 5261
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/05/2013
العمر : 23
مُساهمةموضوع: رد: لتنظيف البشرة الدهنية


لتنظيف البشرة الدهنية


سلمت يداكى

طرح رائع




الموضوع الأصلي : لتنظيف البشرة الدهنية // المصدر : موقع تور الحياة // الكاتب: اسماء محمد محمود


توقيع : اسماء محمد محمود








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة